أكتوبر 11, 2024آخر تحديث: أكتوبر 11, 2024

المستقلة/- فاز منتخب العراق على فلسطين 1-0 يوم الخميس على ستاد البصرة الدولي في البصرة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية – الطريق إلى كأس العالم 2026.

وسجل أيمن حسين هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب العراقي في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

مالت الأفضلية خلال الدقائق الأولى من مجريات المباراة لصالح المنتخب العراقي الذي حاول السيطرة على الكرة والتوغل عبر الأطراف، ولاحت له أولى الفرص الخطيرة في اللقاء من ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء سددها أمير العماري بقدمه اليسرى قوية من فوق حائط الصدّ مرّت قريبة بجوار القائم الأيمن (13).

واصل المنتخب المُضيف سيطرته على مجريات اللعب وعاد ليهدد مرمى منافسه مرة أخرى، حينما قاد حسين علي هجمة سريعة من الجهة اليمنى قبل أن يرسل الكرة عرضية عالية داخل منطقة الجزاء حوّلها المهاجم أيمن حسين برأسه نحو الزاوية البعيدة كان لها الحارس الفلسطيني توفيق علي بالمرصاد (24).

وأسفر ضغط المنتخب العراقي عن افتتاح التسجيل إثر كرة بينية عالية من الجهة اليسرى لمنتصف الملعب أرسلها ميرخاس دوسكي تجاه الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وصلت أمام أيمن حسين الذي رواغ المدافع سامر الجندي قبل أن يسدد الكرة أرضية بقدمه اليسرى نحو الزاوية البعيدة فشل الحارس علي في التصدي لها لتسكن داخل الشباك (31).

وتضاعفت مصاعب المنتخب الفلسطيني بعد ذلك بعد أن أجرى مدربه التونسي مكرم دبوب تبديلين اضطراريين بسبب الإصابة من خلال خروج الجندي ومصطفى زيدان ليحل مكانهما كاميلو سالدانا ومحمود أبو وردة.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، كاد المنتخب المُضيف أن يحرز الهدف الثاني بعد أن أرسل العماري كرة عرضية عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى نحو منتصف منطقة الست ياردات أبعدها عميد محاجنة برأسه قبل أن تصل أمام عدي الدباغ الذي حاول تشتيت الكرة قبل أن ترتد من أسفل القائم الأيسر وتذهب إلى ركنية أخرى (45+3)، لتنتهي بعد مجريات هذا الشوط بتفوق العراق بهدف دون مقابل.

اعتمد المنتخب العراقي مع بداية الشوط الثاني على الاستمرار في سيطرته على الكرة والضغط على مرمى منافسه في محاولة لاستغلال حالة الارتباك في الخط الخلفي للمنتخب الفلسطيني الذي كان بدوره يعتمد في كثير من الأحيان على لعب الكرات الطويلة خاصة نحو وسام أبو علي وعدي الدباغ.

هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك من كلا الفريقين مع تركز تبادل الكرات وسط الميدان مع تحسن أداء المنتخب الفلسطيني في السيطرة على الكرة والخروج من مناطقه الخلفية خاصة بعد إجرائه بعض التبديلات في خطي الوسط والهجوم.

وكاد المنتخب الضيف أن يُحرز هدف التعادل بعد أن أتيحت له أخطر فرصه في هذا اللقاء والتي جاءت إثر ركلة ركنية أرسلها أبو وردة عالية من الجهة اليمنى نحو منتصف الصندوق ارتقى لها أبو علي قبل أن يحوّلها برأسه تجاه الزاوية اليسرى، لكن الحارس العراقي جلال حسان تألق في التصدي للكرة (76).

وفي الدقائق المُتبقية من زمن اللقاء أجرى مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس ثلاث تبديلات بخروج يوسف الأمين، وأيمن حسين، ومناف يونس ودخول بدلاً منهم لوكاس شليمون، ولؤي العاني، وعلي فايز عطية، وذلك في محاولة للمحافظة على نتيجة التقدم في هذا اللقاء، وهو ما نجح العراقيون في تحقيقه عقب فوزهم في نهاية المطاف بهدف مقابل لا شيء.

وشهدت بقية مباريات المجموعة التي أقيمت يوم الخميس أيضاً، فوز جمهورية كوريا على الأردن 2-0 في عمّان، وعُمان على الكويت 4-0 في مسقط.

وتصدرت جمهورية كوريا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام العراق، مقابل 4 نقاط للأردن، و3 لعُمان، ونقطتين للكويت، ونقطة لفلسطين.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 15 تشرين الأول/أكتوبر، حيث يلتقي الأردن مع عُمان في عمّان، وجمهورية كوريا مع العراق في يونغين، وفلسطين مع الكويت في الدوحة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز العراق على عُمان 1-0 في البصرة وتعادل الأردن مع الكويت 1-1 في عمُان وتعادل جمهورية كوريا مع فلسطين 0-0 في سيؤول، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على فلسطين 3-1 في كوالالمبور وجمهورية كوريا على عُمان 3-1 في مسقط وتعادل الكويت مع العراق 0-0 في العارضية.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

العراق يسجل هدفه الأول في مرمى نظيره الفلسطيني

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • العراق يسجل هدفه الأول في مرمى نظيره الفلسطيني
  • بيشمركة العراقي يفوز ببطولة الأندية العربية للشطرنج
  • غداً..المنتخب العراقي يتوجه إلى كوريا الجنوبية
  • المنتخب العراقي بالطقم الأبيض في مواجهة فلسطين غداً
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم:كاساس مطمئن على المنتخب الوطني من حيث اللاعبين والبدلاء
  • استعدادات المنتخب العراقي.. تسعون لاعباً بجعبة كاساس
  • الزمالك 2009 يفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف
  • زمالك ٢٠٠٩ يفوز على الإسماعيلى بهدف نظيف
  • السكة الحديد يخسر بهدف نظيف من أسوان في افتتاحية دوري المحترفين