كشفت مصادر "للوفد"  أن الدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قام بتعيين  الكميائى صلاح فتحي رئيسًا لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية خلفًا للواء عصام البديوي، والذى قدم استقالته للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، والتى تم قبولها، بعد عمل استمر ٤ سنوات رئيساً لمجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية.

 

 

يذكر أن صلاح فتحى كان يشغل منصب العضو المنتدب لشركة الفيوم للسكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، كما كان يشغل منصب العضو المنتدب الفني لشركة السكر والصناعات التكاملية.   

صلاح فتحى 

وكان الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية عقد اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بحضور عدد من القيادات في مقدمتهم اللواء وليد أبو المجد، نائب الوزير والدكتور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة تم خلال الاجتماع مناقشة خطة العمل الجديدة وتطوير الشركات التابعة.  

 

وشدد الوزير على أهمية دور الشركة القابضة كذراع تنفيذية للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدًا ضرورة تعزيز الكفاءة الإنتاجية من خلال تحديث خطوط الإنتاج؛ لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.  تشير الأرقام الى أن استهلاك مصر من السكر يبلغ نحو 3.3 مليون طن سنويًا، بينما لا يتجاوز الإنتاج المحلي 2.8 مليون طن، ما يستلزم استيراد 400 - 500 ألف طن سنويًا لسد الفجوة.

 

وزير التموين يعقد اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات بالمحافظات للتأكيد على مراقبة الأسواق وضبط منظومة طرح وتداول السلع

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات التموينية في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لتوافر السلع الأساسية بالسوق المحلي، ومراقبة انتظام طرح السلع، والتأكيد على تكثيف الرقابة والتفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية والمنشآت التموينية بالأسواق. 

جاء ذلك بحضور كل من: اللواء وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، واللواء محمد فتح الله مدير الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، والدكتور علاء ناجي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والعميد خالد شرف مساعد الوزير، والمستشار عمرو السيسي المستشار القانوني للوزير، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، واحمد عصام معاون الوزير وممدوح وليم رئيس الادارة المركزية لشؤون الرقابة.  

 

وأكد الدكتور شريف فاروق خلال الاجتماع على ضرورة تضافر جهود كافة المديريات والإدارات التموينية بالمحافظات، لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.  

 

كما شدد الوزير على أهمية متابعة حركة السلع الاستراتيجية، والتأكد من عدم وجود أي نقص أو تلاعب يؤثر على توافرها.  

 

وأشار الوزير إلى أهمية تكثيف حملات التفتيش على المخابز والمجمعات الاستهلاكية، وكافة الأنشطة التموينية والتجارية والتأكد من الالتزام بمواصفات إنتاج الخبز، وتوافر كافة السلع الأساسية بأسعار مناسبة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن تلبية احتياجاتهم، مضيفًا أن الوزارة لن تتهاون في مواجهة أي مخالفات أو تجاوزات تؤثر على حقوق المستهلكين.  

كما وجه الدكتور شريف فاروق بضرورة المتابعة المستمرة والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لضبط الأسواق، وتنظيم حملات رقابية مكثفة لرصد المخالفات والتصدي لأي ممارسات احتكارية قد تحدث أو رفع غير مبرر للأسعار، وذلك في إطار حرص الوزارة على حماية المستهلكين وتحقيق استقرار السوق المحلي. 

 

 وأكد الوزير على أهمية رفع تقارير دورية حول حركة الأسواق وحالة توافر السلع، وذلك لضمان التدخل الفوري في حال وجود أي مشاكل قد تؤثر على استقرار الأسواق، مشددًا على ضرورة التواجد الميداني لمديري الإدارات التموينية بالمحافظات، والقيام بجولات تفقدية بشكل مستمر للاطمئنان على توافر السلع وضبط حركة الأسواق. 

 

 يُذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل جهودها لضبط الأسواق ومتابعة توافر السلع الأساسية، من خلال التعاون مع الجهات المعنية وتكثيف الحملات الرقابية على كافة المنافذ التموينية والأسواق، بما يضمن استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين بشكل كامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير التموين والتجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية شركة السكر والصناعات التكاملية رئيس مجلس إدارة شركة القابضة للصناعات الغذائية وزيرالتموين شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مجلس إدارة الشركة السكر والصناعات التكاملية الشركة القابضة وزیر التموین والتجارة الداخلیة السکر والصناعات التکاملیة القابضة للصناعات الغذائیة الدکتور شریف فاروق توافر السلع رئیس ا

إقرأ أيضاً:

مصادر تنفي اتجاه وزارة التموين لوقف 6 سلع عن قائمة دعم شهر نوفمبر

نفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية ما تردد عن وقف صرف سلعة المكرونة إلى جانب5سلع أخرى هي «الصلصة والطحينة ولبن البودرة والخل، ومرقة الدجاج» من قائمة مخصصات الدعم خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقالت المصادر، إن بدالي التموين ومنافذ جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية مستمرة في صرف السلع التموينية والبالغة 31 سلعة لشهر أكتوبر الجاري دون أي توقف.

