تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت عنوان "قصائد مرئية" تقدم الفنانة هند عدنان مجموعة من أعمالها الفنية بجاليري مصر في عرض بصري مُرتقب يتم افتتاحه يوم الأحد القادم 13 أكتوبر2024 في تمام السابعة مساءً، ويستمر حتى السادس من نوفمبر2024.

وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "تُعرف الفنانة هند عدنان بحضور المرأة الطاغي في أعمالها فهي من القيم الجمالية الثابتة عند "هند"، أيضاً الدقة المتناهية والأهتمام بالتفاصيل والتي تظهر بوضوح في حرصها على إبراز حركة المرأة بصورة دقيقة وإبراز تفاصيل الشعر وطيات الملابس وزخارفها والحلي، وتتميز أعمالها بالجمال البصري الواقعي الخلاب الذي ما أن تُحلق داخله أعين المتلقين اهتدوا جميعاً بأنها لوحات هند عدنان".

هند عدنان فنانة سورية ــ مصرية، ولدت بالقاهرة ومقيمة بها، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1992.

تمتاز "عدنان" بقدرتها على العمل بحرية بالألوان الزيتية في تصوير الموديلات، واحترام الظلال بجميع أشكالها، والعمل على تحويل المزاج النفسى والمشاعر إلى تمثيلات وألوان واقعية تجمع كل خصائص الألوان الزيتية مع التركيز على الملمس.

الموديل فى عمل "عدنان" هو المصدر والأساس للعمل الفنى، فكل عمل فني هو تفسير لأحد المشاعر والحالات المزاجية، التي تخفيها الموديل ويعتمد نجاح العمل الفني على قدرته في نقل هذا الانطباع غير المرئي إلى المشاهد، فيصبح مشاركاً إيجابياً في اللوحة.

وللفنانة هند عدنان حضور مميز داخل مصر وبالخارج سواء من خلالها عروضها الفردية أو مشاركتها في العديد من المعارض والأحداث الفنية الجماعية فقد عُرضت أعمالها في كل من باريس، نيويورك، مالطا، الكويت، قطر، دبي، لندن، وإسبانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفنان محمد طلعت باريس جاليري مصر

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل

المناطق_واس

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر، وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأودية وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة، من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل.

وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات، وخفيفة إلى متوسطة لتشمل العاصمة المقدسة والجموم والكامل وبحرة وخليص والليث والقنفذة والخرمة وتربة ورنية والمويه.

أخبار قد تهمك “سال” للخدمات اللوجستية تعلن عن إطلاق برنامج “توصل” لتطوير الخريجين 8 أكتوبر 2024 - 9:06 مساءً حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 255 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 8 أكتوبر 2024 - 8:42 مساءً

وأشارت المديرية إلى أن مناطق الباحة وعسير وجازان ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، وخفيفة إلى متوسطة على منطقتي الشرقية والمدينة المنورة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 أكتوبر 2024 - 9:09 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًالناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 2022 أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءً“الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو” .. تستعرض مراحل اكتشاف المدينة الأثرية والقيمة العلمية لمعثوراتها ومدى استدامتها عبر المدى الطويل أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 8:19 مساءًوزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي أبرز المواد8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي8 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًالناتو يحذر.. أوكرانيا قد تواجه أقسى شتاء لها منذ 20228 أكتوبر 2024 - 8:24 مساءً“الندوة العلمية لأبحاث المنظر الثقافي لمنطقة الفاو” .. تستعرض مراحل اكتشاف المدينة الأثرية والقيمة العلمية لمعثوراتها ومدى استدامتها عبر المدى الطويل8 أكتوبر 2024 - 8:19 مساءًوزير الدفاع يُجري اتصالًا هاتفيًا بوزير الدفاع الأمريكي8 أكتوبر 2024 - 7:40 مساءًمعدل الأعمار على مستوى العالم يتجه للتباطؤ في القرن الحالي8 أكتوبر 2024 - 7:39 مساءًتسعيني أميركي وثمانيني كندي يحصدان جائزة نوبل للتعلم بالذكاء الاصطناعي "سال" للخدمات اللوجستية تعلن عن إطلاق برنامج "توصل" لتطوير الخريجين "سال" للخدمات اللوجستية تعلن عن إطلاق برنامج "توصل" لتطوير الخريجين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • على معظم المناطق.. استمرار هطول الأمطار حتى الأحد المقبل
  • قومي حقوق الإنسان يعقد الملتقى الـ 17 لمنظمات المجتمع المدني الأحد المقبل
  • «القومي لحقوق الإنسان» يعقد الملتقى الـ 17 للمجتمع المدني.. الأحد المقبل
  • لجنة القوى العاملة بالنواب تناقش مشروع قانون العمل الجديد الأحد المقبل
  • 100 لوحة في معرض الفنان محمد عبد المنعم بجاليري ضي الزمالك.. الأحد
  • حتى الأحد المقبل.. "الأرصاد" يوضح خريطة هطول الأمطار على مناطق المملكة
  • "الدفاع المدني" يحذر: استمرار الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل
  • الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الأربعاء حتى الأحد المقبل
  • الأحد المقبل.. "القابضة للكهرباء" تناقش ميزانيات الشركات التابعة