علقت أخصائية الغدد الصماء إيكاترينا كازاتشكوفا على فوائد شرب أنواع الشاي المختلفة خلال موسم البرد القادم. 

 

وأخبرت الدكتورة كازاتشكوفا في محادثة مع Gazeta.Ru مدى فائدة شرب الشاي بالزنجبيل والنعناع في الخريف، مشيرة إلى أن جذر الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على الحفاظ على الدفء خلال فصل الخريف البارد، كما أنه مفيد لالتهاب الحلق.

 

وقالت: "بإضافة شريحة من الليمون إلى شاي الزنجبيل، يمكنك الحصول على كوكتيل قوي من فيتامين سي".

 

ويعتبر النعناع إضافة طبيعية أخرى مفيدة للشاي. بفضل مفعوله، يصبح التنفس منتعشاً، والحالة النفسية أكثر هدوءاً؛ وبالإضافة إلى ذلك، ينصح بالنعناع لمشاكل الجهاز الهضمي.

 

ووصفت كازاتشكوفا شاي نبق البحر بأنه أحد أفضل مشروبات الخريف، ونبق البحر هو مخزن للفيتامينات ومضادات الأكسدة، مضيفة أن الشاي معه يقوي جهاز المناعة ويساعد الجسم على مقاومة الفيروسات.

 

وإضافة أخرى للشاي القرفة لا تجعلها عطرية فحسب، إذ أوصت الطبيبة باستخدامهل لتأثير الاحترار، وكذلك لتحسين تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

ومن خلال الجمع بين هذه المكونات، يمكنك إنشاء مزيج الشاي الفريد الخاص بك وعلى سبيل المثال، حاول الجمع بين الزنجبيل والليمون والعسل وهو مزيج كلاسيكي من شأنه أن يساعد عند ظهور أول علامة على الإصابة بالبرد. 

 

واقترحت أخصائية الغدد الصماء أن شاي نبق البحر مع القرفة وقشر البرتقال يساعد على تقوية جهاز المناعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشاي أنواع الشاي النعناع الخريف الزنجبيل فصل الخريف فيتامين سي

إقرأ أيضاً:

موسم جديد من البرنامج الشهير شارك تانك على CBC

يعود برنامج شارك تانك قريبًا في موسمه الجديد حصريًا على قناة "CBC"، حيث يعتبر هو البرنامج الأول في مصر والوطن العربي لرواد الأعمال. 

شارك تانك

ويضم الموسم الجديد من برنامج شارك تانك العديد من الشاركس وهم أيمن عباس وأحمد السويدي وأحمد طارق وكذلك محمد فاروق، وعبد الله سلام وأيضًا محمد منصور ودينا غبور.

كما أنه من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الشاركس خلال الموسم الجديد من برنامج شارك تانك، فيما تم إطلاق البرومو الخاص بالموسم الجديد علي الصفحة الرسمية لقناة "CBC". 

وحقق برنامج شارك تانك خلال الموسمين الأول والثاني استثمارات بأكثر من ٤٠٠ مليون جنيه، فيما يُقدم البرنامج، فرصة لرواد الأعمال لعرض أفكارهم على لجنة التحكيم وجذب استثمارات لتمويل مشاريعهم، كما يساهم في اكتشاف المبتكرين المبدعين ورواد الأعمال، بجانب أنه يساعد على تقديم عدد هائل من المشروعات المتميزة وخروجها للنور، وتوفير الاستثمارات المطلوبة لأصحاب المشروعات لتنفيذها.

مقالات مشابهة

  • اضرار الزنجبيل على الريق
  • الحكومة تقبل استثمارات بـ51.803 مليار جنيه.. ما السر؟
  • فائدة تناول الملفوف المخمر في الخريف
  • قناة الزمالك..عبد الشافي يجدد عقده موسم آخر
  • موسم جديد من البرنامج الشهير شارك تانك على CBC
  • مفاجأة بانتظار محبي أحمد عز في موسم الرياض
  • مواعيد أمطار فصل الخريف في الإسكندرية.. تبدأ 20 أكتوبر
  • للسيدات.. 8 طرق لبشرة نضرة وشعر صحي خلال فصل الخريف
  • انتهاء خدمات الإنقاذ في شواطئ مصيف بلطيم رسميا.. وتحذير مهم للمواطنين