أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات.. مواقف ناصعة في دعم الشعب اللبناني حمدان بن زايد: التعليم يتصدر أجندة أولويات القيادة

نظمت الأمانة العامة لتحالف مراكز الفكر والثقافة العربية، بالتعاون مع مؤسسة الأيام للنشر في مملكة البحرين، ومكتب نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، في أبوظبي، أمس، النسخة الـ12 من منتدى الفكر والثقافة العربية الذي عقد تحت عنوان «الهوية الوطنية - الأدوار والتحديات»، بمشاركة نخبة من قادة الفكر ومراكز البحوث.


ويأتي عقد الندوة انطلاقاً من الأهمية الكبيرة التي توليها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لموضوع الحفاظ على التماسك المجتمعي، ومواصلة الإنجاز والابتكار الذي اعتمدته دولة الإمارات، وهو التزام مستدام منذ تأسيس الدولة.
وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، كلمة في مستهل الجلسة الافتتاحية للندوة، أشاد فيها بالجهود المشتركة لتحالف مراكز الفكر والثقافة العربية، ومكتب معالي الدكتور جمال سند السويدي، نائب رئيس مجلس أمناء مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية، وصحيفة «الأيام»؛ لتنظيم هذا الحدث المهم.
وقال معاليه: «إن الهوية الوطنية ثروة قومية يجب المحافظة عليها ورعايتها على الدوام، لأهميتها في الحفاظ على الذات، وتشكيل الوعي والوجدان لدى الشعوب»، مضيفاً: «إن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يؤكد دائماً أن الحفاظ على المسيرة والنجاح، يبدأ بالاعتزاز بالهوية الوطنية، بما تتضمنه من قيم ومبادئ راسخة وأصيلة».
ودعا معاليه، إلى تعزيز الهوية الوطنية؛ لمواجهة التحديات الراهنة، والتكيف مع المتغيرات العالمية، مشدداً على ضرورة الاعتزاز بالهوية الوطنية الإماراتية، وأكد ضرورة أن يكون الهدف الأسمى للندوة، هو تأكيد دور الإنسان العربي في الحفاظ على هويته، ودعم قدراته، والمشاركة في مسيرة وطنه وأمته، في ظلّ عالمٍ متغير يموج بالأفكار والمعتقدات.
من جانبه، قال عيسى الشايجي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأيام للنشر، رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، إن الهوية الوطنية تُعد من أعمق المفاهيم المعاصرة، وأكثرها تجسيداً لشخصياتنا العربية، التي تؤطر جهود أوطاننا وشعوبها، وتخلّد المكتسبات الحضارية في سبيل رفعة مستقبل هذه المنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي نهيان بن مبارك الهوية الوطنية الإمارات الهویة الوطنیة الحفاظ على رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

ندوة عن دور الوعى الأثرى فى تأكيد الهوية الوطنية بمنطقة آثار الفيوم

قامت إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الفيوم، بتنفيذ ندوة عن دور الوعى الأثرى فى تأكيد الهوية الوطنية وتنمية حركة السياحة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، بحضور وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم الأستاذ جبريل عبد الوهاب، والأستاذ ياسر عبد الهادى، وكيل المديرية والدكتورة سامية رمضان، أخصائى مكتب الوكيل والأستاذة رشا محمد نجيب، مدير إدارة التنظيم والتدريب.

 

أكدت نرمين عاطف، مديرة الوعى الأثرى بالفيوم، خلال الندوة أن انطلاق مثل هذه الندوات من أجل تثقيف الناس وتوعيتهم بأهمية وقيمة تراث بلادنا واثارها، كما أكدت على أهمية الوعى الأثرى فى بناء وعي الشباب بأهمية الحفاظ على التراث الثقافي العريق لمصر، والمواقع الأثرية والتراثية، وتعزيز الهوية الوطنية، ودعم رؤية مصر في بناء مجتمع متحضر يحافظ على تراثه وتاريخه، ويحقق أهداف التنمية المستدامة.


وأوضحت إن الإدارة تواصل سعيها نحو تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السياحة التاريخية والتراثية من خلال إطلاق مبادرات مخصصة للأطفال والشباب تشجعهم على التعرف على تراث الآباء والأجداد وقيمهم العربية الأصيلة التي تعزز شعور الانتماء والفخر لديهم، كما تناولت الحديث عن مخاطر التنقيب وأضراره على الآثار وعلى المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوعي الأثري بالفيوم ينظم ندوة "بداية جديدة لبناء الإنسان" 30cd740f-d381-4890-b18a-46082e223b97 496cdd25-a197-4059-95ad-e6a4003f6279 a5f0a749-2151-4bcc-837c-5de199e1042f aac024e5-5859-49aa-9d89-5ec777fc5267 d4c83381-8475-459c-85d4-92d086f76c73 7ed1a6d1-bc70-499a-90eb-9b4eb0a2c237

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: الهوية الوطنية ثروة قومية يجب الحفاظ عليها وتعزيزها
  • الهوية الوطنية بين تحديات العولمة وخصوصية القيم.. رؤية فلسفية معاصرة
  • نهيان بن زايد وذياب بن محمد ونهيان بن مبارك والشيوخ يحضرون حفل زفاف هزاع بن طحنون بن سعيد
  • ندوة عن دور الوعى الأثرى فى تأكيد الهوية الوطنية بمنطقة آثار الفيوم
  • جلسة حوارية حول "الهوية الوطنية والقيم الإنسانية"
  • بمناسبة المباراة رقم 100.. نهيان بن مبارك يتصدر احتفالية إستاد دبي للكريكت
  • بالفيديو | نهيان بن مبارك آل نهيان يشيد بدور «زايد العليا» في تمكين ودمج أصحاب الهمم
  • المشروع الأول في الإمارات.. نهيان بن مبارك يطلع على كافيه يديره أصحاب همم
  • نهيان بن مبارك يزور مركز الابتكار التابع لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم