نظمت جمعية الأورمان، بالتعاون مع مستشفى بني سويف الجامعي، قافلة طبية مجانية لأهالي قريتي أهوة وتزمنت الشرقية، التابعتان لمركز بني سويف، بمشاركة مسؤولي إدارة المستشفى والأطباء وهيئة التمريض والعاملين، لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية بشكل مميز.

فحص 88 مريضًا في بني سويف

وقالت الدكتورة إنجي حسن، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي ببني سويف، في تصريحات صحفية، اليوم، إن القافلة الطبية قدمت الدعم الطبي لـ88 مريضًا، ضمن المرضى الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، من أجل تخفيف العبء عليهم والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتخفيف مجهود الانتقالات من الأهالي للمدن المختلفة.

الأورمان: القافلة قدمت خدمات طبية في تخصصات متنوعة

من جانبه، أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن القافلة قدمت مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والكشف الطبي بجميع التخصصات من «صدر - عيون - أعصاب - عظام - مخ وأعصاب - سمعيات - جراحة عامة - أطفال - باطنة - مسالك»، بالإضافة إلى العلاج والمتابعة وقياس النظارات الطبية وقياس الاجهزة التعويضية وتركيبها.

ووجه مدير عام جمعية الأورمان، الشكر إلى إدارة مستشفى بني سويف الجامعي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية ومواكبة التنمية، وكذلك وجه الشكر لمديري التضامن، لعملهم على توفير الدعم لجميع أبناء المحافظة وتلبية احتياجاتهم، خاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة طبية جمعية الأورمان بني سويف القوافل العلاجية محافظة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا

نظمت أمانة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة قنا، قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر، وذلك بمقر جمعية تنمية المجتمع بأبو مناع بحري، للكشف على الأسر الأولى بالرعاية.

القافلة تشمل العديد من التخصصات

وأشار التحالف الوطني في بيان إلى أنّ القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل «عيون، باطنة، أطفال، عظام، أنف وأذن، جلدية، تحاليل»، لافتا إلى أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من أهالي مركز دشنا والمراكز المجاورة.

خدمة الفئات الأكثر احتياجا

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورعاية المواطنين الأكثر فقرًا في محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الإثنين القادم.. الصحة تُطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة وادى ماجد غرب مرسى مطروح
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة
  • جمعية الأورمان تُسعد 35 أسرة بقرية طنسا ببني سويف بمنازل جديدة
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا