أحمد شعبان (القاهرة)

أخبار ذات صلة محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية اليوم.. انطلاق «ليوا للتمور»

أكد معالي عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، أن الاستجابة العاجلة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، للبنان، وإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار، تعكس القيادة الحكيمة لسموه واستشعاره للمسؤولية تجاه الدول الشقيقة.


ووصف الاستجابة للأوضاع الصعبة في لبنان بطريقة عاجلة، بأنها توجه نبيل وطيب الأثر، ومن شأنها أن تكون حافزاً للكثير من الدول الأخرى لتقديم المساعدات العاجلة إلى لبنان في هذه المرحلة الصعبة.
وقال العسومي: «إن الإمارات رائدة في العمل الإنساني، وتقدم المساعدة الفورية للأشقاء، انطلاقاً من قيم التضامن العربي التي تعتمدها القيادة الحكيمة، وإن حملة (الإمارات معك يا لبنان)، انعكاس واضح لسياسة الدولة الثابتة في تقديم الدعم للأشقاء العرب في أوقات الأزمات، وأن تخصيص 100 مليون دولار يبرهن على التزامها بدعم الشعوب في الظروف الصعبة، خاصة الشعب اللبناني الشقيق الذي يمر بأزمات معقدة، سياسية واقتصادية».
وأضاف: «ندرك جميعاً أنه في وقت الحروب والشدائد تشتد الحاجة إلى الدعم والمؤازرة بين الدول العربية الشقيقة وبعضها، وفي ظل الضغط الذي يتعرض له القطاع الطبي والمدنيون في لبنان، فإن المساعدات الإماراتية تساهم في توفير الدعم للنازحين اللبنانيين، كما ستساعد الأطقم الطبية والمنظمات الصحية على الاستجابة للاحتياجات المتزايدة من الخدمات في ظل ما يتسبب فيه الهجوم الإسرائيلي من ضحايا ومصابين».
وأكد أن الإمارات معطاءة منذ الأزل بقياداتها الكريمة التي تسارع لتقديم الدعم والمساندة ومد يد العون للمحتاجين خلال الأزمات والكوارث، وهو ما يتجسد مع هذه الحملة، ومع مختلف حملات الإغاثة التي شاركت بها دولة الإمارات في أنحاء العالم، وليس في المنطقة العربية وحدها.
وأضاف معاليه: «إن القيم التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ما زالت حية في مجتمع الإمارات، وإن حملة (الإمارات معك يا لبنان)، تمثل استمراراً لتلك القيم وتعبيراً عملياً عن الإرث الإنساني الذي ترسخه الإمارات دائماً، وتواصل مسيرتها في دعم الشعوب المحتاجة بتوجيهات قيادتها الرشيدة».
وأوضح أن العلاقات الإماراتية - اللبنانية تاريخية ومتينة، والدعم الإماراتي للبنان يمتد لعقود، وأن الإمارات تقف دائماً بجانب لبنان في أوقات الرخاء والشدة على حد سواء، وأن حملة «الإمارات معك يا لبنان» ستزيد من متانة العلاقات بين البلدين وتزيدها قوة وعمقاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حملة الإمارات معك يا لبنان محمد بن زايد لبنان الإمارات ولبنان أزمة لبنان رئيس الدولة الأزمة اللبنانية الإمارات رئيس البرلمان العربي البرلمان العربي عادل العسومي الإمارات معک یا لبنان

إقرأ أيضاً:

«إسلامية دبي» تبدأ فعاليات الحملة

دبي: «الخليج»
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، بدء تنفيذ حملة «الإمارات معك يا لبنان»، وذلك بعد التنسيق المشترك مع وزارة الخارجية، لتعزيز التضامن مع الشعب اللبناني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، وذلك في مركز المعارض بمدينة إكسبو، غداً السبت، ابتداء من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.
وأكد محمد مصبح ضاحي، المدير التنفيذي لقطاع العمل الخيري بالدائرة، إن وقفة الإمارات الإنسانية إلى جانب الشعب اللبناني ليست مجرد عمل إغاثي، بل تجسيد حقيقي لقيم العطاء والتعاضد التي تميز الإمارات، فقيادتنا الرشيدة أظهرت للعالم أجمع أن الإنسانية أساس تكاتفنا وتعاضدنا، وأننا كأمة نعي تماماً أن مساعدة الأشقاء في الأوقات الصعبة، واجب علينا.

مقالات مشابهة

  • «إسلامية دبي» تبدأ فعاليات الحملة
  • مسؤولون ونواب لبنانيون لـ«الاتحاد»: شكراً الإمارات
  • محللان لبنانيان لـ«الاتحاد»: الدعم الإماراتي في توقيت مهم للغاية
  • «الشارقة الخيرية» تعلن فتح باب التبرع لحملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • «أوقاف أبوظبي»: التزام إماراتي ثابت بمساعدة الدول الشقيقة والصديقة
  • مقيمون: حملة "الإمارات معك يا لبنان" تجسد العطاء الإنساني الفاعل
  • «الاتحاد» ترصد الاستعدادات.. اتخاذ الإجراءات التنفيذية لدعم حملة «الإمارات معك يا لبنان»
  • المجمع المقدس للأرثوذكس: نعرب عن ألمنا الكبير أمام الكارثة التي حلّت بلبنان نتيجة العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث: تنظيم بطولة العالم حلم تحقق على أرض بورسعيد