أطلقت شركة ميدياتيك MediaTek، مجموعة الشرائح الرائدة لعام 2024، تحت اسم Dimensity 9400، والتي ستدعم العديد من أجهزة أندرويد المتميزة المتوقع إطلاقها في شهر أكتوبر الجاري، بما في ذلك سلسلة أوبو الجديدة Oppo Find X8 ومجموعة فيفو الرائدة vivo X200.

وبحسب ما ذكره موقع “gizmochina”، شارك المسرب التقني المعروف باسم WhyLab، نتائج اختبار إجراه على هاتف أوبو المسمي Find X8 Pro، وقارنه بهاتف آبل الجديد iPhone 16 Pro، من حيث الأداء من خلال تجربة كلاهما في تشغيل لعبة Genshin Impact، والتي تعد من الألعاب التي تتطلب موارد كبيرة وغالبًا ما تُستخدم لاختبار أداء الأجهزة الرائدة.

 

بتصميم مستوحى من عالم الموضة.. أوبو تطلق طرازا مميزا من Reno 12 Pro أوبو تدهش عشاق الفئة المتوسطة بهواتف قوية بمواصفات منافسة

 

هاتف أوبو Find X8 Pro يتغلب على iPhone 16 Pro من حيث الأداء

خلال اختبار استمر 30 دقيقة، حقق هاتف أوبو Find X8 Pro، الذي يعمل بشريحة Dimensity 9400، أداء متوسطا يبلغ 60.44 إطارا في الثانية، بينما حقق iPhone 16 Pro متوسط ​​معدل إطارات بلغ 47.48 إطارا في الثانية. 

على الرغم من أن أداء آيفون لا يبدو ضعيفا، إلا أنه واجه بعض التراجعات حيث انخفض معدل الإطارات إلى أقل من 35 إطارا في الثانية، بالمقابل، شهد هاتف أوبو Find X8 Pro انخفاضا في معدل الإطارات إلى أقل من 50 إطارا في الثانية مرة واحدة فقط، مما يبرز قدرات الشريحة الجديدة.

هاتف أوبو Find X8 Pro يتغلب على iPhone 16 Pro من حيث الأداء

مع ذلك، فإن الأداء في الألعاب يعتمد أيضا على كفاءة الطاقة، وعلى الرغم من أن درجة حرارة Find X8 Pro وصلت إلى 47.7 درجة مئوية، فإن حرارة آيفون بلغت 45.9 درجة مئوية.

يمكن أن يعود هذا الاختلاف لسببين رئيسيين، أولا، إن النظام الفيزيائي لمعالج ميدياتك D2400 يوفر معدل إطارات أعلى مما يتطلب المزيد من الموارد، ثانيا، يختلف تصميم نظام تبديد الحرارة بين كل من أوبو فايند X8 وآيفون، حيث يعتمد تصميم أوبو على نظام فعال لنقل الحرارة بكفاءة من المعالج إلى البيئة المحيطة

تتمتع مثل هذه الأجهزة بقدرة أفضل على التبديد الحراري، مما يشعر المستخدم بأن الجهاز أكثر سخونة على السطح حتى وإن كانت تولد نفس كمية الحرارة.

استنادا إلى سعة البطارية وعمر البطارية في iPhone 16 Pro، يبدو أنه أكثر كفاءة من حيث استهلاك الطاقة، ومع ذلك، يوفر Find X8 Pro تجربة ألعاب متفوقة.

يُشاع أن هاتف أوبو الرائد سيأتي مع بطارية بسعة 5800 مللي أمبير في الساعة ويتوقع أن يدعم الشحن السريع، مما يجعله خيارا مثاليا لعشاق الألعاب، وفي مجالات أخرى، يتميز الهاتف بشاشة OLED منحنية بحجم 6.82 بوصة ودقة 1.5K، بالإضافة إلى نظام كاميرا متقدم في الخلف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوبو لعبة Genshin Impact أندرويد آيفون iPhone 16 Pro من حیث

إقرأ أيضاً:

اللاعبة غزل الحكيم… أداء لافت ونتائج متميزة برمي الرمح ببطولات ألعاب القوى

اللاذقية-سانا

قدمت اللاعبة غزل الحكيم نفسها بقوة في بطولات ألعاب القوى على المستويين المحلي والعربي، فأحرزت نتائج لافتة صعدت بها منصات التتويج وما زال الطموح يحملها نحو ألقاب جديدة على المستوى القاري.

وتعد اللاعبة الحكيم (15 عاماً) من المواهب المتميزة بألعاب القوى، ففي رصيدها العديد من ألقاب بطولات الجمهورية والمدرسية، منذ بدء ممارستها اللعبة عام 2020 حتى العام الحالي، الذي تألقت خلاله ببطولة العرب في السعودية عندما أحرزت ذهبية مسابقة رمي الرمح.

وفي تصريح لسانا قالت الحكيم: “إنها بدأت ممارسة ألعاب القوى في نادي جبلة كلاعبة مسافات قصيرة، وانتقلت إلى نادي الجيش الساحلي، وخضعت لتمارين مكثفة على أساس علمي صحيح”.

وأضافت الحكيم: إنها توجت بالمركز الأول في بطولات المدارس أعوام 2021 و 2022 و2023، وأحرزت هذا العام ذهبيتي بطولتي اللاذقية والجمهورية، مشيرة إلى أن ذهبية بطولة الجمهورية أهلتها للانضمام لصفوف المنتخب الوطني وفتحت أمامها الطريق لتمثيله، وتحقيق طموحها بالوقوف على منصات التتويج، ورفع علم سورية بالبطولات الخارجية فسجلت حضورها بقوة في بطولة العرب في السعودية محرزة ذهبيتها.

ولفت العقيد سليمان عطية مدرب اللاعبة غزل الحكيم إلى أن لاعبته موهوبة وخامة متميزة تمتلك طاقة كبيرة وقوة بدنية وعضلية تمكنها من تحقيق المزيد من الإنجازات العربية والقارية والعالمية إذا لاقت الدعم المطلوب لتحقيق طموحاتها.

نبيل علي

مقالات مشابهة

  • لعشاق ببجي وفورتنايت...تعرف على أفضل 4 هواتف ألعاب في 2024
  • أخبار تكنولوجيا | ريدمي تطلق ساعة غير مسبوقة بسعر اقتصادي وإمكانيات جبارة.. وأفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • تكتسح الجميع .. أفضل أجهزة ألعاب رائدة في 2024 السعر والمواصفات
  • بمواصفات مميزة.. إطلاق أول هاتف قابل للطي يعمل بشريحة Snapdragon 8 Elite
  • Oppo Find X8 أول هاتف يأتي بتقنية “Lights-Off” في الشاشة لحماية العين
  • تسريبات جديدة تكشف مواصفات هاتف iPhone 17
  • iPhone 17 Slim.. كل ما تريد معرفته عن هاتف أبل الجديد
  • اللاعبة غزل الحكيم… أداء لافت ونتائج متميزة برمي الرمح ببطولات ألعاب القوى
  • لعبة سباق Grid Legends تتجه إلى iOS وAndroid في ديسمبر