صفا

قالت لجان المقاومة في فلسطين، مساء يوم الخميس، إن هجوم الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على مدرسة رفيدة بدير البلح ومجازره في شمالي قطاع غزة هو إمعان في جريمة الإبادة واستمرار للحرب الإجرامية من تجويع وتعطيش وتدمير بغطاء أمريكي.

وأضافت اللجان، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العدوان الإسرائيلي والجرائم المتصاعدة في مراكز الإيواء والمدارس وخيام النازحين لن تكسر إرادتهم ولن تثني عزيمتهم وسيظل المواطنون ومقاومتهم الباسلة ثابتين متجذرين في أرضهم  وسيواصلون دفاعهم وصمودهم.

ودعت لجان المقاومة أبناء الضفة والقدس والداخل المحتل وأبناء الأمة وكل أحرار العالم، شعوبا ومؤسسات، إلى فضح جرائم العدو في فلسطين ولبنان وإلى إسنادهم ودعمهم بكل السبل المتاحة لتعزيز صمودهم وثباتهم ونصرتهم عبر إطلاق فعاليات التضامن معهم في كل الساحات والميادين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لجان المقاومة مجزرة مدرسة رفيدة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر

غزة - صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر وستتحطم على صخرة الصمود الشعبي والمقاومة.

وقد ارتكب الاحتلال مجزرةً مروعة في مدرسة رفيدة بمدينة دير البلح والتي تؤوي آلاف النازحين، تزامناً مع حصاره لشمال قطاع غزة لليوم السادس على التوالي، مما أدى إلى ارتقاء عشرات الشهداء والمصابين. 

وقال بيان الجبهة اليوم الخميس إن هذا التصعيد بحق المدنيين والنازحين شمال ووسط قطاع غزة جريمة حرب جديدة تتجاوز كل الحدود في وحشيتها وإجراميتها.

وأشار إلى أن استمرار الحصار غير المسبوق الذي يفرضه جيش الاحتلال على شمال القطاع، خاصة مخيم جباليا، عازلاً إياه تماماً عن مدينة غزة، ومستمراً في تدمير البنية التحتية، بما في ذلك الطرق الرئيسية، ومنع دخول المساعدات الإغاثية، تزامناً مع قصف كثيف أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، حيث تعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن انتشالهم نتيجة الغارات المتواصلة يعكس محاولات محمومة من الاحتلال لتنفيذ مخططاته في تفريغ هذه المنطقة ومحاولة تهجير سكانها قسراً، ويشير ذلك إلى وجود تحركات صهيونية بقيادة مجرم الحرب بنيامين نتنياهو لتفعيل ما يسمى بـ “خطة الجنرالات” بشأن شمال القطاع.

وأكد أن ما يحدث في شمال قطاع غزة بالتوازي مع القصف الهمجي على باقي المناطق، وحرب التجويع المفروضة على شعبنا، يتطلب عودة الزخم الشعبي إلى الميادين والعواصم في جميع أنحاء العالم؛ فهذا الكيان المجرم والمتغطرس يجب أن يشعر، هو وشريكه الأمريكي، وحلفاؤهما، بالضغط والعزلة؛ فالصمت الدولي المستمر وانحسار التحركات الجماهيرية يغذي استمرار الجرائم ضد شعبنا.

كما أكد البيان أن جرائم ومجازر الاحتلال كما مخططاته لتهجير شعبنا في الشمال ستتحطم كما تحطمت في الماضي، وستواجه بمزيد من المقاومة والصمود الشعبي والثبات.

مقالات مشابهة

  • وزير دفاع إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي ضد اليونيفيل قد يشكل جريمة حرب
  • إيطاليا: الهجوم الإسرائيلي على اليونيفيل "جريمة حرب"
  • العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديدة بحق النازحين في مدرسة “رفيدة” وسط غزة
  • حماس: مذبحة مدرسة رفيدة تضاف لجرائم يرتكبها الاحتلال بغطاء أمريكي
  • "الشعبية": مجزرة مدرسة رفيدة ومخططات الاحتلال في شمال القطاع لن تمر
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مدرسة "رفيدة" امتداد لجرائم الاحتلال بحق شعبنا
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي مرتين في شمال فلسطين المحتلة
  • لجان المقاومة: عملية الطعن في الخضيرة رد على المجازر في فلسطين ولبنان
  • 1639 جريمة وانتهاكًا بحق الصحفيين في فلسطين منذ بدء "حرب الإبادة" (تقرير شامل)