قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلى نيبينزيا، إن إسرائيل تواصل اعتداءاتها المروعة، وتستهدف مناطق مأهولة في بيروت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، فى نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقوانين الدولية بالاعتداءات المستمرة على لبنان، استهداف إسرائيل قوات حفظ السلام في لبنان جريمة حرب، تتطلب من الجميع ردا قويا، وآلة الحرب الإسرائيلية تدفع المنطقة برمتها إلى حالة من الفوضى».

وتابع: «إسرائيل تعتبر المدنيين في لبنان من الآثار الجانبية للنزاع مع حزب الله، ومجلس الأمن الدولي يقف مكتوف الأيدي أمام الجرائم الإسرائيلية بالمنطقة، وإسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة».

وأكمل: «وقف العنف في قطاع غزة، أولى مهام مجلس الأمن التي ينبغي أن يؤديها، ونؤيد بقاء يونيفيل في لبنان، ونؤكد ضرورة ضمان أمن وسلامة قوات حفظ السلام، ومستمرون في بذل الجهود كافة، للوصول إلى حلول دبلوماسية لتهدئة الصراع بالمنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيروت لبنان جنوب لبنان اخبار لبنان

إقرأ أيضاً:

تحذير من مخاطر تهدد قوات حفظ السلام في لبنان

حذر جان بيير لاكروا، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات السلام، الخميس، لمجلس الأمن الدولي من أن سلامة وأمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان "في خطر متزايد".

وأضاف أن الأنشطة العملياتية لقوات حفظ السلام في لبنان توقفت فعليا منذ 23 سبتمبر.

وتابع أن "قوات حفظ السلام قابعة في قواعدها مع فترات زمنية طويلة قضتها في الملاجئ"، مضيفا أن البعثة، المعروفة باسم اليونيفيل، مستعدة لدعم كل الجهود الرامية إلى التوصل إلى حل دبلوماسي.

وقال أمام مجلس الأمن إن "قوات اليونيفيل مكلفة بدعم تنفيذ القرار 1701، لكن يتعين علينا أن نصر على أن تنفيذ بنود هذا القرار يقع على عاتق الطرفين نفسيهما".

وأوضح بيير لاكروا أن قرار مجلس الأمن رقم 1701 يعطي قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) تفويضا لمساعدة الجيش اللبناني في الحفاظ على الحدود الجنوبية المشتركة مع إسرائيل خالية من الأسلحة أو المسلحين فيما عدا القوات الحكومية اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن قواته نفذت، صباح الخميس، عملية في منطقة الناقورة بجنوب لبنان بالقرب من قاعدة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل).

وأضاف أنه أصدر تعليمات لقوات الأمم المتحدة بالبقاء في أماكن محمية وعلى إثر ذلك فتحت القوات الإسرائيلية النار في المنطقة.

وقال البيت الأبيض "نشعر بقلق شديد إزاء التقارير عن إطلاق إسرائيل النار على مواقع لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان".

وأكد أنه "من الضروري ألا تهدد القوات الإسرائيلية سلامة وأمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة".

مقالات مشابهة

  • مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: إفلات إسرائيل من العقاب يزيد دائرة العنف بالمنطقة
  • اليونيفيل تتمسك بالبقاء في لبنان رغم الهجمات الإسرائيلية
  • الأمم المتحدة: سلامة وأمن قوات حفظ السلام بلبنان في خطر متزايد
  • مندوب لبنان بالأمم المتحدة: ملتزمون بتطبيق القرار 1701 ومبادرة وقف إطلاق النار
  • مندوب لبنان بالأمم المتحدة: يجب إدانة الاجتياح الإسرائيلي.. وإصدار قرار دولي بوقفه
  • مندوب لبنان بالأمم المتحدة: آلة الحرب الإسرائيلية لا تزال تدمر وتقتل المدنيين اللبنانيين
  • مندوب #لبنان بالأمم المتحدة: يجب إدانة الاجتياح الإسرائيلي للبنان وإصدار قرار دولي بوقفه
  • الأمم المتحدة: سلامة وأمن قوات حفظ السلام في لبنان في خطر متزايد
  • تحذير من مخاطر تهدد قوات حفظ السلام في لبنان