دبي: «الخليج»
التقى سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، لبحث سبل التعاون في تعزيز مبادرات الطاقة المستدامة وحلول الطاقة النظيفة لقطاع الطيران في دبي.
خلال الاجتماع، جدد الطرفان التزامهما برؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق مستقبل مستدام، وناقشا دمج مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة في عمليات مطارات دبي.


وقال سعيد الطاير: «تماشياً مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة لترسيخ الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات، نحرص على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة التي تشاركنا نفس الرؤية لتحقيق الاستدامة البيئية والوصول إلى الحياد الكربوني. وسيسهم تعاوننا مع مطارات دبي في تعزيز الجهود لدمج الطاقة المتجددة في مجالات قطاع الطيران وتحسين كفاءة الطاقة في أحد أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم».
وأكد أن دبي تمضي بخطى حثيثة نحو تحقيق استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والتي تهدف إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050. ومن المتوقع تجاوز هدف الوصول بنسبة الطاقة النظيفة إلى 25% من بحلول عام 2030.
من جانبه، سلّط بول غريفيث، الضوء على الأهداف طويلة المدى لمطارات دبي في مجال الاستدامة، والتي تتضمن مبادرات لتقليل البصمة الكربونية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات الطموحة لمستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية.
وأضاف: «تُعد شراكتنا مع الهيئة جزءاً أساسياً من هذه المسيرة الهادفة إلى التركيز على استخدام مصادر الطاقة المتجددة في عملياتنا، ما يُسهم في تقليل بصمتنا البيئية، وتعظيم كفاءة استخدام الطاقة. هدفنا بناء مستقبل تتكامل فيه الاستدامة والابتكار».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي دبي الطاقة المتجددة

إقرأ أيضاً:

ليبيا وصربيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

بحث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع سفير صربيا، دراغان تودوروفيك العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

من جانبه، أكد الوزير أهمية تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين ليبيا وصربيا، معربًا عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات للشركات الصربية والمستثمرين الراغبين لدخول السوق الليبي.

في المقابل أعرب السفير الصربي عن رغبة الشركات الصربية في العمل داخل ليبيا في عدة مجالات مثل الزراعة، الصناعة، الصحة، والتعليم.

وأكد السفير رغبة الحكومة الصربية في تعزيز التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية الليبية ، كما وجه وزير التجارة الصربي دعوة رسمية إلى وزير الاقتصاد والتجارة لزيارة جمهورية صربيا.

المصدر: وزارة الاقتصاد

صربيامحمد الحويج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • تجاوزات في صرف منحة أوروبية لتزويد مزارعين بالطاقة النظيفة بالأردن
  • وزير الكهرباء: العراق يتمتع بموقع جغرافي "فريد" لإنتاج الطاقة النظيفة
  • وزير الكهرباء: العراق يتمتع بموقع جغرافي فريد لإنتاج الطاقة النظيفة
  • توقعات بتلبية الطاقة المتجددة نصف احتياجات الكهرباء 2030
  • «ديوا» و«المعرفة والتنمية» تبحثان تعزيز التعاون
  • مطارات إيطاليا تستقبل الإماراتيين عبر البوابات الإلكترونية ابتداء من الغد
  • ليبيا وصربيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الطاقة المتجددة في أستراليا تحقق أرقامًا قياسية جديدة خلال ربيع 2024
  • "بدوي" يؤكد وفرة مصادر الطاقة المتجددة والبنية التحتية المتطورة بمجال الهيدروجين الأخضر