قال السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام٬ إن "السعودية ستعترف بإسرائيل مقابل ضمان الحصول على الحماية الأمريكية الكاملة، كما في حالة اليابان وأستراليا".

 

وأضاف في حواره مع القناة الرابعة البريطانية٬ مع الصحفي مات فراي، أن "السعودية تريد شيئين لكي تعترف بدولة إسرائيل، تريد اتفاقا دفاعيا مع الولايات المتحدة".

 

وتابع: "أي سيكون للمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة اتفاقية دفاع متبادلة كما هو الحال مع اليابان وأستراليا. بعبارة أخرى، ستذهب الولايات المتحدة إلى الحرب من أجل المملكة العربية السعودية".

 

 

وأكد غراهام أن هذا لن "يكون سهلا. ويتطلب ذلك 67 صوتا في مجلس الشيوخ الأمريكي"، مشيرا إلى أن "السيناتور بلومنتال هو ديمقراطي يحاول الحصول على الأصوات".

 

وأضاف أنه أخبر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قبل عام ونصف العام، أن ذلك "سيكون رفعا ثقيلا، لكنني سأحاول".

 

وفي رده على أن الإسرائيليين لن يرغبوا في الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة٬ مما سيعرقل اعتراف السعودية بـ"إسرائيل" قال السيناتور غراهام، إنه ستكون هناك "دولة مستقلة ذات سيادة تسمى فلسطين مع ضمانات أمنية لإسرائيل للتأكد من عدم وجود مستقبل في 7 أكتوبر. وستكون أشبه بالإمارة أكثر مما ستكون ديمقراطية. سيأتي ابن سلمان ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان وسيقومون بإعادة بناء غزة".

 

وأضاف: "وسيقومون بإصلاح السلطة الفلسطينية. سيخلقون جيلا في فلسطين يمكن أن يعيش في سلام ووئام مع إسرائيل، وسيتوقف عن تعليم أطفالهم قتل اليهود، منزوعين من الراديكاليين، منزوعي السلاح".

 

وتابع ليندسي غراهام: "إذا لم يكن لديك خطة بعد يوم كما وصفتها، فستعود حماس. وإذا لم يكن لديك خطة بعد يوم، فإن حزب الله سيتجدد وسيكون لديك 50 عاما من إسرائيل نصف الدخول والنصف الخارجي. لن يكون هناك تطبيع. لن يأتي أحد إلى هذه المنطقة للقيام بأعمال تجارية لأنها ستشتعل".

 

وفي الثامن من كانون الثاني/يناير الماضي٬ التقى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بالسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، في المخيم الشتوي بمدينة العُلا شمال غربي المملكة. يُعد هذا اللقاء الثاني بينهما منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

 

وخلال الاجتماع، تم بحث "علاقات الصداقة بين البلدين" ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية. كما تناول الجانبان مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

هذا اللقاء يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية والولايات المتحدة، وسط التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط والأوضاع العالمية المتغيرة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: بن سلمان السعودية واشنطن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن لیندسی غراهام

إقرأ أيضاً:

ولي عهد السعودية يطمئن الجميع على صحة الملك سلمان

السعودية – طمأن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، امس الثلاثاء، الجميع على صحة عاهل السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز.

والأحد أعلن الديوان الملكي، في بيان، أنه تم إجراء فحوصات طبية للملك سلمان بسبب التهاب في الرئة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ترأس، امس الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء في الرياض.

وفي مستهل الجلسة، طمأن الأمير محمد بن سلمان “الجميع على صحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود”.

وأعرب عن “تقديره لكل من سأل عن صحته رعاه الله، داعيا المولى عز وجل أن يمنّ عليه بالشفاء العاجل وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية”، وفق الوكالة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • هذا السقف الأمريكي للرد الإسرائيلي.. وطهران تحذر من خطورة إسرائيل على السلم الدولي
  • ليندسي غراهام: السعودية ستعترف بـإسرائيل مقابل الحماية الأمريكية الكاملة (شاهد)
  • القصة الكاملة لهجوم إسرائيل على قوات الأمم المتحدة في لبنان.. إيطاليا تتدخل
  • المؤرخ الأمريكي رشيد خالدي يتقاعد بسبب دعم واشنطن لـ"إسرائيل"
  • إيران: إسرائيل تسعي لـ"التلاعب" بالانتخابات الأمريكية بإغراق الشرق الأوسط في صراع
  • إيران: إسرائيل تسعى لإغراق الشرق الأوسط في صراع مسلح للتأثير على الانتخابات الأمريكية
  • ولي عهد السعودية يطمئن الجميع على صحة الملك سلمان
  • وزير الدفاع يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الأمريكي
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري اليوم الثلاثاء 8-10-2024