الدكتور مشعل أحمد الريفي: بلادنا هي الرقم الصعب في مسار المواجهة مع أعداء الأمة جار الله فاضل: الموقف اليمني المناصر لقضايا الأمة نابع من صميم هوية الإيمان علي حمود الذيب: سنظل أوفياء لتضحيات الشهداء القادة

يمن الإيمان يواصل مسيرة العطاء الجهادي ودعم احرار الأمة في فلسطين ولبنان وكل محور القدس حتى تحرير الأرض العربية من التواجد الأمريكي والصهيوني.


الثورة/ عادل محمد

البداية مع الأخ يحيى صالح عطيفة – رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت الذي تحدث قائلاً: نبارك اكتمال العام الأول لمعركة «طوفان الأقصى» التي تمثل المعركة المقدسة للأمة الإسلامية.
واكد ثبات شعب اليمن على مواقفه الإيمانية والأخلاقية والإنسانية تجاه المقدسات حتى تطهير الأرض العربية من التواجد الأمريكي والإسرائيلي.
وحيا الأخ يحيى صالح عطيفة جماهير الوطن المحتشدة منذ بداية معركة «طوفان الأقصى» دعماً لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
فلسطين ولبنان
بدوره بارك الدكتور مشعل أحمد الريفي -مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء اكتمال العام الأول لمعركة الأمة الإسلامية معركة «طوفان الأقصى» التي تمثل المعركة الفاصلة بين الحق العربي والإسلامي وبين الزيف الصهيوني، وشدد على أهمية الوعي بخطورة مخططات الإدارة الأمريكية التي تهدف إلى حماية كيان العدو الإسرائيلي من العقاب.
ونوه إلى أهمية الموقف المساند والمناصر لقضية المقدسات.
واكد أن الجمهورية اليمنية بعون الله تعالى وتوفيقه أصبحت اليوم الرقم الصعب في مسار المواجهة مع أعداء الأمة.
وأضاف الدكتور مشعل الريفي: يمن الإيمان والجهاد سيكون إلى جانب الاشقاء في فلسطين ولبنان وإلى جانب محور القدس حتى تحقيق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
السيادة الوطنية
الأخ علي حمود الذيب -مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة صنعاء تحدث قائلاً: بعون الله تعالى يواصل شعب اليمن مشواره الجهادي اسناداً لكفاح الشعب الفلسطيني ولكل قضايا الأمة.
وتابع: مرور عام كامل على معركة الحرية والكرامة والاستقلال معركة «طوفان الأقصى» يؤكد ثبات محور الجهاد والمقاومة على قيم الدين الإسلامي وعدم الخضوع للأطماع الامريكية والصهيونية.
وأشار إلى أن الجمهورية اليمنية تمضي في مسار الدفاع عن سيادة الأرض والشعب وردع كل من يحاول التطاول على السيادة الوطنية.
وأضاف الأخ علي حمود الذيب: سيظل أبناء اليمن على العهد وسنظل أوفياء لتضحيات الشهداء القادة وموقف الشعب اليمني من القضية المركزية للأمة هو موقف مبدئي وثابت لا يقبل التراجع أو المساومة.
تفويض القائد
الأخ عبدالغني شرف المختار -مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحية في محافظة البيضاء أوضح بأن معركة «طوفان الأقصى» هي فاتحة الحرية والاستقلال وبارك اكتمال العام الأول لانطلاقها.
وأكد على أهمية الموقف اليمني الفاعل في اسناد احرار المقاومة في فلسطين ولبنان من خلال تصاعد عمليات القوات المسلحة في عمق كيان الأعداء وإنهاء سيطرة الإدارة الأمريكية على البحر الأحمر بهدف حماية الكيان الصهيوني ليمارس اجرامه الوحشي على امتداد المنطقة.
ونوه الأخ عبدالغني شرف المختار إلى أهمية الزخم الجماهيري في تفويض قائد الثورة المباركة لتحديد الخيارات الحاسمة في مسار الصراع مع أعداء الأمة.
مسيرة العطاء
الأخ أسامة زيد المؤيد – مدير عام فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في محافظة صعدة أشاد بالموقف اليمني البطولي والتاريخي المناصر لكفاح الأحرار في فلسطين ولبنان.
وبارك الحضور اليماني المليوني المنقطع النظير في كل ساحات وميادين الإسناد الجماهيري لقضية العرب والمسلمين.
وتابع قائلاً: معركة «طوفان الأقصى» هي معركة الأمة الإسلامية وهذه المعركة المقدسة هي الدليل القاطع لضعف كيان العدو الإسرائيلي واعتماده على الدعم اليومي المباشر من واشنطن.
واكد أن الذخيرة الأمريكية انقذت الكيان الصهيوني من الانهيار في السابع من أكتوبر.
ونوه الأخ أسامة زيد المؤيد: إن يمن الإيمان يواصل مسيرة العطاء الجهادي حتى تطهير الأرض العربية من التواجد الأمريكي والصهيوني.
ولفت إلى أهمية الزخم الجماهيري والالتفاف حول الخيارات الحاسمة التي يحددها قائد الثورة المباركة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.
العامل الحاسم
بدوره بارك المهندس غازي الصامت – مدير عام كهرباء محافظة صنعاء- التفاف جماهير الوطن حول قضية المقدسات الإسلامية وثبات الموقف اليمني المناصر لكفاح الأحرار في فلسطين المحتلة.
وقال: بعون الله تعالى وتأييده استطاعت الجمهورية اليمنية تطوير القدرات العسكرية القادرة على حماية سيادة الوطن والشعب واسناد القضية الفلسطينية من خلال فرض الحصار البحري الشامل على الملاحة الصهيونية والسفن المرتبطة بالكيان الإسرائيلي المجرم.
وتابع قائلاً: إسناد الأحرار في قطاع غزة منح اليمن مكانة متقدمة في المشهد الإقليمي والعالمي وأصبحت بلادنا العامل الحاسم الذي يحطم آمال الإدارة الأمريكية في السيطرة على البحار والمحيطات.
وأضاف المهندس غازي الصامت: يمن الإيمان والجهاد يقف إلى جانب ابطال المقاومة في كامل الأرض العربية ولن يتراجع يمن الأنصار عن هذا الموقف الإيماني الجهادي.
مشيداً بالحضور اليماني المليوني المنقطع النظير في كل الفعاليات الداعمة لمعركة «طوفان الأقصى»
المعركة المقدسة
فيما اعتبر الأخ حسن القحم – مدير عام مكتب الاشغال العامة الطرق عن محافظة صعدة «طوفان الأقصى» الحدث الأهم في تاريخ العرب المعاصر كونها تمثل المؤشر الحقيقي لزوال الكيان الصهيوني الغاصب.
وقال: بعد مرور عام كامل على انطلاق المعركة المقدسة عجز الصهاينة عن تحقيق أهدافهم، ونجحت المقاومة في مواصلة استهداف عمق كيان الأعداء بالرشقات الصاروخية ولم تفلح محاولات العدو الإسرائيلي وداعميه في واشنطن في تهجير الشعب الفلسطيني.
وتابع قائلاً: اكتمال العام الأول على انطلاق «طوفان الأقصى» يلهمنا الثبات على الحق ومواصلة العطاء والجهاد والانتصار لمظلومية الاشقاء في فلسطين ولبنان.
وأشار الأخ حسن القحم إلى أن يمن الأنصار بعون الله تعالى يقف اليوم سداً منيعاً أمام الاطماع التوسيعية والاستعمارية التي تستهدف الأمة العربية والإسلامي.
منوهاً بأهمية الاحتشاد الجماهيري حول الخيارات الاستراتيجية التي يحددها قائد الثورة المباركة.
الشهداء القادة
من جانبه بارك الأخ جارالله فاضل -المدير التنفيذي لصندوق الترويج السياحي الموقف اليمني البطولي والتاريخي الداعم للقضية المركزية للعرب والمسلمين وتصاعد العمليات الجهادية التي تستهدف عمق كيان الأعداء.
وقال: بعزيمة لا تقهر يواصل يمن الإيمان والحكمة مسار المواجهة والتصدي لمخططات الأنظمة الاستكبارية التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية وتقتحم مقدساتها.
وتابع قائلاً: الموقف اليمني المبدئي المناصر لقضايا الأمة نابع من صميم هوية الإيمان وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف التي تحث على التضامن والإخاء والتكافل.
مشيداً بالحضور اليماني الملويني المنقطع النظير في كل الفعاليات الداعمة لمعركة «طوفان الأقصى» وأشار إلى أن استهداف قادة المقاومة لن يوهن المسار الجهادي، وستكون تضحيات الشهداء القادة وقوداً يزيد من عزيمة الأحرار في مواجهة الطغيان الأمريكي الصهيوني، وأكد الأخ جار الله فاضل: بلادنا بعون الله تعالى تقف في صدارة الأمم التي تساند الحق العربي والإسلامي في مواجهة الطغيان المعاصر.
الموقف الخالد
من جانبه أشاد الأخ نبيل على جميل – مدير عام مكتب الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري في محافظة صعدة- بموقف أبناء اليمن الداعم لكفاح أحرار المقاومة في ارض الأنبياء.
وتابع: بكل عزيمة وإصرار يواصل ابطال فلسطين في قطاع غزة وكامل الوطن العربي المحتل التصدي لجرائم العدو الإسرائيلي وافشال مخططات اخضاع الشعب الفلسطيني للأطماع التلمودية الصهيونية الوحشية.
واكد أن معركة «طوفان الأقصى» أعادت الأمل للأمة العربية والإسلامية وإعادت آمال الحرية والاستقلال بعد مرحلة حاول خلالها الأعداء طمس قضية العرب والمسلمين وتغييبها عن المشهد العربي والإسلامي.
وأضاف الأخ نبيل على جميل: الموقف اليمني المناصر للأشقاء في فلسطين ولبنان هو موقف تاريخي ومشرف ولن يتراجع يمن الإيمان والجهاد عن هذا الموقف الإيماني.
تحرير الأرض
من جانبه أشاد الأخ محمد علي المنصور -مدير الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين في محافظة الحديدة حارس البحر الأحمر- بالتفاف الجماهير اليمنية حول القضية المركزية للأمة.
وأكد أن شعبنا اليمني المؤمن الحكيم يقف في طليعة الشعوب التي تناصر الحقوق العربية والإسلامية.
واشار: الإسناد اليمني لقضية المقدسات هو ثمرة المشروع القرآني.
وأضاف: يمن الأنصار امتلك بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده قوة الردع التي ترغم أعداء الشعب على احترام سيادة البلاد وعلى ثلاثي الشر العالمي أن يدرك أن اليمن الإيماني لا يقف على الحياد في الصراع العربي الإسلامي مع كيان العدو الغاصب وأن اليمن يساند تحرير الأرض العربية من دنس الاحتلال الصهيوني.
وبارك الأخ محمد علي المنصور تصاعد عمليات القوات المسلحة نصرة للمستضعفين في قطاع غزة وكامل فلسطين، لافتاً إلى أهمية الوعي بخطورة المخططات التي تهدف إلى حماية كيان العدو الإرهابي من العقاب على جرائم التنكيل والإبادة الجماعية.
الإسهام الفاعل
بدوره أشاد الأخ محمد عبدالواحد الحطامي – مدير عام غرفة صناعة وتجارة محافظة الحديدة- بالإسناد اليمني المتواصل لقضية المقدسات الإسلامية.
وقال: المرحلة التاريخية الحاسمة التي يعيشها الوطن العربي والإسلامي تستوجب توحيد الطاقات والإسهام الفاعل في نصرة أهلنا في قطاع غزة وكامل فلسطين.
وأكد أهمية الوعي بخطورة المخططات التدميرية التي تستهدف ادماج كيان العدو الإسرائيلي في المنطقة من خلال خطوات التقارب والتطبيع مع كيان الاحتلال.
وأضاف: إسرائيل كيان عنصري غاصب ولا تمتلك شرعية البقاء في الأرض العربية ويجب تصعيد الغضب الإسلامي والعالمي من أخل طرد هذا الكيان الإجرامي من عضوية الأمم المتحدة.
وأشار الأخ محمد عبدالواحد الحطامي إلى أن بلادنا بعون الله سبحانه وتعالى وتأييده قدمت النموذج الأمثل في نصر الأشقاء في فلسطين المحتلة.
ردع الأعداء
الأخ سمير عبدالحميد الحجري -مدير عام مكتب ضرائب أمانة العاصمة- أوضح أن الجمهورية اليمنية تقف على مشارف عهد جديد يتعاظم فيه الموقف المبدئي والإنساني والأخلاقي المساند لقضية المقدسات والتكامل مع محور الجهاد في معركة التصدي للصهيونية العالمية وردع كيان العدو المجرم عن مواصلة حرب الإبادة بحق الأبرياء في فلسطين المحتلة واستهداف المنشآت المدنية واغتيال قادة المقاومة.
وقال: بعون الله تعالى استطاعت معركة طوفان الأقصى أن تعيد الوهج للقضية الفلسطينية بعد محاولات لطمس هذه القضية وتهميشها في الواقع العربي والإسلامي.
وأشار الأخ سمير عبدالحميد الحجري إلى أن: صمود المجاهدين في قطاع غزة يؤكد صلابة الموقف الجهادي المقاوم للأطماع الصهيونية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجمهوریة الیمنیة العربیة والإسلامی العربی والإسلامی العدو الإسرائیلی الأرض العربیة من فی فلسطین ولبنان الکیان الصهیونی الشعب الفلسطینی الشهداء القادة الموقف الیمنی طوفان الأقصى التی تستهدف یمن الإیمان وتابع قائلا المقاومة فی فی قطاع غزة کیان العدو الأحرار فی الأخ محمد فی محافظة إلى أهمیة مدیر عام فی مسار إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الاعلام: السابع من أكتوبر سيظل محفورا في ذاكرة الجميع الى الابد

وفي الفعالية، أكد وزير الإعلام هاشم شرف الدين، أن الاحتفاء بهذه المناسبة ليس مجرد احتفاء بعملية عسكرية، بل اعتراف بالدور الحاسم للصحفيين العرب في إيصال وإعلاء صوت المقاومة، وتسليط الضوء على الظلم الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، والوقوف بثبات في وجه العدوان والحصار.

واعتبر السابع من أكتوبر يوما مفصليا في التاريخ سيظل محفورا في ذاكرة الجميع إلى الأبد، كما ستظل عملية "طوفان الأقصى" نقطة تحول في مسار الجهاد ضد العدو الصهيوني.

وقال وزير الإعلام "لقد شهدنا خلال العام الماضي شجاعة وتفانيا من قبل الصحفيين العرب الذين خاطروا بحياتهم لتغطية الأحداث من الخطوط الأمامية وتحدوا الترهيب، وكان أولئك الصحفيون أبطالاً في عصرنا، وحريٌ بنا أن نحيي شجاعتهم وتضحياتهم".

ولفت إلى أن هؤلاء الصحفيين أعطوا صوتاً لمن لا صوت لهم، وكشفوا أكاذيب العدو اليهودي، وألهموا جيلاً من الشباب العربي، والشباب في كثير من دول العالم ليكونوا مدافعين عن القضية الفلسطينية.

واستدرك :"لكن من المؤسف أن بعض الصحفيين العرب لم يلعبوا دوراً نبيلاً في هذا الجهاد والنضال، بل اختاروا التعاون مع الأعداء المحتلين وتمرير دعايتهم والزيادة عليها، وخيانة ثقة شعوبهم، فكانوا بذلك أعداء للأمة وللحرية وسيتذكرهم الناس بخيانتهم".

ودعا وزير الإعلام الجميع إلى التذكر بأن الجهاد والنضال من أجل الحرية والاستقلال ليس مجرد نضال عسكري، بل أيضاً جهاد ونضال إعلامي.. مؤكدا أن معركة القلوب والعقول لا تقل أهمية عن المعركة على الأرض، ومن مسؤولية الصحفيين العرب أن يؤدوا دوراً قيادياً في هذا الجهاد والنضال.

وأشار إلى أهمية قيام الإعلام الوطني بتكريم الشهداء الذي ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن المقدسات والأرض في فلسطين ولبنان.

بدوره اعتبر نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي، يوم السابع من أكتوبر 2023م انطلاقة حقيقية أشعلت فتيل محور المقاومة ليواجه الكيان الغاصب حيث أصبح مصير هذا المحور واحداً، وأصبح أكثر إيلاماً للعدو الصهيوني.

وتحدث عن مميزات عملية "طوفان الأقصى" وأبرزها إيقاف عمليات التطبيع، ووقوف محور المقاومة في مواجهة "الكيان الصهيوني" الذي انعدم أفقه السياسي وتعددت أزماته، وتعاظمت المسؤولية الملقاة على الجميع من أجل مقارعته، وكشفت حقيقة الأنظمة المطبعة مع هذا الكيان.

وأشار نائب وزير الإعلام إلى أن من أبرز ما يميز عملية السابع من أكتوبر أنها كبدت العدو الصهيوني الخسائر الاقتصادية الكبيرة وأدت إلى فقدان الوظائف وزيادة نسبة البطالة وهروب المستثمرين وإغلاق الموانئ وارتفاع أسعار السلع والخدمات في هذا الكيان الغاصب.

ونوه بموقف اليمن المشرف بقيادة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم ومجازر صهيونية أمام مرأى العالم ومسمعه.

