دبي: «الخليج»
عقدت وزارة التغير المناخي والبيئة، أمس الخميس، لقاء تعريفياً بالبرنامج الوطني «ازرع الإمارات» مع كبرى شركات القطاع الخاص العاملة بالقطاع الزراعي في الدولة، بهدف بحث سبل التعاون لتعزيز دور القطاع في دعم أهداف ومبادرات وفعاليات البرنامج خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي المستدام للدولة.


جاء ذلك بحضور الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة، ومحمد سعيد النعيمي، وكيل الوزارة، والمهندسة أمل عبدالرحيم، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة بالوكالة، بجانب عدد من ممثلي كبرى الشركات العاملة في القطاع الزراعي والغذائي في الدولة، وذلك في أبراج الإمارات بدبي.
استعرض اللقاء، أبرز مهام واختصاصات «المركز الزراعي الوطني» ودوره في دعم المزارعين المواطنين والمزارع المحلية لتعزيز الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية، وسبل التعاون مع القطاع الخاص لتعزيز دوره في دعم مبادرات وفعاليات البرنامج الوطني، كما تم تسليط الضوء على أهم تحديات القطاع وآلية إيجاد حلول لها.
وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك، على الشراكة المتميزة مع القطاع الخاص الذي يمثل ركيزة رئيسية لتعزيز مختلف الجهود التنموية بالدولة، لاسيما في القطاع الزراعي والأمن الغذائي المستدام.
واستعرض محمد النعيمي أبرز الحقائق والأرقام المرتبطة بالقطاع الزراعي، بجانب أهم التحديات، واستعرض أهداف المركز الزراعي الوطني. واستعرضت المهندسة أمل عبدالرحيم، أهداف برنامج «ازرع الإمارات» في تعزيز القطاع الزراعي المحلي وإشراك المجتمع في جهود نشر الزراعة والرقعة الخضراء وزيادة الإنتاج المحلي من المنتجات الزراعية وتعزيز تنافسيتها.
وفتح اللقاء التعريفي الباب أمام نقاش مفتوح من الحضور الذين أكدوا استعدادهم الكامل للمساهمة في تحقيق أهداف البرنامج بالمرحلة المقبلة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة التغير المناخي والبيئة القطاع الزراعی القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للثروة السمكية ينفذ برنامجًا تدريبيًا لتنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي

المناطق_متابعات

نفذ المركز الوطني للثروة السمكية برنامجًا تدريبيًا -عن بعد- بعنوان ” تنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي”؛ بهدف تطوير المهارات وتعزيز القدرات للمتدربين لضمان النجاح المستدام للشركات العاملة في مجال الاستزراع المائي, وذلك بالتعاون مع مركز التدريب الزراعي بالقصيم.

وأوضح مدير عام المركز الوطني للثروة السمكية المهندس رياض الفقيه، أن البرنامج يستهدف أصحاب المشاريع الناشئة في قطاع الاستزراع المائي, إذ يسعى إلى تنمية المعرفة والمهارات اللازمة التي تسهم في تعزيز نمو شركات الاستزراع المائي واستدامتها، مشيرًا إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تقدم عبر البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية عددًا من الممكنات للمستثمرين منها تقديم دراسة جدوى فنية ومالية، ومخططات هندسية وتشغيلية، ودعم فني أثناء التشغيل إضافة إلى تمويل المشاريع عبر صندوق التنمية الزراعية.

من جانبه، أكد مدير إدارة التخطيط والتميز المؤسسي بالمركز إبراهيم المحزري, أن شركات الاستزراع المائي تلعب دورًا محوريًا في تحقيق الأمن الغذائي وتنمية الاقتصاد، مشيرًا كذلك إلى أن البرنامج يسهم في تمكين المتدربين من تحليل المعوقات التي تواجه نمو الشركات وتطبيق إستراتيجيات التطوير، إضافة إلى تسليط الضوء على أهمية العلاقات والشراكات الإستراتيجية التي تسهم في تحسين سلسلة الإمداد وتقليل التكاليف؛ مما يتيح للشركات فرصًا أكبر لتحقيق النمو والتطور.

مقالات مشابهة

  • مزارعون: المركز الزراعي الوطني سيزيد النمو في منتجاتنا العضوية
  • اجتماع برئاسة رئيس الوزراء لتعزيز التجارة والشراكة مع القطاع الخاص
  • البرنامج الوطني “ازرع الإمارات” يشجع أفراد المجتمع على زيادة الرقعة الخضراء
  • المركز الوطني للثروة السمكية ينفذ برنامجًا تدريبيًا لتنمية وتطوير شركات الاستزراع المائي
  • "التغير المناخي والبيئة" تستعرض برنامج "ازرع الإمارات" مع شركات خاصة
  • التغير المناخي والبيئة تعقد لقاء تعريفياً ببرنامج ازرع الإمارات
  • “التغير المناخي والبيئة” تستعرض برنامج “ازرع الإمارات” مع شركات خاصة
  • السياحة توافق على مد برنامج تحفيز الطيران الحالي لموسم الشتاء المقبل
  • الغرف التجارية: برنامج الطروحات الحكومية نجح في جذب استثمارات القطاع الخاص