تمكن فريق طبي متخصص بمستشفى قها التخصصي في محافظة القليوبية، من إنقاذ حياة شاب في العقد الثاني من عمره من مضاعفات لدغة ثعبان كوبرا، حيث نُقل الشاب للمستشفى في حالة خطرة، حيث تلقى العلاج اللازم، مما ساهم في تحسن حالته وإنقاذه من  لدغة الثعبان المميتة.

أوضح بيان صادر من مستشفى قها التخصصي، أنه في ضوء تعليمات الدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والدكتور بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة والدكتور علي طبل مدير المستشفى نجح الفريق الطبي بالتعامل مع حالة الشاب المصاب بلدغة ثعبان كوبرا وتحسنت حالته ونجا من الموت المحقق.

أوضح استقبال الطوارئ، أنه جرى استقبال شاب فى العشرينات يعاني من بداية أعراض شلل كلي نتج عن لدغة بواسطة ثعبان الكوبرا المسبب للشلل وبداية توقف في عضلات التنفس كادت أن تؤدي إلى توقف عضلة القلب.

أضاف أنه جرى استقبال الحالة والتعامل معها طبقًا للبروتوكول المتبع من وزارة الصحة بواسطة أطباء الطوارئ والعناية والعقر وبعد الدخول في غيبوبة مؤقتة بدأ المريض في التحسن، وجرى رفعه من على جهاز التنفس الصناعي ليبقى تحت الملاحظة والخروج بفضل الله من المستشفى معافى بعد عدة أيام.

ووجه البيان الشكر والتقدير لتمريض الاستقبال والأطباء المعالجين للحالة وهم الأطباء عبدالله شكر
ومحمد عبدالسلام وهالة توفيق ورامي نصار ومحمود جمال وآية عبدالحميد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القليوبية توقف عضلة القلب

إقرأ أيضاً:

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن نجاح أول عملية قلب مفتوح بوحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي، والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات المركزية في الجمهورية. 

المستشفيات الجامعية بالفيوم تحتفل باليوم العالمي للصيادلة خروج مصابي حالة التسمم بعد استقرار حالتهم الصحية في الفيوم

تم إجراء العملية على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض يبلغ من العمر 52 عامًا من مركز إطسا، وأشرف على العملية فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس ومعهد القلب بقيادة الدكتور أحمد الكرداني، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، وتحت متابعة الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، هذا وبعد نجاح العملية، استقرت حالة المريض، متمنيًا له المحافظ الشفاء العاجل.

وأشاد المحافظ بكفاءة العاملين في وحدة القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، التي تم إنشاؤها بتعاون بين محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز منظومة الصحة ليس فقط في محافظة الفيوم، بل في جميع محافظات شمال الصعيد، كما أعلن أنه سيتم إجراء عملية قلب مفتوح أخرى في الأسبوع المقبل بنفس الوحدة.

محافظ الفيوم يشدد على إنهاء ملفات التصالح والتقنين خلال المدة المقررة محافظ الفيوم يتابع أعمال تنفيذ برنامج توسعات الصرف الصحي

كما أثنى الأنصاري على كفاءة الفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم نخبة من أطباء جراحة القلب من جامعة عين شمس، ومعهد القلب القومي، وجامعة الفيوم، كما أشاد بدور البنك الأهلي المصري في دعم القطاع الصحي والتعليمي في الفيوم، والتعاون المستمر مع المحافظة لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المواطنين.

مهرجان الفيوم السينمائي يعلن عن ندوات حول المياه وإعادة التدوير محافظ الفيوم: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية تعكس جهود الدولة المصرية للتعامل مع البعد البيئي والتغيرات المناخية

جدير بالذكر أن وحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي تم تجهيزها بتمويل مشترك من وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص، لتقديم خدماتها لأهالي الفيوم والمحافظات المجاورة.

مقالات مشابهة

  • صقور الداخلية تساهم في إنقاذ حياة مواطن إماراتي
  • افتتاح مركز لغسيل الكلي وقسم للطوارئ بمستشفى المتمة شمالي السودان
  • نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
  • فى ذكرى رحيل أحمد رمزي.. قصة إنقاذ حياة عبدالحليم حافظ
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • «التأهيل التخصصي» في أبوظبي: تقنيات حديثة تعزز من فعالية العلاجات المقدمة
  • مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي يحتفي بمسيرة خمس سنوات من النجاح
  • أبو جناح: ميزانية مؤسسات الصحة غير كافية لتقديم خدمات عالية الجودة للمواطن
  • وكيل صحة أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى أبنوب المركزي