دبي: «الخليج»
أبرمت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» مذكرة تفاهم مع مركز محمد بن راشد للفضاء، بهدف تفعيل قنوات التواصل المشتركة وتبادل أفضل التجارب المؤسسية بينهما.
وتأتي هذه المذكرة في إطار التزام الطرفين بمسؤولياتهما الهادفة إلى تحقيق رؤى دبي وتطلعاتها المستقبلية.
ووقّع مذكرة التفاهم في متحف الاتحاد كل من، هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون بدبي، وسالم المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، بحضور منى فيصل القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في «دبي للثقافة»، والدكتور سعيد مبارك بن خرباش، المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب، وهزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، ومسؤولين من الطرفين.


وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين في تنظيم الفعاليات والمعارض والندوات المتعلقة بالمشروع.
وأكدت هالة بدري، أن الإمارات نجحت خلال فترة وجيزة في ترسيخ مكانتها كدولة رائدة في استكشاف الفضاء، وذلك بفضل رؤية القيادة الحكيمة وجهودها المتواصلة لتأهيل الكوادر الوطنية.
من جانبه، قال سالم المري: «نحن سعداء بالتعاون مع الهيئة، حيث تتيح هذه الشراكة فرصاً قيمة لتعزيز الحوار الثقافي والمعرفي بين المجتمع».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» يناقش مطالب المواطنين مع الجهات التنفيذي لمدينة البداري

نظم حزب المصريين الأحرار بمركز البداري، لقاءً مع المجلس التنفيذي لمجلس ومدينة البداري، بحضور الدكتور محمد عبد الراضي، رئيس مركز ومدينة البداري، ومحمد أبوعين، عضو الهيئة العليا وأمين التنظيم بأسيوط، إلى جانب قيادات الأمانة بالمركز.

حزب المصريين الأحرار

افتتح اللقاء رأفت الناظر، أمين الحزب بمركز البداري، حيث تم تناول توجيهات النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، ومتابعة الدكتورة هبة واصل، الأمين العام، وإشراف اللواء محمد العسقلاني، أمين المحافظة، حول تكثيف الجهود الميدانية للاستماع لمشاكل المواطنين.

وجرى مناقشة العديد من القضايا الملحة، أبرزها مشكلة المياه في النواورة وعزبة الزهري، بالإضافة إلى أزمة القاء المخلفات على نهر النيل والترع. ووعد الدكتور عبد الراضي بتكثيف الرقابة لمنع تلك الممارسات، مع التأكيد على أهمية الإلقاء في الأماكن المخصصة.

نقاشات اللقاء

كما تم تناول مشاكل الطرق في بعض القرى، حيث أكد رئيس المركز على اتخاذ إجراءات سريعة لحلها. وأشار «أبوعين» إلى أهمية انتشار هيئات مكاتب الحزب في المحافظة والعمل الجاد على أرض الواقع لتلبية احتياجات المجتمع ودعم جهود الدولة.

مقالات مشابهة

  • مدير التعليم المدمج بجامعة القاهرة يكرم المدير الفني للمنتخبات القومية في رفع الأثقال
  • شراكة بين "دبي للثقافة" و"محمد بن راشد للفضاء" لربط الفنون بالعلوم
  • “دبي للثقافة” و مركز محمد بن راشد للفضاء يوقعان مذكرة تفاهم
  • بالأعلى للثقافة.. مائدة مستديرة عن مستقبل التعليم في مصر والذكاء الاصطناعي
  • 11 عمانيا يحصدون جوائز راشد بن حميد للثقافة والعلوم بدورتها الـ41
  • تحت رعاية لطيفة بنت محمد.. دبي تستضيف منتدى المدن الثقافية العالمي
  • تحت رعاية لطيفة بنت محمد.. دبي تستضيف “منتدى المدن الثقافية العالمي”
  • المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة تكشف طرق الوقاية من سرطان الثدي
  • «المصريين الأحرار» يناقش مطالب المواطنين مع الجهات التنفيذي لمدينة البداري