كتب- نشأت علي:

أشادت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالبيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا، وما تضمنه من مواقف محددة تؤكد صلابة العلاقة بين الدول الثلاثة.

وأكدت البرلمانية، أن البيان حمل عددًا من الرسائل، أهمها قوة مصر في القارة الأفريقية، والعلاقة القوية مع كافة الدول، وهو الأمر الذي يؤكد ثقة المنطقة في قدرات مصر على كافة المستويات.

وأشارت "سلامة"، إلى أن التمسك بوحدة كل دولة، ورفض أي تدخلات خارجية من شأنها زعزعة الاستقرار أمر في منتهى الأهمية، ويكشف دراية الدول الثلاثة بالمخاطر التي تتعرض لها المنطقة في الوقت الحالي.

وقالت عضو مجلس النواب: تحية للقيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي، والذي نجح بجدارة في استعادة الدور الريادي لمصر في المنطقة الأفريقية.

وأكدت النائبة أمل سلامة، أن الفترة المقبلة من المتوقع أن تشهد مزيدا من التنسيق والتفاهمات، وهو الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي كبير في الحفاظ على الأمن القومي الإفريقي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي النائبة أمل سلامة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مصر إريتريا الصومال الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

بكري: مياه النيل قضية وجودية.. والقيادة لديها رؤى صائبة في الحفاظ على الأمن القومي

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بزيارة مهمة إلى إريتريا، مشيرا إلى أن القمة الثلاثية بين مصر والصومال وإريتريا حملت العديد من الأهداف الهامة، ورؤية حول الأوضاع في المنطقة 
 

مصطفى بكري يحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، إن قضية مياه الميل قضية وجودية لمصر، مؤكدا أن القيادة والجيش لديهما رؤية استراتيجية صائبة في الحفاظ على محددات الأمن القومي.
 

وتابع مقدم برنامج “حقائق وأسرار”، الدول الثلاث أكدت ضرورة الالتزام بالمبادئ والأركان الأساسية للقانون الدولي، واحترام سيادة الدول واستقلالها، مع التركيز على الحل السلمي للنزاعات الدولية والإقليمية، وشددوا على التزامهم بدعم الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة، وأهمية تضافر الجهود في مواجهة التحديات المشتركة الاقتصادية والأمنية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • أهداف القمة الثلاثة بين مصر والصومال وإريتريا
  • برلمانية: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا حمل رسالة هامة لصالح الأمن القومي الأفريقي
  • مصطفى بكري: القيادة والجيش لديهم رؤية استراتيجية صائبة للحفاظ على الأمن القومي المصري
  • بكري: مياه النيل قضية وجودية.. والقيادة لديها رؤى صائبة في الحفاظ على الأمن القومي
  • مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي يستقبل السفير الروسي في بغداد
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري| فيديو
  • مدبولي: تنمية سيناء بأسرع معدلات ممكنة جزء من الأمن القومي المصري
  • النائب أيمن محسب: اصطفاف تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات رسالة مهمة للداخل والخارج
  • الوحدة السيبرانية “رضوان” تخترق وزارة الأمن القومي الإسرائيلي وتعلن الاستحواذ على بيانات مهمة