زار الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية دير مارمينا العجايبي، وكان في استقباله الأنبا كيرلس أفا مينا أسقف ورئيس دير مارمينا، في إطار الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمدينة الإسكندرية على كل الأصعدة، وخاصة الاهتمام بالمناطق الأثرية التي تساهم بشكل كبير في جعل الإسكندرية على قائمة المزارات السياحية الدولية.

محافظ الإسكندرية يتفقد منطقة أبو مينا الأثرية

وبحسب بيان محافظة الإسكندرية، فإن محافظ الإسكندرية تفقد منطقة أبو مينا الأثرية، وذلك للوقوف على أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه المنطقة الأثرية والعمل على حلها، حيث تعد هذه المنطقة من أهم المناطق الأثرية الدينية بمحافظة الإسكندرية لما تتمتع به من مكانة تاريخية وأثرية كبيرة يرجع تاريخها إلى آواخر القرن الرابع الميلادي، التي تعتبر من أهم مراكز الحج المسيحية في مصر.

شرح تفصيلي عن منطقة أبو مينا الأثرية 

وأستمع محافظ الإسكندرية إلى شرح تفصيلي عن منطقة أبو مينا الأثرية التي يرجع اكتشافها إلى عام 1905م على يد عالم الآثار الألماني كاوفمان، كما أنه جرت محاولات للتنقيب بالمنطقة على فترات متباعدة أسفرت عن اكتشاف مدينة كاملة يطلق عليها المدينة الرخامية لكثرة ما بها من رخام، بالإضافة إلى مجموعة من الكنائس والمنازل والحمامات وفي عام 1979م قررت لجنة اليونسكو إدراج موقع آثار أبو مينا، ضمن قائمة التراث العالمي وبذلك أصبح واحد من أهم الأماكن التاريخية والأثرية في العالم.

جاء ذلك بحضور الدكتور القمص سداوس أڤا مينا مسؤول الآثار والعلاقات العامة بالدير والأستاذ محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية وأعضاء مجلس الشيوخ والجهات المختصة بمحافظة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الإسكندرية محافظة الإسكندرية دير مارمينا الآثار العالمية محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

3 بدائل لطريق كورنيش الإسكندرية بعد غلقه جزئيا لتنفيذ مشروع إدارة مياه الأمطار

تبدأ محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذ مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار في منطقة سيدي جابر، ما يتطلب غلقًا جزئيًا لطريق الكورنيش عند شارع الصوفاني لمدة ثلاث ليالٍ متتالية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل 3 طرق بديلة خلال توقيت قطع طريق كورنيش الإسكندرية في منطقة سيدي جابر بحسب خريطة طرق الإسكندرية، وهي كالتالي:

طرق بديلة بعد قطع كورنيش الإسكندرية

- طريق الكورنيش بنصف القدرة: سيتم قطع الحارة القبلية جزئيًا، حيث سيخصص نصفها للأعمال، بينما سيظل النصف الآخر مفتوحًا لحركة مرور السيارات.

- طريق الترام: يعد طريق الترام الموازي لطريق الكورنيش أحد أبرز البدائل إذ يوفر حركة انسيابية للمواطنين ذهابا وإيابا من شارع بورسعيد في منطقة سيدي جابر حتى منطقة بوكلى التي يتبعها العودة لطريق الكورنيش في منطقة ستانلي.

- شارع أبو قير: يعد شارع أبو قير البديل الثالث في وقت قطع الكورنيش إذ تسهل الحركة فيه خلال وقت الليل وهو توقيت عمل المشروع.

مواعيد قطع طريق كورنيش الإسكندرية

ويُنصح السائقون بتوخي الحذر واتباع التحويلات المرورية المقررة لضمان سلامة الجميع أثناء فترة الأعمال وهي كالتالي:

1. ليلة الجمعة 11 أكتوبر: بدءًا من الساعة 1 صباحًا وحتى 11 ظهرًا.

2. ليلة السبت 12 أكتوبر: من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا.

3. ليلة الأحد 13 أكتوبر: من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة 6 صباحًا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يزور دير مارمينا العجايبي
  • 3 بدائل لطريق كورنيش الإسكندرية بعد غلقه جزئيا لتنفيذ مشروع إدارة مياه الأمطار
  • وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر للتحديات التي تواجه القارة الأفريقية
  • باوندبيري.. التحديات التي تواجه الملك تشارلز في إدارة المدينة المثالية
  • بين البقاع والجنوب والضاحية.. هذه المناطق التي تعرّضت للقصف الإسرائيلي!
  • سائحون يمارسون "طقوس غريبة" على توابيت سقارة الأثرية.. من سمح بذلك؟ (فيديو)
  • محافظة الجيزة: علاج وفحص وتجريع ١١٧٠ حصان وجمل بالمنطقة الأثرية بسقارة
  • مؤسسة النفط تناقش التحديات التي تواجه الشركة “الليبية للأسمدة”
  • محافظ الإسكندرية: القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالمناطق الأثرية في عروس البحر