بوابة الوفد:
2024-10-10@23:28:03 GMT

البحر الأحمر تحتفل باليوم العربي للمسنين

تاريخ النشر: 11th, October 2024 GMT

 نظمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية - الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، احتفالًا كبيرًا باليوم العربي للمسنين، وذلك بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وذلك في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وفراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، وإشراف ممدوح خليفة وكيل المديرية للرياضة، وموسى الرشيدي مدير الإدارة العامة للرياضة.

وشهد الاحتفال الذي أقيم في الصالة المغطاة بالمركز الدولي للتنمية الرياضية، مشاركة واسعة من كبار السن من مختلف الأعمار، حيث تنافسوا في العديد من الألعاب الرياضية والمسابقات الترفيهية.

وسادت أجواء من البهجة والنشاط طوال فعاليات الاحتفال، حيث تم تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية التي تناسب مختلف القدرات البدنية للمسنين، مثل خماسي كرة القدم ( رجال)، كرة الطائرة ( سيدات)، تنس طاولة (رجال - سيدات)، دومينو، شطرنج وغيرها من الألعاب التي تساهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية وتعزيز صحتهم النفسية.

وفي ذات السياق أشاد خليفة بأهمية دور المسنين في المجتمع، ودعوتهم إلى المشاركة الفعالة في الحياة الاجتماعية والرياضية. كما أكد على ضرورة توفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللازمة لهم، وتوفير بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة التي يحبونها.

ووجه الاحتفال رسائل إيجابية حول أهمية الرياضة في حياة كبار السن، ودورها في تأخير الشيخوخة والحفاظ على الصحة والعافية. كما أكد على أهمية التضامن الاجتماعي والتكاتف بين الأجيال.

وفي ختام الاحتفال، قدم موسي الرشيدي الشكر والتقدير لكافة المشاركين والمتطوعين الذين ساهموا في إنجاح هذا الحدث.

المسنين

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه المسنين اليوم العربى الغردقة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تتفقد الأنشطة الرياضية بشمال سيناء

استقبل، اليوم، إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء، لجنة من وزارة الشباب والرياضة، لمتابعة الأندية وفروع الاتحادات الرياضية، في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وذلك برئاسة ياسر رشيدي رئيس اللجنة بالوزارة، ومحمد مبروك، عضو لجنه الإدارة المركزية للرقابة والمعايير بوزارة الشباب والرياضة، وكان برفقتهم محمود البيك مدير إدارة التفتيش المالي وأيمن رطيل.

وخلال الزيارة، رحب وكيل الوزارة بالوفد والدور المحوري الذي تلعبه وزارة الشباب برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الذي يسعى دائما بالارتقاء الاستراتيجي لجميع برامج التنمية في قطاع الشباب والرياضة بالمحافظة، عمل برامج متنوعة لخدمة النشء والشباب بالمحافظة.

وواصلت اللجنة جولاتها بتفقد عدد من المنشآت الشبابية، حيث تم متابعة الأنشطة والبرامج المنفذة بنادي شباب مصر، ونادي سيناء الرياضي.

تأتى الزيارة في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بضرورة تشكيل لجان للمراجعة والمتابعة لكافة الأنشطة والبرامج المنفذة بمديريات الشباب والرياضة والتفتيش علي الانديه على مستوى الجمهورية، للوقوف على كافة المستجدات وضمان تفعيل الأنشطة داخل مراكز الشباب وتطويرها لتوسيع قاعدة الممارسين لها والتعرف على أوجه القصور داخل الهيئات الشبابية والرياضية ووضع الحلول لها.

مقالات مشابهة

  • وزارة الشباب والرياضة توفر وظائف بأسوان.. التخصصات والمميزات
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لبحث تعزيز التعاون
  • وزارة الشباب والرياضة تدشّن مشروع قاعدة بيانات الأندية الرياضية
  • المفتي يستقبل وفدًا من مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لبحث تعزيز التعاون
  • وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة يطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال «MOYS» في التكنولوجيا الرياضية
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • “كيان” تشارك دار الرعاية للمسنات ومؤسسة العنود الخيرية الاحتفال باليوم العالمي للمسنين
  • «حياة كريمة» تحتفل باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن مبادرة «اتكلم هنسمعك»
  • وزارة الشباب تتفقد الأنشطة الرياضية بشمال سيناء