البوابة نيوز:
2025-02-22@13:39:06 GMT

تعرف على أكثر الأبراج قراءة لـ سلوك الآخر

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هناك أشخاص يمتلكون الحدس القوى وعلى ذلك يشعرون بكل شيء قبل أن يحدث، وهذا الإحساس بحسب درجته يختلف عن الآخر، وكذلك الأبراج.

وتستعرض جريدة «البوابة» أكثر الأبراج معرفة وتوقع بما يحدث قبل أن يحدث، حسبما أشارت بذلك الدكتورة "منى أحمد " وحصرتهم في خمسة أبراج. 

أولا: برج العقرب 

برج العقرب من الأبراج المائية وقد يميل إلى تحليل أي موقف ومن ثم يكون من السهل عليه توقع أي سلوك قبل أن يحدث ذلك لأن تحليله ما هو الإنتاج لحالة “اليقظة الذهنيه” التى بمؤداها يكون القدرة على التحليل ومن ثم يكون التأمل الذي به يصعب عليه أحد أن يخدعهم ذلك لأنهم أكثر الأبراج امتلاك للحدس العالي الذي يمكنهم من التنبؤ للمستقبل بفضل تحليلهم، وذلك لا يعنى أنهم لديهم قدرة على قراءة الغيبات وإنما ذلك يتجلى بفضل قدرتهم العقليه على التحليل.

 

ثانيا: برج السرطان 

يتصف بحساسيته المفرطة التى تمكنه من أن يكون حكيم وعلى ذلك يصبح سهل عليهم أن يفهم مشاكل الآخرين وبذلك يصبحون بفضل حساسيتهم حكماء يتمكنوا أمن أن يتوقعوا سلوك الاخرين وبذلك يصبحون محل ثقة الآخرين فى أن يلجاوا إليهم كملاذ آمن ومريح لمشاكلهم والشعور بالأمان. 

رابعًا: برج العذراء 

يوصف بكونه شديد النقد والتحليل وهذه القدرة تمكنه من قراءه سلوك الآخرين وتوقع سلوكهم ذلك لأنهم بيتصفون بتحليل تفاصيل الشخصية التى يتعاملون بها وبذلك يكون سهل عليهم تنبؤهم بسلوكهم فى كل مناحى الحياة. 

خامسا: برج الميزان 

يوصف بأنه مدرك تمام لما يحيط من حوله به من مشاعر وتفكير إذ أنهم يوصفون بحدسهم العالي الذى يمكنهم من الإحاطة بفهم كل شيء وإحاطته وعلى ذلك حيث أدراك الآخر وفهمه التنبؤ بسلوكه. 

سادسا: برج الحوت

يوصف بكونه مبدع ولأنه مبدع فذلك يعني أنه ذو حس خيالي عالي وذلك الخيال يهبه حدس عالي يجعله يتنبا بسلوك الآخر ومن ثم القدرة ععلى توقع سلوك الآخر. وعلى ذلك قدرته على تنبؤ سلوك لآخر سهل جدًا.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العقرب الابراج وعلى ذلک

إقرأ أيضاً:

التَّأصيل.. قراءة في المفهوم والأهميّة

تتكرّر كلمة التأصيل على ألسنة الباحثين والكتّاب والمتحدثين لا سيما الشرعيّين منهم، مما يجعل من الضرورة فهم المفهوم وتحرير المصطلح والوقوف على بعض فوائده التي تعزّز أهميّته.

وعند تحرير أيّ مفهوم لا بدّ من العودة إلى اللغة لفهم الجذر الذي يفرع منه المعنى، والأصل في اللغة: أساسُ الشيءِ وأسفلُه الذي يعتمد عليه ويتفرَّع عنه سواء كان ماديّا أو معنويّا.

ويقول ابن فارس في معجم مقاييس اللُّغة: "أصل: الهمزة والصاد واللام ثلاثة أصول متباعدٌ بعضُها عن بعض، أحدها: أساس الشيء"، وفي لسان العرب: "الأصل: أسفل كلّ شيء".

