صفا

نظم موظفون وعاملون في الخدمة المدنية بهولندا، الخميس، اعتصاما أمام مبنى وزارة الخارجية، في إطار فعاليتهم الاحتجاجية المستمرة منذ عام رفضا للإبادة الجماعية في قطاع غزة وسياسة دعم الحكومة الهولندية لـ"إسرائيل".

ويجتمع موظفو الخدمة المدنية أمام مبنى وزارة الخارجية كل يوم خميس خلال استراحة الغداء، منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

الفعالية التي ينظمها موظفون حكوميون في مختلف الوزارات يحظى أيضا بدعم بعض سفراء هولندا السابقين ومتخصصي الرعاية الصحية ومحامين.

وفي حديث للأناضول، قالت إحدى الموظفات المشاركات في الاعتصام، فضلت عدم الكشف عن اسمها، "لسوء الحظ، أنا والعديد من زملائي من موظفي الخدمة المدنية نحتج ضد حكومتنا لأننا نريد أن تتصرف وفقا لدستورنا".

وأضافت الموظفة: "اتخذت محكمة العدل الدولية قرارا واضحا للغاية في يناير/ كانون الثاني، وهذا يعني أن حكومتنا يجب أن تفعل كل ما في وسعها لمنع الإبادة الجماعية".

وتابعت "ربما تأخروا بعض الشيء، لكن عليهم على الأقل أن يفعلوا كل ما في وسعهم لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية وغزة وحاليا في لبنان".

وشددت الموظفة على أن تجاهل هولندا للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان يؤثر سلبا على سمعة البلاد.

وأضافت: "بينما تدعم حكومتنا بوضوح انتهاكات القانون الدولي وحقوق الإنسان، لن يكون من المصداقية أن تقوم هولندا بإعطاء دروس في القانون الدولي أو حقوق الإنسان".

وأكدت أنه رغم الاحتجاجات المستمرة منذ عام تقريبًا، فإن الحكومة الهولندية لم تحدث تغييرا جديا في سياستها تجاه فلسطين.

بدوره، قال المحامي فوت ألبرز، إنه رفع دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية نيابة عن 10 منظمات غير حكومية لوقف جميع العلاقات التجارية والعسكرية مع "إسرائيل".

وأضاف ألبرز: "هدفنا إحراز تقدم في فرض حظر الأسلحة من هولندا إلى إسرائيل، ونريد أن تنفذ الحكومة الهولندية فتوى محكمة العدل الدولية بأن احتلال فلسطين غير قانوني".

وتابع "نطالب بالتعاون بين جميع الدول على الساحة الدولية لمنع إسرائيل من انتهاك هذه الأعراف الدولية المهمة للغاية".

وبدعم أمريكي، أسفرت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الحکومة الهولندیة

إقرأ أيضاً:

بسبب مديونية 9 ملايين جنيه.. الكهرباء تخرج قصر ثقافة قنا عن الخدمة

يشهد مبنى قصر ثقافة قنا ، منذ عدة أيام، انقطاع تام للتيار الكهربائى، نتيجة اتخاذ قرار من قبل شركة كهرباء مصر العليا، بفصل التيار الكهربائي عن المبنى لحين سداد المديونية المالية المستحقة.

وتسبب فصل التيار الكهربائي عن مبنى قصر ثقافة قنا ، فى تعطيل الأنشطة الثقافية بالقصر، فضلا عن سينما الشعب التى يقصدها الكثير من الشباب والأسر لمشاهدة الأفلام المطروحة للعرض بسعر رمزى للجمهور.

وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة أبوحزام الإعدادية للتحقيق.. اعرف السبب مصرع 8 وإصابة 10 .. ننشر أسماء ضحايا حادث طريق قنا سفاجا

وأشار مصدر بالإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، إلى أن فصل التيار الكهربائي عن مبنى قصر ثقافة قنا ، جاء بعد تراكم مديونية مالية لشركة الكهرباء على قصر ثقافة قنا تبلغ حوالى ٩ ملايين جنيه.

وتابع مصدر بالإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافى، بأن شركة الكهرباء فصلت التيار الكهربائى، بشكل مفاجىء عن مبنى قصر الثقافة، وتبين بعد مخاطبة الشركة أن المديونيات تعود لعام ٢٠١٩ وجارى تسديد المديونية لإعادة العمل مرة أخرى بالقصر.

فيما أشار مصدر بقطاع كهرباء قنا ، إلى أن فصل التيار عن قصر ثقافة قنا جاء بعد مخاطبات ومكاتبات عديدة لتسديد المديونية المستحقة، ولم يتم بشكل مقاجىء، وحال سداد المستحقات المطلوبة سوف يتم إعادة التيار الكهربائي بشكل فورى.

 

مقالات مشابهة

  • تعز.. تظاهرة طلابية حاشدة رفضا لقرارات وزارة التعليم العالي
  • مندوب لبنان أمام مجلس الأمن: إسرائيل أخرجت عدة مستشفيات عن الخدمة
  • الخارجية الأردنية: استهداف إسرائيل مركز قوات اليونيفيل جنوبي لبنان انتهاك فاضح للقانون الدولي
  • بوليفيا تنضم إلى الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»
  • عضو بـ«النواب»: استمرار الحرب في غزة دليل على عجز المجتمع الدولي أمام إسرائيل
  • نائبة أمريكية: "إسرائيل" تفرض كابوسًا بغزة يرقى للإبادة الجماعية
  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه جرائم إسرائيل
  • بسبب مديونية 9 ملايين جنيه.. الكهرباء تخرج قصر ثقافة قنا عن الخدمة
  • نائبة أمريكية: إسرائيل تفرض كابوسا بغزة يرقى للإبادة الجماعية