نظمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بدمياط بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، عددا من ندوات التوعية السياحية والأثرية بعدد من مدارس المحافظة، بالإضافة إلى زيارة الأماكن الأثرية والسياحية وأهم المشروعات القومية داخل المحافظة .

وأوضح بيان صادر من الهيئة، الخميس، أن ذلك يأتي ضمن مبادرة "تاريخنا هويتنا"، تحت رعاية محافظ دمياط الدكتور أيمن الشهابي، استمراراً لفعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" .

وأشار البيان إلي أن عُقدت ندوة بمدرسة الجربى الإعدادية للبنات بمدينة رأس البر بحضور 40 طالبة و ندوة أخرى بمدرسه اللغات الابتدائية المشتركة بمدينة رأس البر بحضور 60 طالبا وطالبة ، حيث تضمنت فعاليات الندوات التعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية لبناء الإنسان المصري"، وأهدافها للاستثمار البشرى ورفع الوعى السياحي والأثري للطلاب من خلال إلقاء الضوء على مفهوم السياحة وأهم الأنماط السياحية والعائد من النشاط السياحي والتعريف بأهم الأماكن الأثرية والسياحية بمحافظة دمياط، وتم توزيع الهدايا التشجيعية على الطلاب .

"وعيك السكاني يهمنا"

وفي سياق متصل، انطلقت حملة "وعيك السكاني يهمنا" بعدد من المدارس وذلك بالتعاون بين فرع المجلس القومي للسكان بمحافظة دمياط، ومديرية الأوقاف ، حيث تم تنظيم ندوة بمدرسة الثانوية الفنية بنات بمركز كفر سعد حضرها عدد 55 طالبة .

وتناولت الندوة المشكلة السكانية وآثارها علي التنمية وعلي موارد الدولة والزواج المبكر وتأثيره السلبي علي الفتاة والمجتمع وأهمية تعليم الفتيات وأضرار التسرب من التعليم والأمية . 

كما نظم مركز التنمية البشرية دورة التنمية البشرية ورؤية مصر 2030، التي تناولت أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التنمية المستدامة وخطة مصر 2030 والمبادئ الحاكمة والممكنات لتحقيق خطة مصر وأهداف خطة مصر 2030 .

وعلى هامش الدورة، عُقدت ندوة توعوية عن دور أفراد المجتمع في تحقيق التنمية المستدامة والجهود التي بذلتها مصر لتحقيق خطة 2030 .

وفي نهاية فعاليات الدورة قدم المركز خطابات نهاية الدورة للمتدربين الذين مثلوا مديريات الخدمات والمجالس المحلية للمراكز والمدن والقرى وديوان عام المحافظة وبحضور 27 متدربا .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة وزارة العمل في دمياط

نظمت مديرية العمل بمحافظة دمياط ، ندوة تدريبية بعنوان " المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة ومناهضة العنف والتحرش في بيئة العمل" ، بالتنسيق مع نادي وادي دجلة بدمياط الجديدة ، بحضور عدد 35 عامل من العاملين.

تناولت الندوة تقديم محاضرات حول عدة موضوعات منها : تضمنت شرح القرارين الوزاريين رقم  43 و 44 لسنة 2021 ، والهدف من إنشاء وحدة المساواة بين الجنسين بالوزارة وفروعها بالمحافظات ، وتوضيح أهمية الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة (2018-2025) ، والتي تهدف إلى رعاية وحماية الأطفال من أشكال الاستغلال في سوق العمل تطبيقاً لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003 ، وقانون الطفل 12 لسنة 1996 ، والمعدل بالقانون 126 لسنة 2008 ، والقرار الوزاري 215 لسنة 2021 ، والمعايير الدولية في هذا الشأن ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال فتحى التلاوى مدير مديرية العمل بدمياط، إن تلك الجهود تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات ، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية ، لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف مدير المديرية ، أنه حاضر بالندوة  د.هاله الحديدى مكتب عمل دمياط الجديدة ، وفي ختام اللقاء قدم الحضور الشكر والتقدير لوزارة العمل لما تقدمه من جهود بهدف تعزيز علاقات العمل بين طرفى الإنتاج ، وتوفير مناخ آمن ، وخاصة التمكين الإقتصادى للمرأة من خلال تدريبها وتشغيلها ، وكذلك تشغيل وتدريب الأطفال وفقا للقانون والقرار الوزارى ٢١٥ لسنة ٢٠٢١.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة " وعيك السكاني يهمنا " بمدارس دمياط
  • قوافل تنموية شاملة لجامعة دمياط بمدارس المحافظة
  • مبادرة "بناء الإنسان" تدفع بقوافل إلى قرية القارة شمال قنا
  • محافظ مطروح يتفقد فعاليات مبادرة "بداية" بمدارس سيوة
  • ندوات بداية جديدة تطوف مدارس محافظة دمياط.. صور
  • فعاليات وأنشطة متعددة ضمن مبادرة "بداية" بمدارس الفيوم
  • نائب رئيس الوزراء: تقديم 39.5 مليون خدمة ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • نائب محافظ البحر الأحمر تبحث سبل تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" خلال ندوة تنظيمية
  • المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.. ندوة وزارة العمل في دمياط