رفع منتخب السودان رصيده من النقاط إلى 4 ليحافظ على وجوده في المركز الثاني خلف أنجولا المتصدر بـ6 نقاط.

التغيير: وكالات

أفلح المنتخب السوداني الأول لكرة القدم، في الخروج بنقطة ثمينة من أرض مضيفه المنتخب الغاني، بعدما فرض عليه التعادل السلبي بدون أهداف في مباراة الجولة الثالثة للمجموعة السادسة في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية.

وبهذه النتيجة أنعش منتخب السودان آماله في التأهل لنهائيات البطولة القارية المقررة بالمغرب أواخر العام المقبل.

وعجز المنتخبان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، ليكتفي كل فريق بالحصول على نقطة وحيدة.

وارتفع رصيد المنتخب السوداني، الذي توج باللقب عام 1970م، إلى 4 نقاط في المركز الثاني، في حين بقي منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب بالبطولة، في المركز الثالث مؤقتاً برصيد نقطتين فقط.

ودخل السودان إلى مباراة اليوم، ساعياً إلى استعادة توازنه وتحقيق نتيجة إيجابية بعد الخسارة غير المتوقعة أمام أنغولا في الجولة الثانية بهدفين لواحد، خاصة مع التحسن الملحوظ في أداء “صقور الجديان” وتراجع مستوى المنافسين.

وسيستضيف منتخب السودان نظيره الغاني في مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل على ملعبه الافتراضي في مدينة بنغازي الليبية.

وقبل مباراة الأربعاء، استدعى الغاني كواسي أبياه المدير الفني لمنتخب السودان نجم الهلال السابق عيد مقدم، وحارس مرمى المريخ أحمد بيتر بعد غياب طويل عن المشاركة مع صقور الجديان، كما استدعى مدافع المريخ السابق صلاح الدين نمر الذي تخلّى عنه النادي مؤخرًا.

واستدعى أبياه 12 لاعباً محترفاً يلعبون في الدوريات العربية والأوروبية، وهم شادي عز الدين، عيد مقدم، شرف الدين شيبوب، محمد عيسى، جون مانو، الجزولي نوح، عبد الرحمن كوكو، أبوبكر عيسى، سيف الدين مالك، مصطفى كرشوم، ومحمد آدم.

وفي ذات المجموعة سيلتقي منتخب أنجولا، متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط مع ضيفه منتخب النيجر، القابع في المركز الأخير بنقطة واحدة، غدا الجمعة، في الجولة ذاتها.

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يصعدان للنهائيات المقررة في ديسمبر 2025 ويناير 2026.

الوسومأنجولا المريخ المغرب النيجر الهلال بنغازي غانا كأس الأمم الأفريقية 2025 كواسي أبياه ليبيا منتخب السودان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أنجولا المريخ المغرب النيجر الهلال بنغازي غانا كأس الأمم الأفريقية 2025 كواسي أبياه ليبيا منتخب السودان منتخب السودان فی المرکز

إقرأ أيضاً:

رسميا.. نقل مباراة النصر والاستقلال إلى ملعب محايد

المناطق_متابعات

أعلن الاتحاد الآسيوي إقامة مباراة النصر أمام الاستقلال الإيراني على ملعب نادي شباب الأهلي في مدينة دبي الإماراتية.

وينتظر النصر مباراة مهمة أمام الاستقلال يوم 22 أكتوبر ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

أخبار قد تهمك 189 ألف ريال غرامات على منشآت تواطأت بمشاريع حكومية 10 أكتوبر 2024 - 9:43 مساءً تصفيات مونديال 2026: كوريا تتغلب على الأردن بهدفين دون رد 10 أكتوبر 2024 - 9:39 مساءً

وستطرح تذاكر المواجهة القارية إلكترونيا قبل المباراة بثلاثة أيام ويتسع ملعب نادي شباب الأهلي إلى 12 ألف متفرج، وفق صحيفة “الرياضية”.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد قرر نقل مباراة النصر السعودي والاستقلال إلى أرض محايدة ومنح النادي الإيراني حرية اختيار ملعب المباراة التي كان من المُفترض أن تقام على ملعب “أزادي”.

وجاء نقل مباراة “النصر” و”استقلال” طهران إلى أرض محايدة بسبب الوضع الحالي والتوترات في منطقة الشرق الأوسط وصعوبة إقامة اللقاء في إيران في هذا التوقيت.

وحدد استقلال طهران 3 دول لاستضافة مباراته أمام النصر في دوري أبطال آسيا للنخبة وهي الإمارات وعمان وقطر، لكن النادي الإيراني جعل مدينة دبي الإماراتية خياره الأول.

واستهل الفريق النصراوي مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل مع مضيفه الشرطة العراقي بهدف لمثله قبل أن يحقق الانتصار على ضيفه الريان القطري بنتيجة (2-1) في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

وفي المقابل بدأ استقلال طهران الإيراني مغامرته القارية بالانتصار على ضيفه الغرافة القطري بثلاثية نظيفة قبل أن يسقط بهدفين من دون رد أمام مضيفه فريق السد القطري.

وتجدر الإشارة إلى أن النصر هو حاليا في المرتبة الرابعة ضمن مجموعة الغرب ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 4 نقاط فيما يأتي استقلال طهران الإيراني في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 أكتوبر 2024 - 9:46 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 9:37 مساءًوزير النقل والخدمات اللوجستية يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 9:34 مساءًالتعادل السلبي يحسم مواجهة المنتخبين الأوزبكي والإيراني في تصفيات مونديال 2026 أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 9:29 مساءًاللجنة الأمنية بإمارة الرياض تصادر قرابة 1200 رتبة وشعارات عسكرية وتغلق 3 محال مخالفة أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 9:26 مساءًزامبيا سجل أول إصابة بجدري القردة أبرز المواد10 أكتوبر 2024 - 9:20 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 129 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر10 أكتوبر 2024 - 9:37 مساءًوزير النقل والخدمات اللوجستية يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية10 أكتوبر 2024 - 9:34 مساءًالتعادل السلبي يحسم مواجهة المنتخبين الأوزبكي والإيراني في تصفيات مونديال 202610 أكتوبر 2024 - 9:29 مساءًاللجنة الأمنية بإمارة الرياض تصادر قرابة 1200 رتبة وشعارات عسكرية وتغلق 3 محال مخالفة10 أكتوبر 2024 - 9:26 مساءًزامبيا سجل أول إصابة بجدري القردة10 أكتوبر 2024 - 9:20 مساءًحرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 129 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 189 ألف ريال غرامات على منشآت تواطأت بمشاريع حكومية 189 ألف ريال غرامات على منشآت تواطأت بمشاريع حكومية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • السودان يقتنص تعادلا ثمينا من غانا
  • السودان يفرض التعادل على غانا
  • رسميا.. نقل مباراة النصر والاستقلال إلى ملعب محايد
  • بدون أهداف.. السودان يتعادل مع غانا في عقر دارها
  • نقل مباراة شباب بلوزداد و مولودية البيض إلى ملعب 5 جويلية
  • نقل مباراة قطر وإيران بتصفيات كأس العالم إلى الإمارات
  • نأمل في أن يأتي اليوم الذي يعود فيه كل أهل السودان جميعاً ويتفقوا على كلمة سواء
  • شبانة: الأهلي بمجموعة الموت ولو حب يخرج مش هيعرف
  • السودان بين حربين، حروب الأطراف تاريخيا وحرب المركز راهنيا