أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن مستشفيات شمال قطاع غزة قد تتوقف عن الخدمة خلال 24 ساعة، بسبب رفض الاحتلال إدخال شاحنات وقود مخصص لهذه المستشفيات.

ويعيش شمال قطاع غزة واقع صعب، فرضه الاحتلال الإسرائيلي بعد أن أطبق الحصار على جميع سكانه وبدء عملية عسكرية برية جديدة في مخيم جباليا.

السيطرة العسكرية الدائمة على شمال قطاع غزة

وجاءت العملية العسكرية الإسرائيلية الجديدة في الشمال بعد أن كشفت هيئة البث الإسرائيلية عن نوايا الاحتلال في إطباق السيطرة العسكرية الدائمة على شمال قطاع غزة، وتهجير سكانه للجنوب بموجب خطة الجنرالات.

وخطة الجنرالات هي خطة عسكرية إسرائيلية تسعى من خلالها تل أبيب إلى تهجير كل سكان قطاع غزة تدريجيًا، ووضع المجتمع الدولي أمام سياسة الأمر الواقع تبناها قادة الاحتلال كونها أخر آمال مخططاتهم الاستيطانية للقضاء على القطاع والتخلص من ساكنيه حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات

وتعكس خطة جنرالات نوايا إسرائيل الكامنة في عدم التوصل إلى اتفاقات أو حلول سياسية من شأنها إنهاء الحرب، وهذه الخطة تم طرحها في الرابع من سبتمبر الحالي، وتنقسم إلى خطوتين رئيسيتين، أولهما تحويل شمال قطاع غزة إلى منطقة عسكرية، وثانيا، إخلاء نحو 200 ألف فلسطيني من سكان الشمال إلى الجنوب، لإبقاء المنطقة خاضعة للسيطرة العسكرية الإسرائيلية الكاملة.

وكشفت وسائل الإعلام، أن خطة الاحتلال التي يقوم جنرالات الجيش حاليًا بدراسة تنفيذها جزئيًا في حال نجاحها سيتم تطبيقها في باقي القطاع.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة شمال قطاع غزة مخيم جباليا شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية

كشفت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، عن شخصية منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم، مشيرة إلى أنه «يحمل الجنسية الإسرائيلية».

وقالت «دانا»: «يوجد خلفية جنائية لمنفذ عملية الطعن التي وقعت اليوم في تل أبيب، وذلك كما أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية التي أوضحت أن هذه العملية نفذت في 3 مواقع، حيث قتل إسرائيلي وأصيب آخرين».

مكن شاب من الانسحاب عبر دراجة نارية

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية أن المنفذ «قد وصل إلى المكان على متن دراجة نارية وطعن بعض الأشخاص، قبل مقتله واعتقال آخر».

وأضافت «أبو شمسية» أنه أثناء عمليات التنشيط والتفتيش من قِبل شرطة الاحتلال تمكن شاب من الانسحاب عبر دراجة نارية، ونفذ عملية طعن في منطقة أخرى، لافتة إلى أن بيانات شرطة الاحتلال قالت إنه «تم العثور على مصابين آخرين في مواقع مختلفة، أي أن منفذ العملية قد تجول في أكثر من مكان وسجل إصابات في صفوف عدد من الإسرائيليين».

ولفتت إلى أن شرطة الاحتلال قالت إن العملية تمت على خلفية أمنية قومية أي أن منفذ العملية هو فلسطيني، مشيرة إلى أنه تم تحديد هوية منفذ هذه العملية وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيانتها إن منفذ العملية من سكان أم الفحم داخل الخط الأخضر.

وشرحت شرطة الاحتلال أنه وفق التقسيمات السياسية والتاريخية فإن الفلسطيني الذي يقطن في تلك المناطق التي احتلت عام 1948 يحمل الجنسية الإسرائيلية، ولذلك إسرائيل تتعجب من هذه الحادثة والحوادث المماثلة لها فمن ينفذ هذه العمليات هم فلسطينيون ولكنهم يحملون الجنسية الإسرائيلية وفق التقسيم السياسي لفلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استشهاد 65 فلسطينيا في غزة خلال 24 ساعة
  • الاحتلال يواصل إرجاع شحنات الوقود لمشافي شمال القطاع
  • «القاهرة الإخبارية» تبرز استهداف حزب الله للقواعد العسكرية للاحتلال بالصواريخ
  • القاهرة الإخبارية: منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: منفذ عمليات طعن تل أبيب اليوم يحمل الجنسية الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء 3 مستشفيات شمال قطاع غزة
  • العدوان على غزة.. الاحتلال يحاصر مستشفيات شمال القطاع
  • بالتزامن مع التوغل الإسرائيلي..تحذيرات من توقف مستشفيات في شمال غزة عن العمل