صدى البلد:
2024-10-11@01:25:16 GMT

كاتب صحفي: الرئيس السادات منتصرا في قبره

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

قال الكاتب الصحفي محمود بسيوني رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، إن الرئيس الراحل محمد أنور السادات كان سابق عصره، مشيرًا الى أنه كان يتمتع بالدهاء واستشراف المستقبل.

كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات

وأضاف «بسيوني»خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري: «الرئيس السادات كان لديه خيال سياسي، وفى هذا الوقت ورغم الضيق والحصار الذى كان موجودًا كان يري جيدًا كيف سيحصل على الأرض فى النهاية».

وتابع: «الرئيس السادات كان واقعيًا فى فهم المعادلة الدولية وكيف تسير، وكيف يقرأ النظام العالمي جيدًا وكيف يحصل على حقه منه، وهو نظام عالمى غير عادل، وكان يقرأ المشهد جيدًا رغم كل المعوقات التى واجهته، وكان لديه إصرار على استكمال الطريق، واليوم السادات منتصرًا حتى وهو فى قبره ويؤكد انتصاره».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات مصر حرب اكتوبر اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، إن الأزمة الحقيقية التي أدت إلى حادث اغتيال الرئيس السادات كانت الزيارة الأخيرة للسادات إلى أمريكا وصدمته الكبيرة من انقلاب الإعلام الأمريكي بسبب استضافته شاه إيران، إذ لُقب وقتها في أمريكا شاه مصر.

قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا

وأضاف «أبو شامة»، خلال لقائه ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أن هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات وأنه عند عودته سافر إلى أسوان للاعتكاف لفترة وتداعيات الأحداث وسخونتها وقتها كانت تحيله إلى أنه فقد السند الأمريكي الذي دعم مفاوضات السلام منذ اليوم الأول.

 
وتابع: «شعبية الرئيس السادات كانت قوية للغاية بسبب انتصار حرب 6 أكتوبر»، مشيرًا إلى أن إسرائيل كانت تحتاج دائمًا لضغوط حتى يصل لتناغم ونتائج لأنه كان يمكن أن يتفاوض مع إسرائيل لسنوات ولكن دون نتيجة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: السادات كان يدرك منذ البداية ما يحتاجه من الحرب
  • كاتب صحفي: السادات نفذ الخداع الاستراتيجي قبل حرب أكتوبر بعيدا عن الشعارات
  • كاتب صحفي: هذه الزيارة كانت مؤلمة للغاية للرئيس السادات
  • كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات هيأ الجبهة الداخلية لتكون على قلب رجل واحد
  • كاتب صحفي: إقرار دستور 1971 من أهم إنجازات الرئيس السادات
  • كاتب صحفي: الرئيس السادات أول من بدأ فكرة الاهتمام بقناة السويس
  • محمود بسيوني: الرئيس السادات منتصر حتى وهو في قبره
  • كاتب صحفي: السادات كان سابق عصره بـ 50 سنة