ادعت تقارير إسرائيلية، بوجود عناصر مسلحة داخل مراكز إيواء لبنانية في مراكز تعتبر أمنة، لجأ إليها النازحون بحثاً عن سقفاً وجدران تحميهم من استهداف الاحتلال الإسرائيلي، وقد تجولت «القاهرة الإخبارية»، في بعض المراكز للرد على هذه الادعاءات، التي اتخذ منها الاحتلال الإسرائيلي ذرائع شبيهة لها لقصف المدنيين في المدارس والمستشفيات بقطاع غزة.

القاهرة الإخبارية تكذب وجود أي مسلحين في مراكز الإيواء اللبنانية

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية، أن مراكز الإيواء اللبنانية، خالية تماماً من أي ظهور مسلح، وهي تحت إشراف الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وعلى الرغم من الاحتلال الإسرائيلي لا يحتاج إلى ذرائع، إلا أن الصور والمشاهد من داخل هذه المراكز تؤكد عدم وجود عناصر مسلحة ولا أي حركة مشبوهة بداخلها، هي فقط مراكز إيواء لازالت أمنة حتى هذه اللحظة»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان جنوب لبنان الضاحية الجنوبية بيروت إسرائيل القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

“القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي متعنت ولا يريد الانسحاب من غزة

غزة .. قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية”، من رام الله، إنّ هناك توجهات بين حركة حماس في قطاع غزة وفتح في الضفة الغربية ستكون على مدار يومين من أجل النقاش فيما يمكن الترتيب عليه للبيت الداخلي الفلسطيني، ومتابعة: “سد الثغرة أمام الاحتلال الإسرائيلي الذي يتعنت بعدم الانسحاب من قطاع غزة، نظرا لعدم وجود بديل عن حركة حماس”.

توحيد البيت والصف الفلسطيني الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 3 مجازر في غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا 100 ألف مريضة سرطان وسكري لا تستطعن الوصول للمنشآت الصحية في غزة

وأضافت “السلامين”، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يريد حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى ضرورة وقوف الفلسطينيين أمام هذه القضية والمعضلة لتوحيد البيت والصف الفلسطيني.

وشددت على أن مصر تلتزم جغرافيا وسياسيا ودوليا في استمرار دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، فضلا عن التوسط لوقف إطلاق النار.

وواصلت أنّه لا يوجد أي آلية لانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بأنّه لن يخرج من قطاع غزة، كما أنّه يواصل اقتطاع الأجزاء من قطاع غزة بمحور نتساريم.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح المواطنين إلى بيروت يشكل ضغطا على الحكومة اللبنانية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في بلدة ميس الجبل
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت 190 مركز إيواء منذ عدوانها على غزة
  • أعضاء كتلة الوفاء للمقاومة على مراكز إيواء النازحين في بيروت: سنكون منتصرين جميعاً
  • بعد الكلام عن وجود مسلحين داخل مراكز الإيواء.. لجنة الطوارئ تعلّق
  • “القاهرة الإخبارية”: الاحتلال الإسرائيلي متعنت ولا يريد الانسحاب من غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت فوق بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعترض صاروخين أُطلقا من جنوب لبنان