أكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المجلس ومقره جامعة القاهرة هو الجهة الوحيدة بجمهورية مصر العربية التي تقوم بمعادلة الدرجات العلمية «دكتوراه -ماجستير- بكالوريوس» ودبلومات الدراسات العليا الممنوحة من مؤسسات تعليمية وجامعات غير خاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

اعتماد الشهادات العلمية من المجلس الأعلى للجامعات 

وأكد الأعلى للجامعات الحكومية وفقا لتقرير صادر عنه، أنه يمكن البحث عن الدرجات من الموقع الإلكتروني المخصص لذلك، موضحًا أن المجلس يقوم بتشكيل لجنة لمعادلة الدرجات العلمية تتولى بحث الدرجات التي تمنحها المؤسسات التعليمية ومعادلاتها.

وأكد المجلس أن جميع الخدمات التي يتم تقديمها وإتاحتها للطلاب تتم عبر الموقع الإلكتروني للمجلس، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرتها وزارة التعليم العالي  والأعلى للجامعات.

وفي السياق ذاته، يعقد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية اجتماعه الدوري نهاية الشهر الجاري، لمتابعة انتظام العمل بمختلف الكليات، وذلك وفقا للضوابط والقواعد والخريطة الزمنية للعام الجامعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأعلى للجامعات المجلس الأعلى للجامعات التعليم العالي وزارة التعليم العالي الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: الأطر المرجعية الجديدة للكليات تتضمن تعديل سنوات الدراسة

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، انتظام العمل بمختلف القطاعات في الجامعات للعام الدراسي الجاري 2024-2025، مشيرة إلى عدم رصد أي مشكلات في الأسبوع الثاني على التوالي للعام الجديد، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، مشيرة إلى أنه مطلع العام المقبل سيعاد تشكيل لجان القطاعات للكليات.

تطوير لوائح الكليات 2024-2025

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات لـ«الوطن»، أن تطوير لوائح الكليات تتضمن وجود أطر مرجعية جديدة لمختلف القطاعات والكليات، والتي تتضمن في طياتها تعديل عدد سنوات الدراسة لمختلف الكليات، بما يتماشى مع نظم التعليم الجامعي العالمية، وبما يسهم في تحسين جودة الخريج المصري، كي يجعله مؤهلاً لمتطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا.

تطوير قطاع التعليم الجامعي المصري

وتابعت المصادر أن الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي، تتضمن تطوير قطاع التعليم الجامعي المصري، والاستمرار في تحسين جودة الخدمات المقدمة للطلاب، بما يتماشى مع أهداف الجمهوية الجديدة والتنمية المستدامة 2030.

مقالات مشابهة

  •    المجلس الأعلى للجمعيات العلمية في العراق يعقد اجتماعه السنوي الأول لسنة ٢٠٢٤
  • وزير التعليم العالي يُثمن أعمال التطوير والتوسع التي تشهدها جامعة الأقصر
  • «الأعلى للجامعات»: الأطر المرجعية الجديدة للكليات تتضمن تعديل سنوات الدراسة
  • بعد قرار البنك الأهلي بشأن الشهادات الدولارية.. اعرف نسب العائد وموعد صرفه
  • مدبولي: مصر الدولة الوحيدة التي تتمتع بالاستقرار والأمان
  • امتحانات الميدتيرم 2024 لطلاب الجامعات.. اعرف الموعد وتفاصيل الاستعدادات
  • التعليم العالي: تكليف محمود رمزي بالقيام بأعمال مدير معهد بحوث البترول
  • مجلس القضاء الأعلى يقر مقترح تعديل اختصاص المحاكم التجارية في المنازعات المتعلقة بالإيجار
  • وزير التعليم العالي: نؤمن بتحويل الأبحاث العلمية إلى منتجات ذات عائد اقتصادي