«قصائد مرئية» لـ هند عدنان بجاليري مصر.. الأحد المقبل
تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق
تحت عنوان "قصائد مرئية" تقدم الفنانة هند عدنان مجموعة من أعمالها الفنية بجاليري مصر في عرض بصري مُرتقب يتم افتتاحه يوم الأحد القادم 13 أكتوبر2024 في تمام السابعة مساءً، ويستمر حتى السادس من نوفمبر2024.
وقال الفنان محمد طلعت مدير الجاليري: "تُعرف الفنانة هند عدنان بحضور المرأة الطاغي في أعمالها فهي من القيم الجمالية الثابتة عند "هند"، أيضاً الدقة المتناهية والأهتمام بالتفاصيل والتي تظهر بوضوح في حرصها على إبراز حركة المرأة بصورة دقيقة وإبراز تفاصيل الشعر وطيات الملابس وزخارفها والحلي، وتتميز أعمالها بالجمال البصري الواقعي الخلاب الذي ما أن تُحلق داخله أعين المتلقين اهتدوا جميعاً بأنها لوحات هند عدنان".
هند عدنان فنانة سورية ــ مصرية، ولدت بالقاهرة ومقيمة بها، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التصوير بكلية الفنون الجميلة بالقاهرة 1992.
تمتاز "عدنان" بقدرتها على العمل بحرية بالألوان الزيتية في تصوير الموديلات، واحترام الظلال بجميع أشكالها، والعمل على تحويل المزاج النفسى والمشاعر إلى تمثيلات وألوان واقعية تجمع كل خصائص الألوان الزيتية مع التركيز على الملمس.
الموديل فى عمل "عدنان" هو المصدر والأساس للعمل الفنى، فكل عمل فني هو تفسير لأحد المشاعر والحالات المزاجية، التي تخفيها الموديل ويعتمد نجاح العمل الفني على قدرته في نقل هذا الانطباع غير المرئي إلى المشاهد، فيصبح مشاركاً إيجابياً في اللوحة.
وللفنانة هند عدنان حضور مميز داخل مصر وبالخارج سواء من خلالها عروضها الفردية أو مشاركتها في العديد من المعارض والأحداث الفنية الجماعية فقد عُرضت أعمالها في كل من باريس، نيويورك، مالطا، الكويت، قطر، دبي، لندن، وإسبانيا.
المصدر: البوابة نيوز
كلمات دلالية: الفنان محمد طلعت باريس جاليري مصر
إقرأ أيضاً:
عضو «العالمي للفتوى»: النبي أباح خروج المرأة للعمل أثناء فترة العدة
أكدت الدكتورة إيمان أبو قورة، عضو مركز الأزهر للفتوى العالمية، أن الشريعة الإسلامية لم تمنع المرأة من العمل في أي وقت من الأوقات، بل كان العمل للمرأة مباحًا منذ بداية فجر الشريعة الإسلامية.
وأشارت عضو مركز الأزهر للفتوى العالمية، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «حواء»، المذاع على قناة الناس، اليوم الأحد، إلى أن عمل المرأة لم يكن محرمًا في الأصل ثم أُبيح لسبب من الأسباب، بل هو في الأساس مباح، مستدلة بما ورد عن سيدنا جابر رضي الله عنه، حيث قال: «طلقت خالتي فتركت أن تجد نخلها»، فما كان سيدنا جابر يزجرها إلا من باب منعها من الخروج أثناء فترة العدة، ولكن عندما أخبرت سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بذلك، قال لها: «بلى، فجدي نخلك، علك أن تفعلي خيرًا أو تتصدقي أو تفعلي منه معروفًا»، وهو ما يدل على أن العمل للمرأة مباح، شريطة أن تلتزم بالضوابط الشرعية.
وأضافت أن الإسلام وضع بعض الضوابط الخاصة بالمرأة في العمل، بناءً على طبيعتها كأنثى وكونها أمًا، ومن هذه الضوابط: ضرورة الالتزام باللباس الشرعي الذي يتطلب ستر الجسم، وكذلك الاحتشام والحياء في تعاملاتها، وأيضًا عدم التقصير في حقوق زوجها وبيتها.
وقالت: «إن إباحة العمل للمرأة مشروطة بالالتزام بهذه الضوابط، إذا ما حدث خلل في أي من هذه الضوابط، فيجب أن يتم مراجعة الأمر، لأن العمل في هذه الحالة قد يتحول إلى أمر محرم، الإسلام لم يفرض قيودًا على عمل المرأة بحد ذاته، ولكن وضع لها إطارًا يحفظ حقوقها وكرامتها».