قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن من أهم المحطات في عهد الرئيس السادات قضية مراكز القوى التي تهدف إلى إعادة تأسيس النظام السياسي.

كاتب صحفي: السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنه من أهم إنجازات الرئيس السادات هي إقرار الدستور الدائم عام 1971 التي عاشت عليه مصر لسنوات طويلة، وهذا أسس لدولة مدنية حديثة في مصر وأسس لفكرة دولة المؤسسات بشكل عام.

وأكد الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، أن من خلال عمل الرئيس السادات كصحفي كان على دراية كاملة بالصحفيين، لأنه كان يملك مداخله الخاصة التي يستطيع التعامل بها مع كل شخص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات اخبار التوك شو حرب اكتوبر مصر

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات

قال الدكتور أسامة السعيد، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن الخداع الاستراتيجي للرئيس الراحل محمد أنور السادات كان يكمن في إقناع العدو بأن الجيش المصري لن يحارب، وفي نفس الوقت يستعد على أكثر من مستوى، على مستوى الجيش وتحديثه وإعداده وتهيئة القوات المسلحة للقتال، والمناورات التي تتم من فترة لأخرى فتُكبد إسرائيل عدة تعبئات.

كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات كاتب صحفي: السادات لم يتخذ قرارات منافية للمنطق في حرب أكتوبر

وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدكتور محمد عبدالقادر حاتم كان أحد فرسان خطة الخداع الإستراتيجي في إدارته الإعلام المصري، ومن ضمن الخطة كان الدوري المصري مستمر في هذا التوقيت، حتى يوم السادس من أكتوبر 1973 كانت المباريات تُلعب كما هي.

وأشار رئيس تحرير جريدة الأخبار، إلى أن خطة الخداع كانت جزء من إعادة بناء قدرات الدولة المصرية على أساس علمي، بعيدًا عن فكرة الشعارات بل كانت قائمة على خطة محكمة علميًا وعلى دراسة للعدو ودراسة للقدرات المصرية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الرئيس السادات منتصرا في قبره
  • كاتب صحفي: السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب
  • كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات
  • كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • كاتب صحفي: إقرار دستور 1971 من أهم إنجازات الرئيس السادات
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس
  • محلل سياسي: إقرار الدستور الدائم من أهم إنجازات السادات
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة