ستستفيد المداخيل المتأتية من النشاطات التي مارسها الأشخاص الطبيعيون أو الشركات في عدد من ولايات الجنوب من تخفيض بنسبة 50 من المائة من مبلغ الضريبة.

وحسب ما نص عليه مشروع قانون المالية لسنة 2025. يتعلق القرار بالمداخيل المتأتية من النشاطات بولايات إليزي، تندوف، أدرار، برج باجي مختار، عين صالح، عين قزام وجانت.

ويشمل القرار الأشخاص الطبيعيون أو الشركات، الذين لديهم موطن جبائي في هذه الولايات ويقيمون بصفة دائمة.

حيث يستفيدون من تخفيض بنسبة خمسين من المائة من مبلغ الضريبة على الدخل الإجمالي أو الضريبة على أرباح الشركات. وذلك لفترة انتقالية لمدة خمس سنوات، اعتبارا من السنة القادمة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دويتش بنك يتوقع زيادة بنسبة 25% يالحد الأدنى للأجور في تركيا

أنقرة (زمان التركية) – توقع اقتصاديون من البنك الألماني العملاق دويتشه بنك، زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 25-30 بالمئة.

وأوضح الاقتصاديون الذين زاروا تركيا، أن زيادة الحد الأدنى للأجور فوق 30 بالمئة سيشكل ضغطا على الشركات في مواجهة تباطؤ الاقتصاد ويمكن أن يؤثر سلبا على توقعات التضخم.

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في تركيا، 17,000 ليرة تركية.

وأكد الاقتصاديون أن الطلب المحلي في تركيا أقوى من المتوقع وبالتالي لا يتوقعون انهيارا مفاجئا.

وذكر الاقتصاديون أنه من غير المتوقع حدوث تراجع حاد في الاقتصاد بسبب تباطؤ الطلب المحلي، لكن سياسة الدخل ستستمر في دعم تراجع التضخم في النصف الثاني من عام 2024.

وجاء في التقرير الذي أعده خبراء اقتصاديون، أنه من المتوقع أن يبدأ التخفيف التدريجي في النصف الأول من عام 2025، إلى جانب تخفيف السياسة النقدية.

ووفقًا للتقييمات الواردة في التقرير، من المتوقع أن ينخفض التضخم إلى 30 في المائة في منتصف عام 2025 وأقل من 45 في المائة بنهاية عام 2025. وبناءً على ذلك، رفع دويتشه بنك توقعاته للتضخم في نهاية عام 2024 من 42.3% إلى 43.9% وتوقعاته لنهاية عام 2025 من 23.2% إلى 25%.

كما تناول التقرير على نطاق واسع زيادة الحد الأدنى للأجور لعام 2025. وذُكر أن التوقع العام لزيادة الحد الأدنى للأجور يتراوح بين 25 و30 في المائة. ومع ذلك، تم التأكيد أيضًا على أن الزيادة التي تزيد عن 30 في المائة قد تشكل تحديًا للشركات وتعطل توقعات التضخم.

Tags: أنقرةاسطنبولالتضخمالحد الأدنى للأجورالحد الأدنى للأجور في تركيادويتش بنك

مقالات مشابهة

  • توسيع قائمة الضريبة الجزافية الوحيدة لتشمل هذه النشاطات
  • 30 بالمائة تخفيضات ضريبية للمؤسسات الناشئة بشروط
  • تخفيضات ضريبية عند التنازل عن هذه السكنات 
  • وزير الاستثمار: نسعى لتخفيض معدل الضريبة الفعلي على الشركات
  • وزير الاستثمار: نعمل على تخفيف الأعباء المالية غير الضريبة على الشركات
  • تراجعات حادة للنفط وسط ترقب المستثمرين للرد الإسرائيلي
  • حسني بي: تخفيض الضريبة إلى 20% خطوة نحو استقرار اقتصادي
  • دويتش بنك يتوقع زيادة بنسبة 25% يالحد الأدنى للأجور في تركيا
  • النفط يتراجع مع جني المستثمرين للأرباح بعد موجة صعود قوية