دبي: «الخليج»
استقبل الدكتور لؤي محمد بالهول، مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي جاو تسيتشنغ رئيس جمعية المحامين في جمهورية الصين الشعبية، والوفد المرافق له، والذي ضمّ أمين عام الجمعية، ورئيس جمعية المحامين في كلٍّ من جينانغسو وشينجيانغ، ونائب رئيس جمعية المحامين في بكين، ومدير الإدارة الدولية لجمعية المحامين في جمهورية الصين الشعبية، وآخرين، وذلك بهدف بحث مجالات التعاون المشترك في قطاع المهن القانونية.


استهل الدكتور لؤي بالهول الاجتماع مرحباً بالوفد الزائر، ومستعرضاً دور الدائرة في تنظيم مهنتي المحاماة والاستشارات القانونية، ومراقبة أعمالها، وإصدار اللوائح والقرارات المنظمة لذلك، والتي تحرص الدائرة على تحديثها بشكل مستمر، لضمان المواكبة والتطوير المستمر، مشيراً إلى أهمية هذا القطاع الحيوي في تعزيز التنافسية في المناخ الاستثماري، الذي تتسم به إمارة دبي، باعتبارها مقصداً استثماريّاً عالميّاً.
من جهته استعرض رئيس الوفد تعريفاً بالجمعية، وأبرز ممارساتها في إدارة مهنة المحاماة في الصين، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات بين البلدين الصديقين في تقديم الخدمات القانونية المهنية، بما يخدم تطلعاتهما- لا سيما مع الاحتفال بمرور أربعين عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية- في المزيد من تعزيز التعاون.
حضر الاجتماع من جانب الدائرة، المستشار صلاح جاسم بن كلبان، مدير إدارة المنازعات والدعاوى الحكومية، والدكتور جمعة عبيد الفلاسي، مدير إدارة شؤون المحامين والمستشارين القانونيين، والمستشار ناصر خامليشي، مدير قسم التدريب والتطوير المهني للمحامين والمستشارين القانونيين، إضافة إلى عدد من المستشارين القانونيين بالدائرة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي جمعیة المحامین فی

إقرأ أيضاً:

ممدوح عودة مدير إدارة أزمات الآثار لـ الفجر: نطبق الأساليب العالمية الحديثة

انفردت بوابة الفجر الإلكترونية اليوم الخميس بتغطية فعاليات آخر أيام الدورة التدريبة التي انعقدت في متحف قصر المنيل بعنوان "إدارة الأمات والكوارث المناخية وتأثيرها على المتاحف المصرية"

وقال ممدوح عودة مدير إدارة الأزمات والكوارث بوزارة السياحة والآثار في تصريحات خاصة إلى الفجر إن الإدارة أنشئت في عام 2015 وهي في تطور مستمر ونتابع كل ما يطرأ على المجال وكل جديد فيه حول العالم.

وأشار عودة إلى أن مجال إدارة الأزمة لا يزال وليدًا على مستوى العالم وينمو ويتطور باستمرار وكان لنا السبق في مصر بتأسيس تلك الإدارة التي تعني بوقاية الأثر وكل ما يتعلق به من أي أزمة محتملة أو كارثة متوقعة.

وتابع عودة أن إدارة الأزمات والكوارث تتبع في مواجهة الأزمة على الأسلوب العلمي الحديث، وهو المواجهة والمصارحة مع الجمهور، فلا انكار لوقوع الأزمة ولكن توضيح لسبل العلاج وطرائق الحل.

وأضاف عودة أن الإدارة تقوم الآن بسلسلة مطولة من الدورات التدريبية للعاملين في الآثار والتي تتعلق بكيفية مواجهة الأزمة وتدارك آثار الكارثة ووقاية الأثر منها وحمايته.

وتابع عودة أن الدورة التي انعقدت في قصر المنيل شملت العديد من الجوانب التي تعني بإدارة الأزمة وأبرزها ما يتعلق بالمتاحف وشارك فيها ما يقرب من 44 مفتشًا وأمين متحف حيث حرصت الإدارة على تلقيهم أحدث ما وصل إليه علم إدارة الأزمات والكوارث

وختم عودة تصريحاته قائلًا إن الإدارة الجديدة للمجلس الأعلى للآصاو متمثلة في الدكتور محمد إسماعيل الأمين العام تدعم الإدارة وتتيح لها الفرصة الكاملة للعمل

 

مقالات مشابهة

  • ممدوح عودة مدير إدارة أزمات الآثار لـ الفجر: نطبق الأساليب العالمية الحديثة
  • عدن.. نيابة الصحافة توجه بإحالة الصحفي "اليزيدي" إلى النيابة لمباشرة الإجراءات القانونية
  • الأنبا بولا يلتقي رئيس أساقفة لوس أنجلوس
  • مدير الشباب والرياضة بسيناء يلتقي مسئولي "شباب يدير شباب"
  • معالي سعيد محمد الطاير يلتقي مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي
  • استكمالا لريادته محليا ودوليا.. البنك الأهلي المصري يحصد جائزة أفضل مجموعة قانونية لعام 2024 على مستوى الفرق القانونية الكبرى العاملة بقارة افريقيا
  • محافظ المهرة يلتقي وفد جمعية النجاة الكويتية ويشيد بالدعم الكويتي في مختلف المجالات
  • القانونية النيابية:انتخاب رئيس البرلمان محكوم بالتوافقات السياسية
  • نائب أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء جمعية درع للبحث والإنقاذ بالمنطقة