إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»

أكد معالي عبدالحميد محمد سعيد، رئيس هيئة الأوقاف وإدارة أموال القُصَّر في أبوظبي، أهمية الدعم الذي تقدمه الإمارات للبنان في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها. 
وقال معاليه: «إن دولة الإمارات تقف بجانب الشعب اللبناني في هذه الأوقات العصيبة، حيث تأتي المساعدات الإنسانية تعبيراً صادقاً عن روابط الأخوة التي تربط الشعبين.

نأمل أن تساهم هذه المساعدات في تخفيف معاناة المتضررين، وتعزيز قدرتهم على مواجهة التحديات الراهنة».
وأضاف معاليه: «إن تقديم الدعم يأتي في إطار الالتزام الثابت للإمارات في مساعدة الدول الشقيقة والصديقة في أوقات الحاجة، وتقديم يد العون لتخفيف المعاناة الإنسانية في مختلف أنحاء العالم».
وتابع معاليه: «إن التنسيق بين المؤسسات الوطنية والدولية يضمن وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر احتياجاً، ما يعزز من قدرة لبنان على تجاوز المحنة التي يمر بها.
وشدد على أن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، ستظل دائماً داعماً رئيساً للأشقاء في لبنان، مؤكداً أهمية الوقوف إلى جانبهم في الظروف الصعبة التي يواجهونها».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي أوقاف أبوظبي حملة الإمارات معك يا لبنان عبدالحميد سعيد لبنان الإمارات ولبنان أزمة لبنان رئيس الدولة الأزمة اللبنانية الإمارات محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

ريم الهاشمي: الإمارات موقفها ثابت في رفض العنف والتصعيد

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: القيادة توفر سبل الاستقرار والحياة الكريمة للمواطنين «الصحة العالمية» لـ «الاتحاد»: الإمارات تقدم دعماً «منقطع النظير» للمساعدات الطبية للبنان

التقت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، أمير حايك، سفير دولة إسرائيل لدى دولة الإمارات، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لدى الدولة، جرى خلال اللقاء بحث عددٍ من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأوضاع في المنطقة. وأكدت معالي الهاشمي موقف دولة الإمارات الثابت في رفض العنف والتصعيد والفعل وردود الفعل غير المحسوبة والتي تعقد الموقف وتزيد من مخاطر عدم الاستقرار، مشددة على ضرورة حل الخلافات عبر الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن لغة المواجهة والتصعيد.
كما أعربت معاليها عن تمنياتها للسفير بالتوفيق والنجاح في عمله، مثنية على دوره خلال فترة عمله. من جانبه، أشاد حايك بمستوى التقدم الذي شهدته العلاقات الثنائية، كما تقدم بالشكر الجزيل إلى جميع الجهات في الدولة لما وجده من تعاون كان له الأثر الإيجابي في إنجاح مهمته.

مقالات مشابهة

  • «إسلامية دبي» تبدأ فعاليات الحملة
  • رئيس البرلمان العربي لـ«الاتحاد»: حملة «الإمارات معك يا لبنان» توجه نبيل وطيب الأثر
  • وكيل أوقاف الفيوم يؤكد أهمية الجولات الميدانية لمتابعة سير العمل الدعوي
  • ريم الهاشمي: الإمارات موقفها ثابت في رفض العنف والتصعيد
  • مقيمون في أبوظبي: مكارم قيادة الإمارات الإغاثية للشعب اللبناني امتداد لنهج زايد
  • محمد السويدي: نهج الإمارات ثابت في دعم الأشقاء
  • المجمع المقدس للأرثوذكس: نعرب عن ألمنا الكبير أمام الكارثة التي حلّت بلبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي
  • "الحج والعمرة" تؤكد أهمية الالتزام بمواصفات الحقائب للمعتمرين
  • “أبوظبي للتنمية”: الإمارات في طليعة الدول الداعمة للمجتمعات حول العالم