غابت المنسقة الوطنية لحزب الأصالة والمعاضرة، فاطمة الزهراء المنصوري، عن اجتماع فريقي حزبها في غرفتي البرلمان، وهي المرة الثانية التي تتغيب فيها عن لمشاركة في مثل هذه اللقاءات منذ توليها قيادة « الجرار » في فبراير الفائت.

وعقد الاجتماع الخميس، وتولى رئاسته زميلها في القيادة الجماعية للحزب، المهدي بنسعيد، وقد شاركت فيه أيضا رئيسة المجلس الوطني للحزب، نجوى كوكوس، وهي أيضا عضو في البرلمان، ناهيك عن رئيسي الفريقين، أحمد التويزي (مجلس النواب) وكريم الهمس (مجلس المستشارين).

والمرة الأولى حيث تغيبت فيها المنصوري عن اجتماع مماثل بمناسبة افتتاح دورات البرلمان، كانت في 5 أبريل الفائت، تكلف أيضا بنسعيد بالنيابة عنها في رئاسة اللقاء التواصلي مع فريقي الحزب وقتئذ.

والبارحة، شاركت المنصوري معية بنسعيد في اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية مع قادة أحزاب التحالف الآخرين.

يثير غياب المنصوري عن أنشطة حزبها، وكذلك عن اجتماعات حكومية، أسئلة ردت عليها في ماي الفائت باستخفاف عندما أشارت إلى وجود احتمالات عدة بعضها مرتبطة بصحتها، وتضطر بسببها إلى عدم المشاركة في تلك الأنشطة.

ويعاني الحزب من أزمة على صعيد قيادته الجماعية، بعدما جمد المكتب السياسي الشهر الفائت، عضوية صلاح الدين أبو الغالي تمهيدا لفصله جراء ملفات نصب واحتيال على حد تعبير قادة الحزب.

في كلمة له خلال اجتماع فريقيه في البرلمان، نقلها الموقع الرسمي للحزب، قال بنسعيد « إن التحديات السياسية والاجتماعية الموضوعة على بلادنا اليوم كبيرة جدا، تتطلب منا المزيد من الاجتهاد والانخراط الجاد في كسب رهاناتها من مختلف المواقع التي نتحمل فيها المسؤولية، في الحكومة والبرلمان في المجالس المنتخبة والغرف المهنية، في المجتمع المدني وغيرها، لنساهم جميعا في تحقيق المزيد من النتائج الهامة”.

وأضاف « نعتقد بكل موضوعية أن تجربة حزبنا، الذي دخل الحكومة أول مرة، حققت خلال نصف الولاية التشريعية الحالية العديد من المنجزات، وحققنا كأغلبية منسجمة العديد من النجاحات التي تحتاج منا إلى الكثير من التواصل المباشر مع المواطنات والمواطنين ».

وتباع مستدركا: « في نفس الوقت لايزال ينتظرنا العمل الأكبر، لذلك فالحزب يشتغل داخل الحكومة بشكل كبير من أجل رفع وتيرة العمل والإصلاح، والتوجه نحو أولويات دقيقة تنسجم مع متطلبات المرحلة، كتشغيل الشباب ومواجهة ندرة المياه بكل وعي بضرورة المزيد من التعاون مع برلمانيينا المحترمين، ورفع إيقاع التنسيق المشترك بيننا، والانفتاح أكثر على القضايا الاجتماعية كتعميم التغطية الصحية وتوسيع الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين وتجاوز بعض الاختلالات التي تظهر من وقت إلى آخر، والعمل كذلك على معالجة باقي الملفات التنموية والأوراش التشريعية المستعجلة ».

كلمات دلالية أحزاب البام المغرب سياسية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أحزاب البام المغرب سياسية عن اجتماع

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات..المقاومة العراقية تضرب هدفا حيويا في أم الرشراش المحتلة للمرة الثانية

 أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، فجر اليوم الخميس، مهاجمة هدف حيوي في أم الرشراش “إيلات” المحتلة، بواسطة الطيران المسيّرة، للمرة الثانية خلال ساعات.

وقالت المقاومة في بيان، إن مجاهديها هاجموا للمرة الثانية هدفًا حيويًا في “أم الرشراش” إيلات المحتلة، بواسطة الطيران المسيّر”، مشيرة إلى أن ذلك يأتي استمرارًا بنهجها في مقاومة الاحتلال ونصرة لفلسطين ولبنان.

وأكدت المقاومة  في بيانها على استمرار عملياتها “في دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة“.

وأفادت مصادر إعلام عبرية، بحدوث انفجار بعد محاولة القبة الحديدية اعتراض طائرة مسيرة فوق مدينة أم الرشراش (إيلات) المحتلة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الأربعاء، مهاجمة هدفاً حيوياً في أم الرشراش “ايلات” المحتلة ، بواسطة الطيران المسيّرة

مقالات مشابهة

  • ???? يعتقد عامة الجنود وصغار الضباط أن شلة قحت لها يد في إشعال هذه الحرب التي قُتل فيها رفاقهم
  • للمرة الثانية.. حسن مالك في مواجهة مع أحمد مالك في مطعم الحبايب
  • للمرة الثانية.. حزب الله يستهدف قوات الاحتلال في رأس الناقورة برشقة صاروخية
  • خلال ساعات..المقاومة العراقية تضرب هدفا حيويا في أم الرشراش المحتلة للمرة الثانية
  • داعية يوضح شروط قصر الصلاة والحالات التي يجوز فيها الجمع بينها
  • للمرة الثانية.. إسرائيل تستهدف منشآت تابعة لليطاني
  • للمرة الثانية.. تجديد حبس المتهم بقتل والدته بالوراق
  • تحالف الفتح:تنفيذاً للأمر الإيراني على الحكومة إيقاف التسهيلات التي تمنح للأردن
  • أبرزت حملها للمرة الثانية.. سلمى أبو ضيف تخطف الأنظار بإطلالة كلاسيكية