أفادت سليمة بلمقدم، رئيسة حركة مغرب البيئة 2050، أن محمد امهيدية، والي جهة الدار البيضاء سطات وعامل على عمالة الدار البيضاء، استقبل هاته الأخيرة، وذلك بعد « سنتين من المراسلات والنداءات والتنبيهات للمنتخبين والمسؤولين، والإصرار والحملات التوعوية ».

وكشفت بلمقدم أن امهيدية « أول مسؤول بالعاصمة الاقتصادية، يصغي ويتفاعل بأعلى إيجابية بعد مشاهدته لآخر نداء لنا من أجل إنقاذ شارع الزرقطوني، أكبر وأهم شريان بالبيضاء ».

وأبرزت أن الوالي امهيدية التزم على مستوى الدار البيضاء بـ « منع غرس نخل الواشنطونيا وسيأمر باقتلاعه عندما يعيق حركة المشي أو يحول دون غرس شجرة »، فيما على مستوى « الشوارع التي في طور إعادة التأهيل سيعتمد غرس الأشجار فقط وسيتم اختيارها معا ».

وقالت إنه على مستوى شارع الزرقطوني، التزم المسؤول الترابي بـ « الاحتفاظ بالمحور البيني وغرس أكبر عدد ممكن من الأشجار حسب توفرها في السوق نظرا لاستعجالية العملية »، مضيفةً أنه « على مستوى شارع سيدي عبد الرحمان، سيتم اقتلاع نخل الواشنطونيا التي غرست مؤخرا بالمحور البيني، وستعوض بالأشجار التي سيتم اقتراحها ».

كلمات دلالية الأشجار الدار البيضاء النخيل حركة مغرب البيئة 2050 مهيدية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأشجار الدار البيضاء النخيل حركة مغرب البيئة 2050 مهيدية الدار البیضاء على مستوى

إقرأ أيضاً:

مرور الامانة يعلن البدء بتنظيف كل الشوارع من الموانع

واستهدف النزول بمشاركة الجهات الأمنية شوارع مناطق مديريات السبعين والصافية والوحدة، حيث تم رفع أكثر من 500 مانع وصبية خرسانية كانت تقطع الشوارع الرئيسية والفرعية وتسبب إعاقة لحركة السير.

وأكد مدير مرور أمانة العاصمة العقيد نجيب عبدالله الأسدي أن هذا النزول يأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة الإدارة العامة للمرور عطفاً على موجهات قيادة وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن شرطة مرور أمانة العاصمة قامت بحصر جميع الموانع والصبيات الخرسانية التي تقطع الشوارع في كافة شوارع وأحياء أمانة العاصمة والتي تتسبب في إعاقة او قطع حركة السير في شوارع رئيسية وفرعية أمام المواطنين.

مبيناً أن تم تقسيم خطة النزول إلى مراحل وستستمر حتى إزالة كافة الإشكالات والمعوقات أمام حركة سير المواطنين والتخفيف عليهم من بعد المسافات وإهدار أوقاتهم. ودعا الجميع إلى التعاون مع جهود رجال المرور وإزالة هذه الموانع التي تقطع الشوارع أمام حركة المواطنين بما يسهم في الحد من الإزدحامات والمخالفات وتعزيز السلامة المرورية.

مقالات مشابهة

  • مرور الامانة يعلن البدء بتنظيف كل الشوارع من الموانع
  • إطلاق أشغال الطريق السيار القاري الرباط – الدار البيضاء
  • تحسن ملحوظ في حركة المرور ببغداد بعد افتتاح جسر الجادرية
  • "مارشي سونطرال" بالدار البيضاء يثير الجدل مجددا مع موافقة الجماعة على مشروع إعادة تأهيله
  • محافظ بورسعيد يستجيب لمطالب التجار ويؤكد على دعمه الكامل للقطاع الخاص
  • محافظ القليوبية يستجيب لمطالب المواطنين ويوجه بتسريع ملفات التصالح
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنا خلال اللقاء الجماهيري
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب 85 مواطنًا
  • هل يهدر المسؤولون المياه الصالحة للشرب بالدار البيضاء؟ هذه تفاصيل جدل في اجتماع مجلس الجماعة