وهذا ينقلنا إلى تحرير مفهوم التَّأصيل اصطلاحا، وفي الحقيقة لم يوجد في كتب الأقدمين تعريفٌ دقيقٌ لكلمة التَّأصيل، وإنّما وردت تعريفاتٌ عامّةٌ للأصل والأصول، ومن المعاصرين وقعت على تعريفٍ للتأصيل للدكتور طه جابر العلواني -رحمه الله تعالى- حيث يقول: "التّأصيل: إرجاع المعارف إلى أصلها: الوجود أو الوحي".

الدَّعوة إلى التَّأصيل هي دعوةٌ للرُّجوع إلى القرآن الكريم والسنة النبوية: فهما مصدرا التَّشريع، وهما اللّذان نرجع إليهما لنأخذ ما يهدينا إلى الطَّريق القويم في الدنيا والآخرة
وإنَّ المُطالِع لكتابات ودراسات المعاصرين التي تبحث في تأصيل المسائل -على الرّغم من عدم تعرّضها لتعريف التأصيل بصورةٍ محدَّدةٍ- يظهر له جليّا في تناولهم للموضوع أنَّ المعنى الذي ذكره الدكتور العلواني هو المراد.

ثمّ يقدم الدكتور معاوية أحمد سيد أحمد تعريفا أشمل للتّأصيلَ أكثرَ توضيحا وتفسيرا إذ يقول: "التَّأصيلُ: إرجاع الحياة جميعِها بمعارفها ومشكلاتها وقضاياها وجميع ما يتعلَّق بها إلى أصل الإسلام".

وهذه التعريفات واضحة في بيان المعنى الشامل لمفردات الحياة التي نريدُ إرجاع مسائلها ومشكلاتها إلى أصل الإسلام، ولا تكاد تخرج قضيّة من قضايا الحياة ولا مسألة من مسائل الواقع عن هذه المسائل التي يتوقُ المسلمُ إلى تعرُّف أحكام الشّرع فيها، وبنائها على أصلٍ ثابتٍ راسخٍ، ألا وهو مبادئُ الإسلام وأحكامه.

ومما يجدر تأكيده أن مفهوم التأصيل لا يعني بالضَّرورة توحيدَ جميع العقول البشريَّة في مجال العلوم الإنسانيَّة في فكرٍ واحدٍ واتجاهٍ محدَّدٍ، وإنّما هو وضع قواعدَ وأسسٍ تنطلق منها هذه العلوم لتكونَ متَّفقة مع معتقدنا الإسلاميّ وغيرَ مخالفةٍ لتعاليمه وتوجيهاته، مع احترامِ الرَّأي المخالف ضمن هذا الإطار واعتقادِ أنَّ خلاف العقول ثراءٌ، كما أنَّ التَّأصيل بهذا المعنى يُعَدُّ تطوّرا للحياة بجميع جوانبها لتكون ملَّبية لحاجات الرُّوح والضَّمير وتطلّعات الأمم والشعوب.

وإذا أردنا أن نحرر مفهوم التأصيل الشرعيّ بوجه خاص، فإنَّ التأصيل الشرعي المتعلق بالأحكام الفقهية يحمل معنى أخصَّ من هذا المعنى العام الذي قدمه كل من الدكتورين معاوية والعلواني، ولذا يمكن تعريف التأصيل الشرعي بأنه:

"ردَّ المسائل المراد معرفة حكمها الشرعي سواء كانت من المسائل الأصلية أو الفرعية إلى مصادر التشريع الأصلية من الكتاب والسنة والإجماع والقياس، أو المصادر التبعية من الاستحسان والاستصحاب والمصالح المرسلة والعرف ومذهب الصحابي وشرع من قبلنا".

