يوسف العربي (دبي) 

أخبار ذات صلة «ميرال» تنجز 55% من أعمال توسعة ياس ووتروورلد أول سباق ثلجي في «سنو أبوظبي»

أعلنت «دو» إعادة هيكلة عملياتها، وكشفت عن علامتين تجاريتين فرعيتين جديدتين تنضمان إلى علامة «دو بيزنس»، وهما «دو تيك» و«دو إنفرا»، لتقديم حلول التحول الرقمي الشاملة التي تتجاوز خدمات الاتصالات التقليدية.


وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة في دبي أمس، إن إعادة هيكلة العمليات تؤكد تجاوز «دو» لدورها التقليدي، باعتبارها مزوداً لخدمات الاتصالات، لتصبح ممكناً رئيساً للتكنولوجيا الرقمية المتكاملة.
وأشار إلى أن هذه الخطوة من شأنها تعزيز إيرادات الشركة من خلال توفير خدمات تكنولوجية متكاملة، لافتاً إلى تمتع الشركة بالعديد من المزايا التنافسية في مجال تقديم الخدمات التكنولوجية، ومنها وجود قاعدة عملاء ضخمة، فضلاً عن توافر الكوادر المدربة، مع شبكة واسعة من الشراكات مع شركات التكنولوجيا العالمية.
وقال: إن قطاع التكنولوجيا في الإمارات يتميز بالتقدم والتطور المستمرين، ما يعزز الطلب، ويولد الفرص، ويفتح المجال أمام الابتكار في مختلف المجالات.
ومن ناحية أخرى، أوضح الحساوي أن الاقبال على خدمات «دو باي» تجاوز التوقعات المسبقة، كاشفاً عن إطلاق خدمة القروض متناهية الصغر قبل نهاية العام الحالي.
ومن جانبه، قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو» لـ «الاتحاد»: إن إطلاق العلامتين الجديدتين يسهم تلبية احتياجات قطاع الأعمال من خلال الاستناد لمنظومة شبكات «دو» التي تعد من الأقوى عالمياً.
وأوضح أن نسبة تغطية شبكة الجيل الخامس للمناطق المأهولة في الدولة بلغت 98.8% في الوقت الراهن، فيما لامست نسبة تغطية شبكة الجيل الرابع 99%.
وأوضح أن شركة «دو» وفرت خدمة شبكة الجيل الخامس المستقلة «5G SA» في الدولة حيث حظي عملاء الشركة من مستخدمي الإصدار الأخير من أجهزة أيفون «أيفون 16» بتجربة فريدة متوافقة مع هذا النوع المتقدم من الشبكات.
وتقدم «دو تيك»، حلولاً تقنية شاملة، في حين تظل «دو بيزنس»، الدعامة المحورية لتقديم حلول وخدمات الاتصال الأساسية، بينما تستكمل «دو إنفرا»، الإطار اللازم لتعزيز حلول الاتصالات المتميزة، من خلال ضمان تدفق البيانات بشكل آمن وسلس، مما يمكن الشركات والجهات الحكومية من تحسين العمليات التشغيلية واستكشاف آفاق رقمية جديدة بثقة وكفاءة. 
وتشمل خدمات «دو تيك» مراكز البيانات، والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، وحلول البلوك تشين، والتي تم تصميمها جميعاً لضمان مستقبل رقمي مستدام وآمن ومرن، ويتميز بالكفاءة والفعالية التي تناسب تماماً الأهداف الطموحة لدولة الإمارات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات شركة دو شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

برجيل القابضة توسع شبكة فيزيوثيرابيا لتصل إلى 28 مركزا في السعودية

أعلنت برجيل القابضة، عن إطلاق 11 مركزا متطورا لشبكة فيزيوثيرابيا، ليصل إجمالي عدد المراكز إلى 28 مركزا، كجزء من إستراتيجيتها الطموحة للنمو في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.
وتواصل المجموعة نموها في جميع أنحاء المملكة، ما يجعل فيزيوثيرابيا أسرع شبكة للعلاج الطبيعي والرعاية نموا وأكبرها في المملكة العربية السعودية.

ويدعم هذا التوسع التزام برجيل المستمر بتعزيز وجودها في قطاع الرعاية الصحية في الأسواق الرئيسة على مستوى المنطقة.

وتتوزع المراكز الـ 11 الجديدة بشكل إستراتيجي عبر المدن الكبرى، ما يعزز حضور المجموعة في السوق، ويتماشى هذا التوسع مع إستراتيجية نمو طويلة الأجل لشركة برجيل، في وضع فيزيوثيرابيا، كأكبر وأسرع سلسلة مراكز للعلاج الطبيعي والرعاية نموا في المملكة العربية السعودية، وخطة للوصول إلى 60 مركزا بحلول عام 2025.

وتستمر برجيل في إعطاء الأولوية لخلق القيمة، من خلال تلبية الطلب المتزايد على خدمات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل في المملكة، حيث تقدم مراكز فيزيوثيرابيا مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل إعادة تأهيل الإصابات الرياضية والتعافي بعد العمليات الجراحية، وإدارة الألم المزمن.

وقال جون سونيل الرئيس التنفيذي لشركة برجيل القابضة، إن فيزيوثيرابيا تلتزم بتقديم خدمات عالمية المستوى مع التركيز القوي على رفاهية المريض، ويتماشى هذا التوسع مع أهداف رؤية السعودية 2030 لتعزيز جودة الحياة من خلال تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية ودمج الرياضة والصحة.
وأضاف أن الهدف لعب دور رئيس في تعزيز أنماط الحياة الصحية والأكثر نشاطا، في جميع أنحاء المملكة ودعم إستراتيجية النمو الخاصة بالشركة والتزامها بوضع معايير جديدة في خدمات العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل والرعاية.

وأطلقت فيزيوثيرابيا بالشراكة مع شركة لجام للرياضة، شراكات مع مؤسسات الرعاية الصحية والأندية الرياضية الرئيسية، ما يعزز مكانتها الفريدة في السوق، وذلك من خلال تبني أحدث التقنيات والممارسات المبتكرة.وام


مقالات مشابهة

  • "دو" تطلق محفظة أعمال جديدة لتعزيز التحول الرقمي في قطاع الأعمال
  • صناعة الشيوخ: الجيل الخامس للمحمول ساهم في دعم الاقتصاد بـ30 مليار جنيه
  • “دو” تعلن علاماتها التجارية الجديدة لتعزيز التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • برجيل القابضة توسع شبكة فيزيوثيرابيا لتصل إلى 28 مركزا في السعودية
  • عبر شراكة استراتيجية.. "فرندي موبايل" تنضم إلى شبكة "فودافون عُمان" المتطورة
  • عاجل - الإطلاق المبدئي لخدمات الجيل الخامس.. كيف سيؤثر ذلك على أسعار الاتصالات في مصر؟
  • كاشفا عن الموعد.. القومي للاتصالات: زمن الاستجابة قصير جدا فى خدمات الجيل الخامس
  • القومي للاتصالات: خدمات الجيل الخامس ستحقق طفرة في الإنترنت
  • الدكتور محمود عصمت: إعادة هيكلة الشركة المصرية كمشغل مستقل لمنظومة نقل الكهرباء،