المنصة أكدت أن الدعم السريع تواصل محاولاتها “البائسة” لفرض احتلالها ووجودها شرق الولاية، وأنها تستمر بتحشيد “عصاباتها” والقيام بعمليات تجنيد قسري للشباب من أجل القتال ضمن صفوفها.

الخرطوم: التغيير

أعلنت منصة نداء الوسط – مجموعة أهلية – قيام قوات الدعم السريع بعمليات تجنيد قسري للشباب للقتال ضمن صفوفها شرقي ولاية الجزيرة وسط السودان.

وقالت المنصة في منشور على (فيسبوك) الخميس، أن مدنياً قُتل على يد القوات، بينما تم اعتقال آخرين جنوبي الولاية.

وأضافت: “بينما تبث قياداتها الإرهابية الأكاذيب عن حماية المواطنين تستمر مليشيا الدعم السريع بارتكاب أبشع الجرائم بحق المواطنين الأبرياء في ولاية الجزيرة”.

وذكرت بأن قوات الدعم السريع اقدمت على اغتيال المواطن (نصر الدين زكريا سليمان) بقرية “ود ديومة” ريفي الحوش الثلاثاء، وأن القرية تعرضت مسبقاً لعشرات الهجمات “البربرية” والتي أودت بحياة عدد من الأهالي وتهجير من تبقى منهم .

وتابعت: “كذلك وردتنا أنباء عن قيام المليشيا بحملة اعتقالات مجحفة واخفاء قسري لعدد من المواطنين في احدى القرى جنوبي الولاية مساء أمس (الأربعاء) ، لم يُعرف مصيرهم حتى الآن”.

كما أكدت المنصة أن الدعم السريع تواصل محاولاتها “البائسة” لفرض احتلالها ووجودها شرق الولاية، وأنها تستمر بتحشيد “عصاباتها” والقيام بعمليات تجنيد قسري للشباب من أجل القتال ضمن صفوفها.

الوسومآثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة منصة نداء الوسط ولاية الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة ولاية الجزيرة ولایة الجزیرة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

ركاش: تسخير 660 وعاء عقاري على المنصة العقارية عبر 47 ولاية

قال المدير العام للوكالة الوطنية للإستثمار عمر ركاش، أنه تم تسخير 660 وعاء عقاري على المنصة العقارية على مستوى 47 ولاية. وبلغ عدد الطلبات عبر المنصة الرقمية 3992 طلب. تم منح منها 391 عقد إمتياز.

وأضاف ركاش خلال افتتاح الملتقى الجهوي للإستثمار بولاية أم البواقي، أن الملتقى يهدف لتوجيه الإستثمارات بهذه الولاية التي تملك مقومات إستثمارية كبيرة تزخر بها الولاية. غير أن هذه الإمكانيات لم تستغل حقيقة لما تملكه ولاية أم البواقي. مؤكدا على تبسيط منظومة الإصلاحات والإستثمار خاصة ملف العقار التي كان يشوبه الفساد وغير ذلك.

وأوضح ركاش، في سياق ذي صلة، أن آخر الأرقام التي سجلت على مستوى الوكالة تشير إلى تسجيل
9684 مشروع. دون الأخذ بعين الإعتبار الاستثمارات الكبرى على غرار مشروع بلدنا. بالإضافة كذلك إلى تسجيل 146 مشروع مباشر مع متعاملين محليين. هذه المشاريع أغلبها دخل فعليا في مرحلة الانجاز وفيه اخرى دخلت في مرحلة الاستغلال.

وكشف ذات المتحدث، أن الوكالة تعمل على المرافقة الدائمة للمستثمرين. والإلتزام بتعليمات رئيس الجمهورية من خلال توفير 450 ألف منصب عمل. حيث تم تسخير 660 وعاء عقاري على المنصة العقارية على مستوى 47 ولاية. وعدد الطلبات عبر المنصة الرقمية هو 3992 طلب تم منح منها 391 عقد إمتياز.

مقالات مشابهة

  • رياضة الدقهلية تنفذ دوري المعلومات الثقافية بمراكز الشباب
  • الاحتلال يواصل حصار مخيم جباليا وينفذ عمليات قتل وتهجير قسري
  • 14 ولاية أمريكية ترفع دعاوى قضائية ضد تيك توك.. ما السبب؟
  • ليندا توماس: “القوني حمدان” ساهم في استمرار عمليات قوات الدعم السريع في السودان
  • تواصل متاعب تيك توك| دعاوى قضائية من 14 ولاية أمريكية تتهمه بإيذاء الأطفال
  • 14 ولاية تقاضي تيك توك لإلحاق الضرر بالأطفال
  • الجيش يخوض عمليات عسكرية جديدة في الخرطوم وبحري وأم درمان وإنسحاب لقوات الدعم السريع
  • «نداء الوسط» ترفض استهداف طيران الجيش السوداني لمدينة الحصاحيصا
  • ركاش: تسخير 660 وعاء عقاري على المنصة العقارية عبر 47 ولاية