الوطن:
2024-10-11@00:26:52 GMT

عملية جراحية لإنقاذ «قط» سقط من الطابق الرابع في طنطا

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

عملية جراحية لإنقاذ «قط» سقط من الطابق الرابع في طنطا

نجح فريق من الطب البيطري بمديرية الطب البيطري بالغربية، في إجراء عملية جراحية إلى إحدى القطط مصاباً بكسر في الفخذ إثر سقوطه من الطابق الرابع بإحدى العمارات السكنية بمدينة طنطا، فور وصوله إلى إدارة التناسليات أو إدارة الحيوانات بالمديرية.

كشف الدكتور عادل عبد العزيز، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، عن استقبال إدارة التناسليات «عيادة الحيوانات الأليفة» في المديرية، قط يبلغ من العمر 13 شهرا، مصابا بكسر في الفخذ إثر سقوطه من الطابق الرابع بإحدى العمارات السكنية بمدينة طنطا.

تشكيل فريق طبي

وقال مدير الطب البيطري بالغربية، إنه على الفور جرى تشكيل فريقاً من الأطباء البيطريين، من عيادة الحيوانات الأليفة، وإجراء عملية جراحة للقط بهدف إعادة تثبيت كسر بعظم الفخذ.

وأوضح «عبد العزيز» أن القط كانت إصابته بالغة الخطورة، وكان كسرا مضاعفا في الفخذ، واستغرقت العملية الجراحية نحو ساعتين، من الفريق الطبي بقيادة الدكتورة شيماء صفوت، الطيب البيطري، وبمساعدة الأطباء عبير إبراهيم، ومحمد الخولي، وسحر الشافعي.

أفضل التقنيات

وأشار مدير الطب البيطري بالغربية، إلى أن العملية الجراحية تطلبت مهارات متقدمة واستخدام تقنيات حديثة بهدف ترميم العظم المكسور، مؤكدا أن القط يتعافى بشكل جيد بعد العملية مع توقعات بعودته إلى حياته الطبيعية في وقت قريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحيوانات الأليفة القطط الطب البيطري الطب البیطری

إقرأ أيضاً:

إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، إجراء أول عملية جراحية متقدمة لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة تبلغ يومين في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال داخل مستشفى سوهاج الجامعي القديم.

ويأتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للقسم لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأبناء المحافظة ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسان النعماني إن قسم جراحة الأطفال بطب سوهاج  صدر قرار بفصله عن قسم الجراحة العامة عام ٢٠٢٠ ويعد رابع قسم في هذا التخصص علي مستوى الجمهورية، وأول قسم على مستوي الصعيد ويشتمل علي العديد من الوحدات التخصصية الدقيقة الخاصة بجراحات الأطفال في مختلف مجالاتها.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أنه تم تجهيز القسم بأحدث التقنيات والأجهزة الطبية الحديثة، وتزويده بالكوادر الطبية وهيئة التمريض اللازمة للتشغيل، هذا بالإضافة إلى نخبة من الأطباء المتخصصين في جراحة الأطفال.

وأوضح الدكتور خالد عبد العال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أنه تم تخصيص مكان للقسم في مبني بنك الدم الدور الاول، وتم تجهيز ٥ عنابر بهم ٢٢ سرير وغرفتي عمليات وغرفة للفحص.

ووجه رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات أمام تجهيز القسم وإمداده بالمعدات والأجهزة اللازمة لكي يتاح للعاملين به القيام بخدمة علاجية متميزة للأطفال المرضي المترديدين عليه.

وذكر الدكتور احمد جعفر رئيس القسم ان التشغيل التجريبي للعمليات أثبت الجاهزية العالية والاستعداد للافتتاح الرسمي له، مشيراً الي ان القسم يجري أكثر من ١٢٠ عملية شهرياً.

محافظ سوهاج يقرر تشكيل لجنة لفحص الطلبات المقدمة لنقل وانتداب المعلمات "بداية".. محافظ سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بـ"الساحة الشعبية" جامعة سوهاج

وكان ذلك بمقري المستشفى القديم والجديد، حيث تضم لستة العمليات ١٠-١٥ حالة أسبوعياً ويستقبل القسم إصابات وطوارئ الأطفال في مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة سوهاج الجديدة من داخل محافظة سوهاج ومن جميع أنحاء جمهورية مصر العربية من سن حديثى الولادة وحتي ١٦ سنة.

الجدير بالذكر انه تم إجراء العملية الجراحية في المقر الجديد لقسم جراحة الأطفال تحت قيادة الدكتور أحمد عبد المنعم جعفر رئيس القسم. 

وأجرى العملية الدكتور رجب أحمد علي المدرس المساعد بالقسم والطبيب محمد كمال خليل المعيد بالقسم، والطبيب عبد العزيز علي عبد العزيز والطبيب مختار المعتصم الأطباء المقيمين بالقسم، وأطباء التخدير الدكتور هيثم يحيى المدرس المساعد والطبيب ماريو نشأت.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الرابع لقسم الصدر بطب بنى سويف يستعرض «مناظير القصبية الهوائية»
  • المغربي مزراوي يجري عملية جراحية في القلب
  • إجراء أول عملية جراحية لإصلاح عيب خِلقي بالمريء لطفلة بجامعة سوهاج
  • داخت ووقعت من الشباك.. وفاة طالبة مصابة بالأنيميا الحادة سقطت من الخامس
  • أول ظهور لـ محمد عبد الجواد في المستشفى بعد إجراء عملية جراحية .. فيديو
  • محافظ الإسماعيلية يتابع نشاط الطب البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة
  • الطب البيطري تعلن علاج 8424 رأس ماشية خلال حملات سبتمبر بمحافظة البحر الأحمر
  • بحضور المحافظ.. الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر بالغربية
  • إنفوجراف.. تعرف على أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع