شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في مخيم نور شمس بطولكرم ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة آخرين، وفقا للهلال الأحمر الفلسطيني.

وأبلغت قوات الاحتلال الإسرائيلي الارتباط العسكري الفلسطيني باحتجاز جثماني شهيدين بعد القصف على مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

تغطية صحفية: طواقم الإسعاف تتوجه إلى مكان القصف الإسرائيلي بمنطقة جبل النصر بمخيم نور شمس في طولكرم.

pic.twitter.com/iQN53ovMnI — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 10, 2024
تغطية صحفية| الهيئة العامة للشؤون المدنية تبلغ وزارة الصحة بارتقاء محمد إياد محمد عبد الله (٢٠ عاماً)، و عوض جميل صقر عمر (٣١ عاماً)، في قصف الاحتلال مركبة قرب مخيم نور شمس بطولكرم. pic.twitter.com/FoVEC1Ktrr — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 10, 2024


وفي ذات الوقت، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن شخصا أصيب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وبثت مواقع فلسطينية لقطات، تظهر انفجار عبوة ناسفة كبيرة، بجرافة للاحتلال، على مدخل مخيم نور شمس، في طولكرم شمال الضفة الغربية.

وتظهر اللقطات، جرافتين للاحتلال، خلال تخريب البنية التحتية والطرق على مدخل المخيم، قبل أن تنفجر عبوة ناسفة كبيرة، بجرافة من طراز "دي9" المدرعة ولتخلف كتلة لهب كبيرة وراءها.

انفجار قوي يستهدف آليات الاحتلال أثناء اقتحامها طولكرم pic.twitter.com/tM5mOrKGqK — القسطل الإخباري (@AlQastalps) October 10, 2024

من جانبها أعلنت كتيبة طولكرم، التابعة لسرايا القدس، مسؤوليتها عن تفجير العبوة الناسفة، وأكدت مواصلتها التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة.



وخلال الفترة الماضية، تعرضت قوات الاحتلال، لكمائن متعددة، عبر العبوات الناسفة محلية الصنع، ما ألحق خسائر بشرية في صفوف جنود الاحتلال وتدمير عدد من الآليات خلال التوغلات.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر الأربعاء، ناقلات جند مدرّعة بالقرب من المستوطنات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن. فيما قالت هيئة البث الإسرائيلية إن هذا النشر هو الأول من نوعه منذ الانتفاضة الثانية، قبل عقدين من الزمن.

وفي ظل الإبادة الجماعية المستمرة، التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في غزة منذ عام، باتت دولة الاحتلال الإسرائيلي تخشى من تفجر الأوضاع في قلب الضفة الغربية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال نور شمس القصف طولكرم الضفة قصف الاحتلال الضفة طولكرم نور شمس المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی الضفة الغربیة مخیم نور شمس

إقرأ أيضاً:

شهيدان في قصف الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم

#سواليف

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن #فلسطينيين اثنين استشهدا في #قصف #قوات_الاحتلال #مخيم_نور_شمس بطولكرم شمالي الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • شهيدان في قصف الاحتلال مخيم نور شمس بطولكرم
  • فلسطين.. شهيدان جراء قصف إسرائيلي على مخيم نور شمس بطولكرم شمال الضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مُخيم نور شمس في مدينة طولكرم غرب الضفة الغربية
  • إضراب واسع في الضفة الغربية بعد تصفية جيش الاحتلال الإسرائيلي لـ4 فلسطينيين
  • استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس بالضفة الغربية
  • وسائل إعلام فلسطينية: 6 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية