تعد صناعة التكنولوجيا معتركا لثمانية من بين عشرة أفراد هم الأغنى في العالم: ولكن، من سيكون أول من يصل إلى وضع التريليونير من هؤلاء الثمانية؟

اعلان

انضم مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" أحد أغنى الأشخاص في العالم، مؤخرًا إلى المجموعة الحصرية لأولئك الذين وصلت ثروتهم أو تجاوزتها 200 مليار دولار (182.

57 مليار يورو).

لذلك أصبح أحدث عضو في نادي النخبة هذا الذي يضم اثنين فقط من قادة التكنولوجيا الآخرين، هما: مؤسس أمازون جيف بيزوس، والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك.

ويُعزى تراكم ثروة زوكربيرغ إلى حد كبير إلى موقعه كأكبر مساهم في "ميتا"، الشركة الأم لشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك، و إنستاغرام وثريذز، بالإضافة إلى منصة المراسلة واتساب.

الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ يدلي بشهادته أمام جلسة استماع مشتركة للجنتي التجارة والقضاء على تلة الكابيتول في واشنطنAlex Brandon/APأغنى الناس في العالم ضمن مجال عمل واحد

وفقًا لمؤشر بلومبيرغ لمُلاك المليارديرات، فإن أغنى ثلاثة أفراد في العالم يعملون جميعًا في صناعة التكنولوجيا. ومن بين أغنى 10 أشخاص، هناك ثمانية ضمن هذا القطاع.

ويشمل ذلك بعض الأسماء البارزة مثل لاري إليسون، مؤسس (Oracle)، يليه مباشرةً: المؤسس المشارك لشركة (Microsoft) بيل جيتس، ثم لاري ابّيج، المؤسس المشارك لشركة (Alphabet)، الشركة القابضة لشركة Google.

كانت صناعة التكنولوجيا أيضًا واحدة من أفضل القطاعات أداءً، حيث وصلت ست شركات من أصل سبع إلى وضع تريليون دولار من خلال عملها في هذا المجال.

ووفقًا لتقرير حديث صادر عن أكاديمية Informa Connect، فإن قيمة كل من Microsoft و Apple و Nvidia و Alphabet و Meta باتت تقدر بأكثر من 1 تريليون دولار اعتبارًا من يوليو 2024.

وأوضح التقرير نفسه كذلك أن من يملكون اليوم المليارات هم الأكثر احتمالا للوصول إلى وضع التريليونير، مع توقعات بأن العالم يمكن أن يرى أول تريليونير في أقل من ثلاث سنوات.

Relatedاتساع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في أوروبا.. تعرف على أغنى الدول وأفقرهاموجة الحر في فينيكس الأميركية تبرز الهوة بين الأغنياء والفقراءفيديو: عمليات الإجهاض غير القانوني متاحة سراً للأغنياء فقط في فنزويلا

استند التحليل إلى بيانات الثروة الصافية لأغنى 30 شخصًا في العالم، وحسابات معدل نموهم السنوي على مدى السنوات الخمس الماضية. وتم استخدام النتائج بعد ذلك لإنشاء توقعات لمدة 30 عامًا لثروة كل شخص للتنبؤ بمن يحتمل أن يصبح تريليون دولار وتقدير السنة التي سيصل فيها إلى هذا المستوى.

من سيكون أول تريليونير في العالم؟

واحتل إيلون ماسك رأس قائمة المرشحين، إذ من المتوقع أ، يصبح أول تريليونير بحلول عام 2027، بقيمة صافية "تنمو بمعدل 109.88 في المئة كل عام".

وترتبط غالبية ثروة ماسك بحصصه في شركة Tesla المصنعة للسيارات الأكثر قيمة في العالم، وشركة الصواريخ الخاصة SpaceX. كما أنه يمتلك حوالي 79 في المئة من شركة X Corp التي استحوذ عليها في عام 2022 مقابل 44 مليار دولار (حوالي 39.6 مليار يورو)، على الرغم من انخفاض قيمتها بشكل كبير منذ ذلك الحين.

ويأتي في المرحلة الثانية: جوتام أداني مؤسس مجموعة Adani Group، ومقرها الهند، الذي من المتوقع أن يصل إلى وضع التريليونير بحلول عام 2028.

وفي العام نفسه، من المتوقع أن يصبح جنسن هوانغ، وهو أحد مؤسسي شركة NVIDIA التي تبلغ قيمتها تريليون دولار، تريليونيراً في صناعة التكنولوجيا، بمعدل نمو سنوي في صافي الثروة يبلغ حوالي 112 في المئة.

وإذا كان عدد الأشخاص الذين يُتوقع أن يصبحوا تريليونات في غضون الثلاثين عامًا القادمة يبلغ 28، فإن 11 من هؤلاء (أي: حوالي 40 في المائة منهم) متخصصون في العمل في مجال التكنولوجيا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فضيحة كلمات المرور المكشوفة تكلف ميتا 91 مليون يورو في أيرلندا ميتا تحظر وسائل إعلام روسية على واتساب وفيسبوك وإنستغرام وموسكو تستنكر زوكربيرغ يكشف: مسؤولون كبار في إدارة بايدن ضغطوا على ميتا لفرض رقابة على محتوى كوفيد-19 ملياردير تكنولوجيا جيف بیزوس تسلا إيلون ماسك ميتا - فيسبوك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. إسرائيل تنفذ غارتين على بيروت وترتكب مجازر في غزة.. وواشنطن تقترح عقوبات على طهران بدل الرد المباشر يعرض الآن Next ضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندن يعرض الآن Next وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت يعرض الآن Next إعصار ميلتون يجتاح فلوريدا: 2.6 مليون شخص بدون كهرباء وخسائر فادحة يعرض الآن Next صور ساحرة من المغرب.. أمطار نادرة شكلت بحيرات في الصحراء اعلانالاكثر قراءة ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا بايدن في السر غير العلن.. كتاب جديد يكشف كيف كال شتائم نابية بحق نتنياهو الحرب بيومها الـ369: حملة عسكرية دموية و400 ألف تحت الحصار شمال غزة وحزب الله يمطر حيفا بالصواريخ فلوريدا تستعد لوصول إعصار ميلتون من الفئة الخامسة: تهديد جديد بعد إعصار هيلين من بينهم المرجع الشيعي علي السيستاني.. من هم الزعماء الذين وضعوا على قائمة الاستهدافات الإسرائيلية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزةالحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكيالاتحاد الأوروبيإسرائيلعاصفةروسيافرنساإعصار مداريقطاع غزةالذكاء الاصطناعي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي إسرائيل ملياردير تكنولوجيا جيف بیزوس تسلا إيلون ماسك ميتا فيسبوك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي إسرائيل عاصفة روسيا فرنسا إعصار مداري قطاع غزة الذكاء الاصطناعي السياسة الأوروبية صناعة التکنولوجیا أول تریلیونیر تریلیون دولار یعرض الآن Next فی العالم إلى وضع من بین

إقرأ أيضاً:

جهاز حماية المستهلك يحرر 263 محضرًا خلال حملات رقابية في الشرقية

شن جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية، عدة حملات بالاشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين ومديرية الصحة والطب البيطري والتفتيش الصيدلي والعلاج الحر وشئون البيئة والتنمية الصناعية ومباحث التموين، وشملت تلك الحملات عددا من مراكز ومدن المحافظة وتحرير محاضر للمخالفين.

وأوضح جهاز حماية المستهلك، في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه في مجال الرقابة التموينية، جرى تحرير 122 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (مخازن سلع غذائية - مخازن حدايد وبويات - سوبر ماركت - محال بقالة - محال أعلاف حيوانية - ثلاجات لحوم دواجن - مستودعات مواد البناء - مخازن ومحال أسمدة زراعية - محطات تموين سيارات- مصانع حلوى - مخازن منظفات كيماوية)؛ وذلك لقيام أصحابها بحيازة سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية

وفي مجال ضبط بالأسواق، جرى تحرير 20 محضرًا ضد أصحاب أنشطة تجارية (محال مواد غذائية - محال قطع غيار الموتوسكلات - محال أدوات كهربائية - ثلاجات عرض وبيع اللحوم - محال فلاتر مياه -محال أدوات كهربائية - محال سيراميك)؛ وذلك لعرض منتجات وسلع مجهولة المصدر وغير مدون عليها أي بيانات تدل على مصدرها وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما جرى تحرير 66 محضرًا ضد أصحاب مخابز مخالفة لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص في الوزن وعدم نظافة أدوات العجين وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.، وفي مجال الطب البيطري تم تحرير 55 محضرًا ضد أصحاب محال جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية و تم التحفظ على طن من الدواجن.

وتحرر 3 مخالفات ضد مراكز للجراحة والعيون والتجميل لوجود مخالفات تضر بالصحة العامة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • الشورى يشارك في الاجتماع البرلماني العربي حول أخلاقيات التكنولوجيا
  • نائبة وزيرة التضامن تعقد عددا من اللقاءات مع وفود شركات التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة
  •  تقرير يكشف عن خسائر بعشرات المليارات ستواجه الاقتصاد العالمي
  • على هامش «اكسبو دبي».. «صاروفيم» تلتقي وفود شركات التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة
  • أغنياء العالم.. مراكمة الثروات في عام التوترات الجيوسياسية
  • نائبة وزيرة التضامن تلتقي وفود الشركات العاملة فى مجال التكنولوجيا المساعدة لذوي الإعاقة
  • جهاز حماية المستهلك بالشرقية يحرر 263 محضراً خلال حملات رقابية
  • جهاز حماية المستهلك يحرر 263 محضرًا خلال حملات رقابية في الشرقية
  • "حماية المستهلك" يحرر 263 محضرا خلال حملات رقابية بالشرقية