وأكد أهمية التلاحم بين محور المقاومة في مواجهة العربدة الصهيونية والأمريكية.. لافتا إلى أن عملية "طوفان الأقصى" أكدت حتمية زوال الكيان الصهيوني الذي يرتبط زواله بزوال العديد من الأنظمة العربية التي زرعها الكيان الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

وفي الفعالية التي حضرها القائم بأعمال وكيل وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة والتلفزيون يحيى حُميد، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر أحمد راصع، ومدير مكتب حركة حماس في اليمن عمر السباخي، وعدد من قيادات الوزارة والمؤسسات الإعلامية ومنتسبيها، أشار ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في اليمن إبراهيم نصوح، إلى أن عملية "طوفان الأقصى" لم تكن بداية تاريخ العمل المقاوم، بل مثلت الانفجار في وجه العدو لما سبقها من قهر وظلم وطغيان من عصابات الصهيونية على مدى عقود طال البشر والحجر والأرض والمقدسات.

وأكد أن الطغيان الصهيوني بلغ ذروته مع حكومة صهيونية يراها العالم تجاهر بعدم الاعتراف حتى بوجود شعب فلسطين وتمارس التطهير والإبادة الممنهجة في الضفة والقدس وغزة، وتحرض على الوجود الفلسطيني وتعتدي على شعب لبنان لموقفه وإسناده لشعب فلسطين.

وأوضح نصوح أن قدرة فصائل المقاومة على القتال والصمود وإرادتهم لمواجهة العدو، باتت أكبر وأعظم مما مضى، وأن نار الانتقام التي أشعلها العدو بجرائمه ووحشيته كافية لحرقه وإحباط كل مخططاته، وستنشئ جيلاً فولاذياً يحمل إرادة المقاومة والجهاد والتصدي للعدو.

وأفاد بأن ما يجري من تصاعد مستمر لعمليات المقاومة في الضفة المحتلة في جنين وطولكرم ونابلس وكل محافظات الضفة والداخل المحتل، ما هو إلا رد وخيار الشعب الفلسطيني في مواجهة الإبادة الممنهجة والتهويد والاستيطان الذي تنفذه حكومة العدوان والإجرام.

من جانبه تحدث مدير البرامج في قناة المسيرة حميد رزق، عن دور القنوات الوطنية في معركة "طوفان الأقصى".. مؤكداً أن المعركة الإعلامية مع العدو وأذنابه، شرسة وخطيرة وهامة وحيوية، ولو لم تكن كذلك لما سخر لها العدو إمكانيات ضخمة جداً لقلب الحقائق والوقائع.

واستعرض نقاط القوة التي يمتلكها الإعلام الوطني، وأبرزها القضية العادلة، وعرض الحقائق كما هي دون كذب وتزوير، والقدرة على الوصول إلى أرض الواقع والتعبير عن ضمير الأمة وشعوبها.. مشيراً إلى النجاحات التي حققتها القنوات التلفزيونية ومنها نقل المظلومية والمشهد الحقيقي.

فيما تطرق مدير إذاعة "سام إف إم" حمود شرف الدين إلى دور الإذاعات الوطنية في المعركة.. مؤكداً أن جبهة الأثير عملت من منطلق ديني ووطني وتجاوزت الحزبية والطائفية.

واستعرض الإنجازات التي حققتها الإذاعات الوطنية منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" حتى أصبحت جبهة موحدة في الرؤى والأهداف.

تخلل الفعالية عرض فيلم وثائقي عن دور إعلام محور المقاومة في نقل الحقائق ومواجهة الآلة الإعلامية للعدو الصهيوني وأذنابه، وأوبريتان بعنوان "السابع من أكتوبر" و"روح نصر الله" قدمتهما فرقة أنصار الله الإنشادية.

مقالات مشابهة

  • العيدروس: طوفان الأقصى مثل منعطفا تاريخيا هاما في مسار الصراع مع الكيان الصهيوني
  • طوفان الأقصى قلب موازين الوعي.. لماذا تغيرت نظرة الشعوب تجاه فلسطين؟
  • طوفان الأقصى يزعزع »وادي السيليكون الإسرائيلي« مهدداً بانهيار التقنية لدى الكيان الصهيوني
  • عام على طوفان الأقصى: تداعيات الفشل الصهيوني في غزة
  • مأرب.. تظاهرة حاشدة تضامنا مع فلسطين بذكرى طوفان الأقصى
  • معهد واشنطن ينبش وراء تنظيم القاعدة في ظل ذكرى السابع من أكتوبر
  • نحو معادلة جديدة في الصراع.. الملحمة الفلسطينية والإسناد اليمني
  • وزير الاعلام: السابع من أكتوبر سيظل محفورا في ذاكرة الجميع الى الابد
  • بعد الانهيار المفاجئ.. توقف أسعار صرف الريال اليمني أمام العملات الأجنبية عند هذا الحد