كانت وزارة التموين أوقفت في شهر أغسطس من العام الماضي صرف سلعة الأرز على بطاقات الدعم، مشيرة إلى أنها تعامل معاملة السلعة الحرة وفق آليات العرض والطلب.

يبلغ نصيب الفرد من دعم السلع التموينية ما يعادل 50 جنيها شهريا، وذلك للبطاقات الحاملة حتى 4 أفراد أما عن الفرد الأعلى من المحدد فيعادل قيمة الدعم الممنوح له 25 جنيها شهريا.

أسعار السلع التموينية

- سكر معبأ 1كيلوجرام، بسعر 12.60 جنيه.

- عبوة زيت خليط 800 مللي، بسعر 30 جنيهًا.

- مكرونة 400 جرام، بسعر 7.75 جنيه.

- مكرونة 800 جرام، بسعر 15.5 جنيه.

- عدس مجروش 500 جرام، بسعر 21 جنيهًا.

- فول معبأ 500 جرام، بسعر 9 جنيهات.

- علبة مرقة دجاج، بسعر 6 جنيهات.

- دقيق معبأ ورقي أو بلاستيك 1 كيلو جرام، بسعر 18 جنيهًا.

- مسلى صناعي 800 جرام، بسعر 36 جنيهًا.

- شاي ناعم 40 جرام، بسعر 5 جنيهات.

- صلصة 300 جرام، بسعر 8 جنيهات.

- تونة مفتتة وزن 140 جرامًا، بسعر 18 جنيهًا.

- مربى أنواع 350 جرام، بسعر 16 جنيهًا.

- جبنة تتراباك 250 جرام، بسعر 7.50 جنيه.

- جبن أبيض زنة 125 جرام، بسعر 4.5 جنيه.

- مسحوق أتوماتيك 800 جرام، بسعر 25 جنيهًا.

- مسحوق عادي يدوي 800 جرام، بسعر 16 جنيهًا.

- صابون غسيل 125 جرام، بسعر 3 جنيهات.

- صابون تواليت 125 جرام، بسعر 7.50 جنيه.

- لبن جاف 125 جرام، بسعر 25.5 جنيه.

- خل 5% 900 مللي، بسعر 6 جنيهات.

- كيس ملح طعام 300 جرام، بسعر 1.25 جنيه.

- بار حلاوة طحينية سادة 40 جرام، بسعر 3 جنيهات.

- كيس سائل غسيل أواني 80 جرام، بسعر 3 جنيهات.

- بسكويت يويوز سادة، بسعر 1.5 جنيه.

- بسكويت يويوز ويفر أنواع، بسعر 2.75 جنيه.

- بسكويت تومورو أنواع، بسعر 3 جنيهات.

- بسكويت بوو أنواع، بسعر 3.75 جنيه.

- طحينة بيضاء ظرف 140 جرامًا، بسعر 3.75 جنيه.

- قهوة سريعة الذوبان 18 جرامًا، بسعر 4 جنيهات.

- مسحوق غسيل 60 جرامًا، بسعر 4.50 جنيه.

اقرأ أيضاًوزير التموين يستعرض مع السفير الفرنسي بمصر سبل تعزيز التعاون المشترك

غرفة الدقهلية والتموين تضعان خطة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية

أسعار السلع التموينية لـ شهر أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة السكر والصناعات التكاميلية يتقدم باستقالته ..والسبب ؟
  • إستقالة رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية بقنا| تفاصيل
  • مصادر تنفي اتجاه وزارة التموين لوقف 6 سلع عن قائمة دعم شهر نوفمبر
  • رئيس جهاز حماية المستهلك يشن حملة مفاجئة للرقابة على الاسواق
  • رئيس القابضة للمطارات: مطاراتنا جاهزة لأي طوارئ.. ودخول القطاع الخاص هدفه التطوير
  • التموين تطالب التجار بالإفصاح عن مخزون هذه السلع.. عقوبات صارمة للمخالفين
  • قرار عاجل من وزير التموين بشأن تداول 7 سلع أساسية
  • أسعار الشاي اليوم بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية
  • "التموين" تصدر قرارات عاجلة بشأن تداول 7 سلع أساسية في الأسواق