الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم الدعم الإنساني لمتضرري الأحداث الجارية التي يمر بها لبنان الشقيق، بدأت إمارة الشارقة آلية العمل التنفيذية لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي انطلقت منذ الثامن من شهر أكتوبر الجاري، وتستمر حتى 19 من الشهر ذاته بمشاركة العديد من الجهات الخيرية في الدولة، للمساعدة على تجميع حزم الإغاثة للمتضررين.


وتتيح جمعية الشارقة الخيرية التطوع للمشاركة في تعبئة حزم الإغاثة المقرر القيام بها السبت المقبل الموافق 19 أكتوبر بمركز إكسبو الشارقة، إذ يتم تسجيل الراغبين في المشاركة عبر منصة مركز الشارقة للتطوع للمساهمة في تحقيق أهداف الحملة بتوفير حزم الإغاثة العاجلة للنساء والأطفال المتضررين من الكارثة، وتوفير كل متطلبات الغذاء والدواء، لتعزيز قدرتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها.
وأفاد المدير التنفيذي لجمعية الشارقة الخيرية، عبدالله سلطان بن خادم، بأنه تم استنفار الجهود الإنسانية لتلبية نداء إغاثة لبنان ضمن حملة «الإمارات معك يا لبنان»، لتوفير آلاف الحزم الإغاثية من إمارة الشارقة وكافة المدن التابعة لها لمتضرري الأزمة بتعاون من شركاء القطاعين الحكومي والخاص وسائر المؤسسات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حملة الإمارات معك يا لبنان عبدالله سلطان بن خادم لبنان الإمارات ولبنان أزمة لبنان رئيس الدولة الأزمة اللبنانية الإمارات محمد بن زايد الشارقة الخيرية جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

بث تلفزيوني موحد لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان» غداً الجمعة

تنطلق غداً الجمعة، تغطية خاصة لدعم الحملة الإغاثية للبنان «الإمارات معك يا لبنان»، تتضمن بثاً حياً موحداً على «شبكة أبوظبي للإعلام»، و«دبي للإعلام»، و«هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، تبدأ من الساعة الثانية ظهراً، تحت إشراف مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.
وتمثل حملة «الإمارات معك يا لبنان» التي تنطلق، الثلاثاء، وتستمر حتى يوم 21 أكتوبر الحالي، محطة جديدة في المسار التاريخي والنهج الثابت لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، بالوقوف إلى جانب لبنان في المراحل كافة، خصوصاً خلال حالات الطوارئ والأزمات، التي تعرّض لها على مدى 5 عقود.
وتجسد الحملة، التي وجّه بها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويشارك فيها المجتمع، والمؤسسات، والهيئات الحكومية والخاصة، إرادة دولة الإمارات وعزمها على تسخير الإمكانات كافة وتقديم كل ما يلزم لدعم الأشقاء اللبنانيين، ومساعدتهم والوقوف معهم في مواجهة التحديات الراهنة والصعوبات الحالية.
وأرسلت الإمارات في ضوء هذه الحملة 6 طائرات محمّلة بقرابة 205 أطنان من الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية ومعدات الإيواء، للمساهمة في التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية والصحية الحرجة، بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
كان صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، قد أمر في 30 سبتمبر الماضي بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق.
ووجه سموّه الاثنين، بتسيير 6 رحلات جوية إضافية لنقل المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني الشقيق، إلى جانب تقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار للنازحين من الشعب اللبناني الشقيق إلى الجمهورية العربية السورية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» تفتح التبرع لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • اليوم.. بث موحد للقنوات المحلية دعماً لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • رجال أعمال لبنانيون: الإمارات سباقة في مساعدة الشعب اللبناني
  • متطوعون: جاهزون للمشاركة في حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر
  • 24 مليون شخص استفادوا من مساعدات "الشارقة الخيرية"
  • بث تلفزيوني موحد لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان» غداً الجمعة
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة “الشارقة الخيرية» تعلن فتح باب التبرع لحملة ” الإمارات معك يا لبنان»
  • «الاتحاد» ترصد الاستعدادات.. اتخاذ الإجراءات التنفيذية لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»