أكدت كلية العلوم بجامعة بورسعيد، أنه تم بحث ظاهرة زبد البحر بتوجيهات من الدكتور محمد كامل حسن عميد الكلية وبناء على تعليمات من الاستاذة الدكتورة راوية رزق رئيس جامعة بورسعيد من خلال قسم علوم البحار بالكلية. 

 

وأفاد الدكتور محمد إسماعيل حسن أستاذ البيولوجيا البحرية المساعد، ورئيس قسم علوم البحار، بكلية علوم جامعة بورسعيد بعدم دقة الأنباء الواردة عن وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد.

وأضاف رئيس قسم علوم البحار أنه قام فور ورود تلك الأنباء، بزيارة لمنطقة شاطئ بورسعيد وتتبع حالة البحر والشاطئ، من أمام قشلاق السواحل غربا وحتى حاجز حماية المجرى الملاحى الغربي لقناة السويس شرقا.

علوم بورسعيد لاصحة لوجود زبد البحر بالشاطئ 

 وبين استاذ علوم البحار بجامعة بورسعيد أن حالة البحر عادية جدا والأمواج هادئة ومنخفضة ولا تعلو مياهه من الزبد سوى القدر العادى والمعتاد طوال العام عند مناطق تلاقى الأمواج وحركتها ذهابا وإيابا أمام الشاطئ وتظهر كرغاوى باللون الأبيض الناصع وتختفى قبل ارتطام الأمواج برمال الشاطئ (حركه بوتيرة عادية جدا كمثلها فى هذا الوقت من السنة)، ولاتوجد أى تجمعات لأية مخلفات غير معتادة على الشاطئ سوى بعض التجمعات الطبيعية المعتادة أمام منطقة الحاجز والأحجار القريبه من الشاطىء (منطقة شمال ميناء الصيد).

وتم توثيق وتسجيل حالة شاطىء بحر بورسعيد من خلال التصوير، وأخد وفحص عينات مياه البحر. وقد تلاحظ أيضا أن حركة رواد الشاطئ وتواجد الزوار من المنتجعات السياحية تسير بصورة طبيعية.

جامعة بورسعيد تحتل مرتبة متقدمة فى مصاف أفضل جامعات 2025 محافظ بورسعيد يعرب عن فخره بالقامات القانونية التى تحافظ على أملاك الدولة اختيار بورسعيد كأول محافظة لرفع كفاءة العاملين بالنظافة وتطبيق نظام إلكتروني للسيطرة

من جانبه أكد الاستاذ الدكتور محمد كامل فرح عميد كلية علوم بورسعيد أن من مهام دور كلية العلوم فى خدمة المجتمع هو رصد الظواهر التى تؤثر فى البيئة والمجتمع المحيط بها والعمل على توفير المعلومات والبيانات التى تمنح المجتمع الاطمئنان والوعى من خلال علمائها المتخصصون مما يمنح المجتمع التفرقة بين الاشاعات والحقيقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد قناة السويس جامعة بورسعيد المنتجعات السياحية ميناء الصيد المجرى الملاحي رئيس جامعة بورسعيد علوم بورسعيد شاطئ بورسعيد الدكتور محمد إسماعيل ظاهرة زبد البحر المجتمع المحيط بحر بورسعيد بصورة طبيعية رئيس جامعة كلية العلوم علوم البحار زبد البحر

إقرأ أيضاً:

حار نهاراً وبارد ليلًا.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس اليوم الخميس 10 أكتوبر

حالة الطقس اليوم.. أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيان لها توضح فيها حالة الطقس اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 في مصر، بالإضافة لدرجات الحرارة المتوقعة على مدن ومحافظات مصر.

قالت الأرصاد الجوية: إن الطقس اليوم في مصر يكون حار نهاراً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره.

حالة الطقس حركة الرياح

ولفتت هيئة الأرصاد إلى وجود نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وسيكون معتدلا بقيمة 22 كم/س، ولكن بالنسبة للسواحل الشمالية الغربية والشرقية ووسط سيناء ومدن القناة تكون معتدلة بسرعة 20 كم/س

فيما تنشط الرياح بسرعة 34 كم/س على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط حالة البحر المتوسط اليوم الخميس

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط اليوم، فأوضحت الهيئة أنها ستكون من خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الأمواج فيه من « إلى 1.5» متر، واتجاه الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

أما عن حالة البحر الأحمر، فأشارت الهيئة إلى أن حالته ستكون معتدلة، مع ارتفاع الأمواج فيه من «1.5 إلى 2.25» متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم الخميس 10 أكتوبر

وفيما يلي بيان تقرير بدرجات الحرارة اليوم الخميس على مدن ومحافظات مصر.

العظمى الصغرى

- درجات الحرارة في القاهرة: 32، 23

- درجات الحرارة في الإسكندرية: 28، 21

- درجات الحرارة في بني سويف: 34، 20

- درجات الحرارة في شرم الشيخ: 34، 25

- درجات الحرارة في سوهاج: 36، 20

- درجات الحرارة في طنطا: 31، 22

- درجات الحرارة في دمياط: 29، 23

- درجات الحرارة في أسوان: 38، 22

- درجات الحرارة في الأقصر: 37، 22

اقرأ أيضاًتراجع سعر الذهب بمستهل تعاملات نهاية الأسبوع.. عيار 21 بهذا الرقم

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 بيعًا وشراءً

سعر الدولار اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024.. وصل لكام في البنك الأهلي وبنك مصر؟

مقالات مشابهة

  • انطلاق المؤتمر التسويقي الأول لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع
  • طقس الغد.. «الأرصاد» تحذر السائقين من شبورة مائية على هذه الطرق
  • "حبشي" يشهد المؤتمر التسويقي الأول لشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع
  • محافظ بورسعيد يعرب عن فخره بالقامات القانونية التى تحافظ على أملاك الدولة
  • حار نهاراً وبارد ليلًا.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل الطقس اليوم الخميس 10 أكتوبر
  • رئيس جامعة بورسعيد: كلية هندسة من الكليات العريقة ونسعى لتطوير برامجها الدراسية
  • الأرصاد تحذر من شبورة صباحية.. ورياح نشطة على بعض المناطق
  • هذا هروب لا قتال
  • أبوبكر الديب يكتب: "بورسعيد".. قلاع صناعية ببصمة مصرية