تحدثت رقية السادات ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، عن الخطاب الذى أرسله معها من لندن الكاتب الصحفي على أمين وطلب منها توصيله للرئيس الراحل السادات.

قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها كاتب صحفي: السادات كان قارئا جيدا للمشهد داخليا وخارجيا

وقالت «إبنة الرئيس الراحل»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «كلام في السياسة»، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، أنها كانت فى لندن، وعلمت أن الفنان الراحل عبد الحليم حافظ موجودا بإحدى المستشفيات، فتوجهت لزيارته، وتفاجأت بتواجد على أمين، وسعدت للغاية».

 

وأضافت: « الكاتب الصحفي الراحل على أمين، طلب منى أن يقوم بزيارتى فى الشقة المستأجرة فى لندن، وبالفعل قام بزيارتي فى اليوم التالي، وكانت معه علبة شوكولاته، وقام بإخراج جواب، وقالى لي هل ممكن حضرتك تسلمي الجواب يد ليد للرئيس السادات، وبالفعل أخذت منه الجواب وظل يبكي».

 

وتابعت: «حينما وصلت الى مصر، كان والدي الرئيس الراحل محمد أنور السادات  فى الإسكندرية، فكلمته وتوجهت الى محافظة الإسكندرية وأخذت معي الجواب، وأعطيته الجواب، وبعدها صدر قرار بالعفو الرئاسي عن مصطفي أمين، وعلى أمين رجع بعدها من لندن على رئاسة تحرير الأهرام، وتم دعوة مصطفي أمين وعلى أمين ومحمد حسنيين هيكل لفرح شقيقتي».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات أنور السادات رقية السادات حرب اكتوبر مصر على أمین

إقرأ أيضاً:

أول عيد للفن في مصر

في مثل هذا اليوم من 48 سنة 8 أكتوبر 1976 أقيم أول عيد للفن في مصر بحضور الرئيس السادات.

 وشهد هذا اليوم تكريم عدد من كبار الفنانين منهم عميد المسرح العربي الفنان الراحل يوسف وهبي والفنان الكبير زكي طليمات وسيده الشاشه العربيه فاتن حمامة والنجم الشاب في ذلك الوقت الفنان محمود ياسين نظرا لمشاركته الفعاله في بطوله عدد من الافلام التي عبرت عن نصر اكتوبر العظيم.

يوسف وهبيالسادات يكرم يوسف وهبي ومحمد عبد الوهاب وفاتن حمامه ومحمود يس في اول عيد للفن

 

 وكان من الغريب في هذا العيد عدم تكريم العندليب الراحل عبد الحليم حافظ الذي رحل بعد اشهر قليله من هذا العيد هذا  العيد استمر الاحتفال به طوال عصر الرئيس السادات ولكنه الغي في عصر الرءيس مبارك لاسباب غير معروفه وتم تكريم عدي كبير من الفنانين حتي عام 1980 اخر عيد شهده الرئيس الراحل السادات.

السادات يعطي حافزا جديدا للمبدعين من الفنانين

جدير بالذكر ان الرئيس السادات كان يعتز كثيرا بالفن والفنانين وكان يؤمن بالدور المؤثر للفن في زمن الانتصارات والانكسارات شهد الفن في حقيبه السبعينيات طفره هائله خاصه عقب نصر أكتوبر وتوهج حليم وورده وفايزه ونجاه والعبقري بليغ حمدي اضافه للعملاق محمد عبد الوهاب.

 كان الاحتفال بالفن والفنانين حافزا لهؤلاء للفنانين للمزيد من الإبداع والإنطلاق لفن اكثر عمقا وتاثيرا وكان للرئيس الراحل صداقات عديده مع مجموعه من الفنانين منهم عبد الوهاب وحليم ويوسف وهبي وعادل امام ومحمود يس وحسين فهمي ونورا الشريف وغيرهم.

 

مقالات مشابهة

  • رقية السادات: «سلمت جواب من علي أمين لوالدي وصدر عفو رئاسي عن مصطفى أمين»
  • رقية السادات تحكي كواليس العفو عن مصطفى أمين: السر في خطاب سلمته لوالدي
  • محمد أبو شامة: الرئيس السادات صاحب أفضل خيال سياسي في تاريخ مصر
  • قبل ثورة 52.. رقية السادات تروي موقفا مع الفنان صلاح ذو الفقار ووالدها
  • رقية السادات: أشاهد كفاح والدي منذ أن كان عمري 4 سنوات
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • رقية السادات: الفنان صلاح ذو الفقار كان الضابط المسؤول عن حراسة أبي في محبسه
  • أسامة السعيد: الرئيس الراحل أنور السادات كان يقف على حافة الخطر دائما
  • أول عيد للفن في مصر