أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بالجزائر، في ختام دورته الـ 12، فوز الفيلم المصري القصير"نحن في حاجة إلى المساعدات الكونية" للمخرج أحمد عماد، بجائزة لجنة التحكيم في المسابقة الرسمية الخاصة بالأفلام الروائية القصيرة.

ويعد "نحن في حاجة إلى المساعدات الكونية" هو الفيلم المصري الوحيد المنافس بقسم الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان، ضمن عدد من الأفلام العربية من العراق وسلطنة عمان وسوريا وليبيا والجزائر، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حول "بعوضة" تنجح في توطيد العلاقة بين زوجين بشكل طريف كان بينهما خلاف.

الفيلم من بطولة أحمد أبو زيد ومونيكا الفونس، مدير تصوير: باسم سعد الدين، مونتاج: محمود عرابي، وإخراج: أحمد عماد، وهو خريج المعهد العالي للسينما، قام بإخراج عدد من الأفلام القصيرة من بينها "ليلة الميلاد".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي الأفلام الروائية القصيرة

إقرأ أيضاً:

التحضيرات النهائية قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي، محافظ السويس، اجتماعا مع وفد إدارة مهرجان  VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا. 

ضم الوفد كلا من الدكتور أسامة أبو نار، رئيس المهرجان، والسيد زياد باسمير، نائب الرئيس،  للوقوف على الترتيبات النهائية للدورة التأسيسية المقرر انطلاقها بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس خلال الفترة من 3 وحتى 7 نوفمبر 2024.

وأكد اللواء طارق الشاذلي أهمية القوي الناعمة في تشكيل وعي المواطن، وفي مقدمتها السينما التي تعد الوسيلة الفنية الأقرب في التعبير.

وشدد على أهمية المهرجانات الفنية، خاصة السينمائية منها في التقريب بين الشعوب والتعرف عليها عن قرب من خلال أفلامها. 

وقال إن السويس الباسلة محافظة قدمت لمصرالكثير  سواء على مستوى الدور الوطني والبطولي في الحروب التي خاضتها وحقق أبناؤها بطولات عظيمة يذكرها التاريخ بفخر واعتزاز وأيضا من المبدعين الذين قدمتهم وقدموا أعمالا فنية خالدة وأبرزهم في مجال التمثيل الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

وأعلن المحافظ دعمه الكامل للمهرجان وتسخير جميع إمكانات المحافظة لتقديم حدث فني يليق باسمها العظيم  وبضيوف المهرجان من صناع السينما العربية والعالمية. 

من جانبه، قال الدكتور أسامة أبونار إن المهرجان يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد لتشمل أكثر من مدينة داخل محافظة السويس بهدف تفاعل الجمهور من أبناء المحافظة معها، 
وإن العروض والندوات والورش الخاصة بصناعة الأفلام ستتركز بجامعة الجلالة وقصر ثقافة السويس.

وقال زياد باسمير إن المهرجان وجه الدعوة لعدد كبير من صناع السينما وإن عددا كبيرا أبدى ترحيبا كبيرا للمشاركة في المهرجان سواء بالحضور أو بالندوات أوبالماستر كلاس، وإن المهرجان سيكون منصة كبرى للأفلام القصيرة جدا في المنطقة العربية.

وأوضح أن عدد الأفلام المشاركة وصل إلى نحو 2000 فيلم، وأن قائمة التكريمات تضم أسماء لسينمائيين مصريين وعرب وأجانب لهم علاقة وثيقة بالأفلام القصيرة، وبعضهم حصل على جوائز دولية كبرى.

مهرجان الأفلام القصيرة جدا 

ترعاه وزارة الثقافة المصرية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة السويس، وتنظمه مؤسسة “ضي” للثقافة والإعلام، وتتولى رعايته وتنفيذه شركة “جولدن هيلز” للمؤتمرات والعلاقات العامة، ويضم في إدارته عددا من صناع وأساتذة السينما والنقاد والصحفيين، ويتضمن أكثر من مسابقة للأفلام القصيرة جدا التي لاتتجاوز مدتها 5 و10 دقائق، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد، والأكاديميات السينمائية المتخصصة.

مقالات مشابهة

  • التحضيرات النهائية قبل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • أوجاع فلسطين تختتم مهرجان «وهران الدولى» للفيلم العربى
  • محمد فاروق: "التحكيم المصري لا يحتاج خبير أجنبي"
  • 3 نوفمبر القادم.. انطلاق مهرجان «الأفلام القصيرة جدا»
  • غدًا.. "الثور الأسود" و"الخطوبة" ضمن العروض القصيرة بمهرجان آفاق مسرحية
  • وزارة الثقافة تطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيمه.. مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يسابق الزمن للانتهاء من التحضيرات النهائية
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة جدًا (تفاصيل)