وأمّا الحديث عن أهمية التأصيل فيمكن بسطه مِن جوانِبَ عِدّةٍ؛ منها:

أولا: إنَّ الدَّعوة إلى التَّأصيل هي دعوةٌ للرُّجوع إلى القرآن الكريم والسنة النبوية: فهما مصدرا التَّشريع، وهما اللّذان نرجع إليهما لنأخذ ما يهدينا إلى الطَّريق القويم في الدنيا والآخرة.

ثانيا: إنَّ أهمية التَّأصيل تأتي كذلك من جانبٍ آخرَ؛ وهو ما يمكن أن نُطلق عليه "توحيدُ المعايير"، فالنَّاظر اليومَ في العالم يجد اختلافا كبيرا وكثيرا في النظريات والقوانين، ومن أهمِّ مصادر الاختلاف في هذه الأمور الاختلافُ في المعايير التي بُنيت عليها، فالأمر قد يكون ممنوعا في مجتمعٍ أو بلدٍ ومباحا في أخرى، والنَّظرية قد تكون من المسلَّمات في مجتمعٍ وفي آخرَ يُختلف عليها.

يأتي تأصيل المسائل والنوازل والقضايا المعاصرة للتَّأكيد على أنَّ الإسلامَ بأصوله المستوعِبة للحياة صالحٌ ليكون هو المعيارَ والأصل الذي تنبني عليه الحياة
والمصلحة البشريَّة تقتضي وجودَ معاييرَ وقواعدَ تكون هي الميزانُ الذي توزن به القضايا الكبرى التي توجِّه وتحكم حياةَ الناس، وبها يُعرف الصالحُ من الفاسد.

ويأتي تأصيل المسائل والنوازل والقضايا المعاصرة للتَّأكيد على أنَّ الإسلامَ بأصوله المستوعِبة للحياة صالحٌ ليكون هو المعيارَ والأصل الذي تنبني عليه الحياة.

ثالثا: إنَّ أهمِّية التَّأصيل تُستمدُّ من القناعة بأنَّ الإسلام إنَّما هو أصلُ المعارف وأحكامها، وإذا ترسَّخت هذه القناعةُ التي ينطلق منها البحث عن الحكم الحقِّ، كان البحث يسير على هدايةٍ ربّانيّةٍ، وقوّةٍ إيمانيةٍ تساعد في الوصول إلى النتائج الصَّحيحة والنّظريات السَّليمة، كما أنَّ تزوُّدَ الإنسان الباحث عن الحقّ بهذه القناعات يجرِّده من حظوظ النَّفس والدّنيا ويدفعه إلى خدمة الحق دونَ مطامعَ أو أهدافٍ شخصيّةٍ، ممّا يجعل من البحث عن الأحكام الشرعيّة عملية ذاتَ معاييرَ مجرّدةٍ وخالصةٍ من الشّوائب التي قد تؤثّر في نزاهتها وحيادها.

إنّ تحرير مفهوم التأصيل والوقوف على أهميّته يجعل الباحثين يقفون على أرض صلبة مشتركة للانطلاق منها والوصول إلى الحق الذي هو مبتغى كل صادق من البشر.

x.com/muhammadkhm

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة ستنهار: القسم الثاني من آدم بدأ.. سيكون أكثر شراسة!
  • 5 أبراج لا تعرف التسامح ولا تعطي فرصة ثانية: تعرف عليها
  • ترامب يغلق قاعدة بيانات متخصصة بـسوء سلوك الشرطة
  • متى أفضل وقت لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة؟.. بدأ منذ ساعات
  • أشهرها القوس.. تعرف على الأبراج الروحانية فى شهر رمضان
  • إبراهيم الحجاج يبحث عن نصفه الآخر.. “يوميات رجل عانس”
  • «مرصد الأزهر» يُحذر من زواج الإنترنت: ظاهرة متزايدة تحمل مخاطر خداع واستغلال
  • ورم الرقبة قد يكون إشارة لمرض خطير.. تعرف على الأعراض
  • المغرب التطواني يفك ارتباطه بمحمد بنشريفة ويخلفه الدريدب
  • التَّأصيل.. قراءة في المفهوم والأهميّة