عين ليبيا:
2024-10-11@00:26:19 GMT

«الباعور» يستقبل الرئيس الموريتاني

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

استقبل وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور رفقة عدد من المسؤولين، رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني؛ الذي وصل مساء الخميس إلى مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

ويقوم ولد الشيخ الغزواني بزيارة عمل رسمية إلى ليبيا، حيث سيلتقي خلالها رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة.

وفي وقت سابق، استقبل وزير الخارجية بالإنابة بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور، وزير خارجية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو.

وتطرق اللقاء إلى “عدد من المواضيع المعنية بدور الاتحاد الافريقي في ليبيا خاصة ملف المصالحة الوطنية والدور الذي تقوم به الكونغو من خلال الرئيس دينيس ساسو انغيسو، والتنسيق للمؤتمر الجامع للمصالحة الوطنية خلال الفترة القادمة”.

وأكد الباعور، “على الدعم اللامحدود من حكومة الوحدة الوطنية لمسار السلام والمصالحة وذلك بالعمل مع المجلس الرئاسي والأجسام والجهات الأخرى ذات العلاقة”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الباعور الطاهر الباعور محمد ولد الشيخ الغزواني مطار معيتيقة الدولي موريتانيا وزارة الخارجية الوحدة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني.. والرئاسة تكشف التفاصيل

كتب- محمد سامي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الخارجية الأردني نقل للرئيس تحيات شقيقه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً اعتزاز مصر بعلاقاتها التاريخية الوثيقة مع الأردن على المستويين الرسمي والشعبي، وسعيهما المشترك للتطوير المستمر لأطر التعاون الثنائي، بما يحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين نحو التنمية والازدهار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد تناول مستجدات الجهود المصرية والأردنية الرامية للتهدئة في المنطقة، حيث تم تأكيد موقف الدولتين الثابت بشأن ضرورة تكثيف الجهود الدولية الجادة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، وإنفاذ الكميات المطلوبة من المساعدات الإنسانية لإنقاذ المنطقة من أزمة إنسانية واسعة النطاق، كما تم التشديد على أن الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 تعد الضامن الأساسي لتحقيق السلام والاستقرار المستدامين في الإقليم، مع تأكيد خطورة مسار التصعيد العسكري، الذي يزيد من تعقيد الموقف، ويدفع نحو احتمالات تهدد على نحو جدي الأمن الإقليمي ومقدرات الشعوب بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يلتقي وزير خارجية الكونغو
  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية هي السبيل لأمن البلاد
  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية تساعدنا على مواجهة الحرب والفتنة
  • وزير الداخلية اللبناني: الوحدة الوطنية تساعدنا في مواجهة الحرب والفتنة
  • «الباعور» يلتقي سفير روسيا لدى ليبيا
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأردني.. والرئاسة تكشف التفاصيل
  • عاجل - الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية الأردن (تفاصيل)
  • «الباعور» يلتقي الممثل الخاص لمفوضية الاتحاد الافريقي لدى ليبيا
  • لمناقشة بعض الأمور.. البابا تواضروس يستقبل نيافة الأنبا سيداروس