أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، مقتل إجمالي 20 ألفا و400 شخص في حوادث طرق في أنحاء الاتحاد الأوروبي في 2023، ما يمثل انخفاضا بنسبة 1% عن العام السابق عليه، بواقع 46 حالة وفاة على الطرق لكل مليون نسمة.
وفي حين يظهر الاتجاه طويل الأمد انخفاضا بنسبة 10% مقارنة بعام 2019، فإن وتيرة الانخفاض الحالية لا تفي بمعدل الانخفاض السنوي المطلوب البالغ 5ر4% لتحقيق هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في خفض معدل وفيات حوادث الطرق إلى النصف بحلول عام 2030، ومازال التقدم متفاوت للغاية بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.


أخبار متعلقة في عالمي البريد.. "سبل" خدمات وطنية وجوائز عالمية على مدى 98 عامًاطقس الخميس.. أمطار غزيرة بـ4 مناطق وسحب رعدية ورياح في الشرقيةالمفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورووفي 2023 سجلت جمهورية التشيك وقبرص وبولندا ورومانيا وفنلندا أدنى أرقام للوفيات الناجمة عن حوادث الطرق منذ بدء التسجيل الحديث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المفوضية الأوروبية: 20 ألف قتيل في حوادث الطرق بالاتحاد الأوروبي خلال عام سلامة الطرقوأعلنت بولندا انخفاض عدد الوفيات بنسبة 35% بين عامي 2019 و2023، في حين أعلنت أيرلندا عن زيادة قدرها 31%.
ومع ذلك، يظل معدل الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق للفرد في بولندا أعلى من المتوسط في الاتحاد الأوروبي، بينما يظل المعدل في أيرلندا أقل منه.
ولم يتغير الترتيب العام لمعدلات الوفيات في دول الاتحاد الأوروبي بشكل كبير، حيث كانت الطرق الأكثر أمانا في السويد، بمعدل 22 حالة وفاة لكل مليون نسمة، والدنمارك بمعدل 26 لكل مليون نسمة، بينما سجلت بلغاريا 82 حالة وفاة ورومانيا 81 وهما أعلى معدلات للوفيات في 2023.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المفوضية الأوروبية: 20 ألف قتيل في حوادث الطرق بالاتحاد الأوروبي خلال عام
وفي عام 2018، حدد الاتحاد الأوروبي هدفا لخفض الوفيات على الطرق بنسبة 50% - وشمل ذلك، للمرة الأولى، الإصابات الخطيرة أيضا - بحلول عام 2030.
كما وضعت خطة العمل الاستراتيجية للمفوضية الأوروبية بشأن السلامة على الطرق وإطار سياسة السلامة على الطرق في الاتحاد الأوروبي 2030-2021 أيضا خططا للسلامة على الطرق تهدف إلى الوصول إلى صفر وفيات على الطرق بحلول عام 2050.
وأشارت محكمة المحاسبات الأوروبية مؤخرا إلى أنه ما لم يتم بذل جهود كبيرة فلن تتحقق مثل هذه الأهداف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بروكسل حوادث الطرق الاتحاد الأوروبي الطرق المفوضية الأوروبية المفوضیة الأوروبیة الاتحاد الأوروبی حوادث الطرق على الطرق article img ratio فی حوادث

إقرأ أيضاً:

أمانة الطائف تُطوِّر الطرق المستلمة من "النقل" وتُعزِّز السلامة المرورية

أطلقت أمانة الطائف خطة شاملة لصيانة وتطوير الطرق التي تم نقلها من فرع وزارة النقل والخدمات اللوجستية إلى نطاقها الإداري داخل المدينة.
تهدف هذه الخطة إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة والربط بين الطرق والأحياء، تعزيزاً لبرنامجها في تطوير وصيانة البنية التحتية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة الطائف تُطوِّر الطرق المستلمة من "النقل" وتُعزِّز السلامة المرورية

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تطوير السلامة المرورية


قد شملت الأعمال صيانة أسفلت الأنفاق، وتطوير وسائل السلامة المرورية، بالإضافة إلى إعادة سفلتة بعض المواقع، وتحسين الأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة، وتطوير المسطحات الخضراء، وتعزيز جهود النظافة العامة.
ويأتي ذلك في إطار تحسين البنية التحتية وأعمال تصريف المياه، سعياً لتحسين جودة الطرق التي تقع تحت إشراف الأمانة.

أخبار متعلقة لمدة 48 ساعة.. منخفض مداري في بحر العرب دون تأثير مباشر على أجواء المملكة"البيئة" و"حرس الحدود".. ظبط مخالفي نظام الصيد البحري برابغ

كما تتضمن مشروعات أمانة الطائف للعام الجاري إجراء رفوعات مساحية وتقديم تقارير وتصاميم للطرق المستلمة حديثاً، مع الإشراف على صيانتها في مختلف أنحاء المحافظة، وذلك لإكمال شبكة الطرق الداخلية وفق برنامج صيانة دوري، يُساهم في رفع كفاءة النقل ويحقق أعلى معايير السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • قمة دول جنوب الاتحاد الأوروبي تبحث الهجرة
  • نزيف على الطريق.. إصابة 64 شخصًا في 5 حوادث الطرق اليوم
  • الاتحاد الأوروبي: صرف حزم تمويلية اقتصادية بعد رفع العلاقات مع القاهرة
  • أمانة الطائف تُطوِّر الطرق المستلمة من "النقل" وتُعزِّز السلامة المرورية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية تنتقد موقف رئيس الوزراء المجري إزاء الأزمة الأوكرانية
  • المفوضية الأوروبية تنتقد سياسة المجر بشأن الهجرة
  • حوادث بشعة يومية.. طلب إحاطة لوزير النقل بشأن ازدواج طريق الباجور- بنها الإقليمي
  • استقالة إدارة التحكيم بالاتحاد التونسي لكرة القدم
  • «النواب» يوافق على اتفاقية دعم الاتحاد الأوروبي لتوظيف الشباب بـ25 مليون يورو