الجزيرة:
2024-10-10@23:26:14 GMT

هاريس لا تجد إجابة لسؤال اختلافها عن بايدن

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

هاريس لا تجد إجابة لسؤال اختلافها عن بايدن

باتت نائبة الرئيس الأميركي، المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس أمام تحدّ جديد لإقناع الناخبين بقدرتها على إحداث التغيير وقيادة البلاد بأسلوب يختلف عن طريقة الرئيس جو بايدن، وذلك بعدما واجهت سؤالا بهذا الخصوص خلال مقابلة تلفزيونية.

وبدا خلال المقابلة التي أجراها معها عدد من الإعلاميات في برنامج "ذا فيو" على شبكة "إيه بي سي" يوم الثلاثاء الماضي، أن هاريس تجد صعوبة في الجمع بين شعار التغيير والحفاظ على صورة ولائها للرئيس الذي عملت تحت قيادته.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هل على هاريس أن تخشى عقاب المسلمين والعرب يوم الانتخابات؟list 2 of 2عمدة هامتراك المسلم يكشف للجزيرة سر تأييده لترامبend of list

وسئلت هاريس كيف ستقود البلاد بغير طريقة بايدن، فقالت "نحن بالطبع شخصان مختلفان"، و"سأستخدم تلك الإدراكات في أسلوب قيادتي".

لكن عندما طُلب منها بإلحاح أن تتحدث عن أي قرار اتخذه بايدن وكان لها فيه رأي آخر، بدت محجمة، وقالت "لا شيء يخطر ببالي".

وفي مرحلة لاحقة من البرنامج حاولت هاريس تدارك الأمر بالقول إنها ستعيّن جمهوريا في إدارتها إذا فازت بالانتخابات.

ومنذ انسحاب بايدن المفاجئ من السباق الرئاسي أواخر يوليو/تموز الماضي وترشيح الديمقراطيين لها لخوض الانتخابات، اعتمدت هاريس على عمرها وسيرتها الذاتية لإظهار تفردها عن بايدن (81 عاما) وعن منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب (78 عاما).

والآن وقد باتت في منافسة شديدة مع ترامب -إذ تظهر استطلاعات الرأي تقارب حظوظهما- تجد هاريس نفسها مضطرة لإعادة النظر في خطابها بشأن رئيسها وكيف ستقود البلاد بطريقتها الخاصة إذا وصلت إلى البيت الأبيض.

من جهته، حاول ترامب اغتنام الأمر لصالحه، فقام ببث ذلك المقطع لهاريس من برنامج "ذا فيو" خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا يوم الأربعاء.

وقال الرئيس السابق "إجابتها بأنها ما كانت لتفعل شيئا بطريقة أخرى (غير طريقة بايدن) تجعلها غير مؤهلة".

وتظهر استطلاعات الرأي الأخيرة تقدم هاريس على ترامب بحوالي 2 – 3 نقاط مئوية فقط، وهو فارق يقع ضمن هامش الخطأ لدى مؤسسات استطلاع الرأي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

استطلاع: تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية

أظهرت نتائج استطلاع رأي جديد أجرته رويترز وإبسوس أن كاملا هاريس نائب الرئيس الأمريكي والمرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي تقدمت على منافسها الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب بفارق 3 نقاط مئوية، بنسبة 46% مقابل 43%.

BREAKING: 60 Minutes just provided a devastating report on the shifting narratives and lies the Trump campaign has put out over the last year. Nobody has taken the Trump campaign to task like this before. Retweet so all Americans see this. pic.twitter.com/dpYgZ4bwtP

— Kamala’s Wins (@harris_wins) October 8, 2024

ويخوض المتنافسان سباقاً محتدماً قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني).

وأظهر الاستطلاع الذي استمر 4 أيام وانتهى، الإثنين، أن ترامب هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بثقة ناخبين محتملين يهتمون بمجموعة من القضايا الاقتصادية.

وكان ترامب تخلف عن هاريس بـ6 نقاط في استطلاع للرأي أجرته رويترز وإبسوس في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر (أيلول).

وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع الأحدث نحو 3 نقاط مئوية.

وصنف المشاركون الاقتصاد باعتباره القضية الأهم التي تواجه البلاد، وقال نحو 44% منهم إن ترامب لديه نهج أفضل في معالجة "تكاليف المعيشة"، مقابل 38% ممكن يؤيدون هاريس.

مقالات مشابهة

  • دونالد ترامب.. 6 عيوب قاتلة
  • ترامب يرفض إجراء مناظرة ثانية مع هاريس
  • ترامب: لا شيء يدعو لإجراء مناظرة أخرى مع كامالا هاريس
  • حركة غير ملتزم تدعو إلى عدم انتخاب ترامب.. لم تعلن دعم هاريس
  • بايدن يعلق على ما ذكره كتاب عن إرسال ترامب لبوتين أجهزة اختبار كورونا
  • ترامب يقلص الفارق مع هاريس إلى 3 نقاط مئوية
  • «ترامب» ينتقد المساعدات لأوكرانيا و«هاريس» ترفض مقابلة الرئيس الروسي
  • استطلاع: تقلص الفارق بين هاريس وترامب إلى 3 نقاط مئوية
  • جيل زد.. لماذا يراهن الناخبون الشباب على هاريس؟