أكد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ عن حزب مستقبل وطن، أن التنفبذ السريع من جانب الحكومة لتوجيهات الرئيس السيسي بزيادة شبكات الحماية الاجتماعية وبرامجها وزيادة المساعدات عبر تكافل وكرامة وغيرها يؤكد إيمانها التام بالعدالة الاجتماعية.

ولفت "محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، إلى تأكيد حكومة الدكتور مصطفي مدبولي، على العمل علي جذب المزيد من الاستثمارات في الصناديق المالية الاجتماعية، بما يُسهم فى توجيه تلك الاستثمارات نحو المشروعات الاجتماعية، التي تستهدف محاربة الفقر والمرض ومنع التسرب من التعليم، فى إطار رؤية متكاملة لتوفير الرعاية الاجتماعية  ضمنن البرنامج الحكومي  تحت شعار "معا نبنى مستقبلا مستدام" ويستمر لمدة 3 سنوات حتى 2027.

وأشار عضو مجلس الشيوح، أن مضاعفة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وتخطيها حاجز الـ5 ملايين اسرة بما يفوق الـ22 مليون مواطن، وكذلك زيادة المعاشات أكثر من مرة والتحرك عبر برامج التحالف الوطني للعمل الأهلي وغيرها يؤكد الايمان التام بتعزيز العدالة الاجتماعية.

واختتم النائب أحمد محسن، أن برامج الحماية الاجتماعية والنجاح التام فيها، وضم عددًا أكبر من الأسر الأكثر احتياجًا، وزيادة حجم المساعدات العينية والنقدية المقدمة لهم، واستمرار العمل نحو تحفيز الجمعيات والمؤسسات الأهلية والقطاع الخاص للقيام بدورهم في المجتمع. ودعم مشروعات التنمية الاجتماعية والأسرية، نجاح حقيقي يحسب للرئيس السيسي وتوجيهاته.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني مجلس الشيوخ مصطفى مدبولي الرئيس السيسي مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن عن توسيع استثماراتها في بريطانيا عبر سيلفريدجز بصفقة تاريخية

وأكد صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) توقيع صفقة لشراء حصة 40% في المتجر البريطاني الذي يعاني من خسائر، ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية كانت الحصة مملوكة لمجموعة سيجنا النمساوية، التي اشترت سيلفريدجز مع مجموعة سنترال التايلاندية في صفقة بلغت قيمتها 4 مليارات جنيه إسترليني في عام 2021.

وقامت مجموعة سنترال، التي بدأت بمتجر واحد في بانكوك تحت إدارة تيانج شيراتيفات في الخمسينيات، بإدراج جزء من أعمالها في بورصة تايلاند في عام 2020. وفي العام الماضي، استحوذت على الملكية الكاملة بعد تقديم مجموعة سيجنا طلب إفلاس في نوفمبر.

 وسيصبح صندوق الاستثمارات العامة السعودي مالكًا لمجموعة سيلفريدجز بالشراكة مع مجموعة سنترال، حيث تهدف هذه الشراكة إلى "تسريع النمو" لمجموعة سيلفريدجز، التي تمتلك متجرها الرئيسي في شارع أكسفورد بلندن و17 متجرًا فاخرًا حول العالم.

وتأسست سيلفريدجز في لندن عام 1909 على يد رجل الأعمال الأمريكي هاري جوردون سيلفريدج، وتم تكريمها كأفضل متجر في العالم أربع مرات. يُعد متجر سيلفريدجز من أبرز الوجهات السياحية في لندن، حيث يشتهر بتنظيم فعاليات تسوق موسمية وعروض إبداعية، إلى جانب تقديم الطعام الفاخر وبيع السلع المصممة.

أوضح صندوق الاستثمارات العامة أن هذا الاستثمار يتماشى مع استراتيجيته للاستثمار في القطاعات الرئيسية عالميًا، ويستند إلى رؤية مشتركة لتقديم قيمة مضافة لمتجر سيلفريدجز.

مجموعة سيلفريدجز تمتلك أيضًا سلسلة دي بيجينكورف في هولندا، ومتاجر براون توماس وأرنوتس في أيرلندا، بالإضافة إلى أربعة متاجر في المملكة المتحدة - في لندن، برمنغهام، واثنين في مانشستر.

صرح رئيس قسم الاستثمارات الدولية في صندوق الاستثمارات العامة تركي النويصر: "نحن سعداء بالشراكة مع مجموعة سنترال في مجموعة سيلفريدجز، إحدى أفخم المتاجر الفاخرة في أوروبا. هذه الصفقة تتيح لمجموعة سيلفريدجز تعزيز مكانتها كوجهة رئيسية للتسوق".

ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي من أكثر صناديق الثروة السيادية نشاطًا في العالم، حيث يدير أصولًا تزيد قيمتها عن 700 مليار دولار (551 مليار جنيه إسترليني)، مدفوعة بثرواته النفطية.

وقد استثمر الصندوق بشكل كبير في الرياضات مثل كرة القدم، بما في ذلك نادي نيوكاسل يونايتد، وفورمولا 1، والملاكمة، والجولف، في إطار جهوده لتنويع محفظته الاقتصادية بعيدًا عن النفط

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال السفارة الأمريكية يبحث مع الصور جهود تعزيز العدالة وسيادة القانون في ليبيا
  • السعودية تعلن عن توسيع استثماراتها في بريطانيا عبر سيلفريدجز بصفقة تاريخية
  • تعرف على بعض بنود الدعم النقدي المقدم لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية
  • "الحوار الوطني" يستعرض بعض البنود الخاصة بالدعم النقدي لتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية
  • الحوار الوطني يستعرض بنود الدعم النقدي لتعزيز الحماية الاجتماعية
  • برلماني: مصر أعلنت للداخل والخارج جاهزيتها لمختلف التحديات رغم الإيمان التام بالسلام
  • «العمل» تبحث مع البنك الدولي زيادة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من "البنك الدولي" ويستعرض جهود "الوزارة" بشأن "الحماية الإجتماعية"
  • «الجيل»: التحالف الوطني ذراع قوية للدولة في تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية