قال نائب رئيس الوزراء الأيرلندي إنه لم يجر إخطاره مطلقا بشأن وجود جاسوس مزعوم في البرلمان الأيرلندي.
ويأتي ذلك بعد تقرير صدر يوم الأحد الماضي يفيد بأن المخابرات الروسية جندت سياسيا إيرلنديا للعمل كعميل خلال مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).


أخبار متعلقة الشرطة الألمانية تطلق النار على مشتبه به بإشعال 3 حرائقأمريكا.. وفاة شخص ومحاصرة 12 بمنجم ذهب في كولورادو .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرلمان الأيرلندي - وكالاتجاسوس روسيوذكرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية أنه جرى استخدام "فخ إغواء" لتجنيد السياسي الملقب بالكوبالت بهدف تقويض العلاقات بين بريطانيا وأيرلندا والاتحاد الأوروبي.
وكشفت الصحيفة أيضا أن الأجهزة العسكرية والأمنية الأيرلندية حددت هوية العميل المحتمل، الذي مازال موجودا في برلمان البلاد.هوية الجاسوس المزعوموقال رئيس الوزراء سيمون هاريس إن أجهزة أمن الدولة تأخذ إدعاءات سعي روسيا للتأثير على عضو برلمان منتخب "بجدية بالغة"، في حين قال وزير النقل إيمون رايان إنه يجب الكشف عن هوية الجاسوس علنا.
وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع مايكل مارتن، في حديثه أمام البرلمان الأيرلندي، اليوم الخميس، إنه لا يعرف هوية الجاسوس المزعوم.
وردا على سؤال من زعيم حزب أونتو، بيدار توبين، قال مارتن إنه كان رئيسا للوزراء في تواريخ النشاط المزعوم المشار إليه، وقال إنه "لم يجر إخباره مطلقا ولم يتم إطلاعه على وجود جاسوس في البرلمان الأيرلندي".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 دبلن الاتحاد الأوروبي أيرلندا روسيا البرلمان الأیرلندی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يستفسر عن مكافآت المونديال.. و تغييرات شاملة في شركة الكرة

استفسر مسؤولو النادي الأهلي عن مكافآت بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة بين 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين بمشاركة 32 فريقاً.

مجدي عبدالغني: الزمالك فاز على الأهلي في السوبر الإفريقي بالروح

وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي وخالد مرتجي أمين الصندوق اجتماعاً مع بعض ملاك الأندية الأوروبية بجانب التواصل مع مسؤولين بارزين بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على هامش حضور اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية.

ويترقب مسؤولو الأهلي الإعلان الرسمي عن المكافآت الخاصة بخوض بطولة كأس العالم للأندية بعد تسريب أنباء حول بلوغ هذه المكافآت 9 ملايين دولار لكل فريق يشارك بالبطولة.

تغييرات شاملة في شركة الأهلي لكرة القدم

على صعيد متصل، تشهد شركة كرة القدم تغييرات شاملة خلال اجتماع الجمعية العمومية التي تجرى يوم 14 أكتوبر الجاري الخاص بالشركات التابعة للنادي.

واستقر مسؤولو الأهلي على قبول استقالة عدلي القيعي من رئاسة شركة كرة القدم بالقلعة الحمراء بجانب رغبة أحمد حسام عوض في خوض انتخابات اتحاد الكرة مع احتمالية رحيل علاء عبد الصادق وخالد عبد القادر عضوي مجلس الإدارة وأمير توفيق القائم بأعمال المدير التنفيذي.

وتتجه إدارة الأهلي لترشيح أحد النجوم السابقين للانضمام لشركة كرة القدم مع الاستعانة ببعض الكوادر الإدارية، وظهر اسم إبراهيم الكفراوي عضو مجلس الإدارة السابق في الترشيحات رغم أن الأخير يدرس خوض انتخابات اتحاد الكرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر
  • غير مقبول.. أيرلندا تعلق على استهداف قوات اليونيفيل بلبنان
  • رئيس لجنة شكرًا مصر ينفي مزاعم "حمدتي": الجيش المصري ليس طرفًا في النزاع
  • رئيس البرلمان اللبناني: أميركا تدعي تأييدها لوقف الحرب لكنها لا تفعل شيئاً
  • الأهلي يستفسر عن مكافآت المونديال.. و تغييرات شاملة في شركة الكرة
  • 3 نجوم على أبواب الأهلي.. صفقات تبادلية مع زد (خاص)
  • موظفو قطاع العدل يعلقون إضرابهم
  • بعد موافقة البرلمان النهائية.. سبب تعديلات "صندوق مصر السيادي"
  • القانونية النيابية:انتخاب رئيس البرلمان محكوم بالتوافقات السياسية