مقالات مشابهة شركة تويوتا تعلن عن إصدار كورولا 2025 الجديد.. إليكم المواصفات والأسعار

‏7 دقائق مضت

خطوة بخطوة.. استعلام عن المقبولين في سكنات عدل 3 المرحلة الأولى 2024

‏15 دقيقة مضت

سماعة Xbox اللاسلكية الجديدة تنطلق في نوفمبر بترقية محدودة وسعر أعلى

‏23 دقيقة مضت

الترم الاول كم شهر 1446؟.. “وزارة التعليم” تجيب موضحة موعد الإجازة المطولة القادمة للطلاب

‏28 دقيقة مضت

الاجازه المطوله القادمه في الفصل الدراسي الأول 1446 كم يوم؟.

. “وزارة التعليم” تجيب

‏37 دقيقة مضت

هبوط مبيعات السيارات الكهربائية في أيرلندا بنسبة 25% خلال 9 أشهر

‏47 دقيقة مضت

كشفت وزارة الموارد البشرية على اسباب نقص حساب المواطن خصوصًا مع اقتراب إيداع الدعم الشهري، وأكدت الوزارة أن تلك الأسباب تجعل المستفيد مؤهل من الاستفادة من الدعم ويتم المبلغ الخاص به بشكل ملحوظ، وفي إطار هذا قد أكدت عن إمكانية تقديم اعتراض حساب المواطن على المستفيد، وإن كان هناك سبب مدعم بالوثائق اللازمة سيتم قبول طلب الاعتراض.

اسباب نقص حساب المواطن

مع اقتراب إيداع الدفعة 83 حساب المواطن قد أوضحت وزارة الموارد البشرية أن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى نقص مبلغ الدعم الشهري للمستفيد وجاءت العوامل التي تؤثر على مبلغ دعم حساب المواطن فيما يلي:

إذا تغير عمر أحد التابعين.عند عدم الإفصاح عن كافة مصادر الدخل.في حال زيادة راتب المستفيد الأساسي.عند التأخير في تحديث البيانات بالمواد المحددة.اعتراض مالي حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن المستفيدين إمكانية تقديم اعتراض مالي على مبلغ الدعم الشهري، حيث يتم تقديم الاعتراض بعد نزول الدفعة المالية لكل شهر ميلادي، وكشف البرنامج عن كيفية تقديم الاعتراض على قيمة المعاش في حال نقص بشكل ملحوظ، وذلك يتم من خلال الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن.ثم النقر على الدفعات المالية.بعدها الضغط على نوع الاعتراض.الخطوة الأخيرة تقديم الاعتراض.الحد المانع حساب المواطن

شملت ضوابط حساب المواطن الجديدة التي بدأ تطبيقها منذ شهر اكتوبر 2024 بأن الحد الاعلى للدعم المقدم بحيث لا يتجاوز للأسرة عن ستة أشخاص مكونة من رب الأسرة تابعين في عمر 18 عام وثلاث تابعين تحت عمر 18 عام، على أن يتم تعديل الحد المانع للاستحقاق وهو حد الدخل الشهري الذي يمنع المتقدم من الحصول على الدعم بما لا يتخطى إجمالي دخل رب الأسرة وعائلته عن 20 ألف ريال، وتعديل حد الإعفاء من التناقص ليتوافق مع الحد الأعلى للدعم.


Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: حساب المواطن الدعم الشهری دقیقة مضت

إقرأ أيضاً:

“بيتك” يعلن أسماء الفائزين في سحوبات حساب “الرابح”

أعلن بيت التمويل الكويتي “بيتك” عن اسماء الفائزين في سحوبات حساب “الرابح”، حيث فاز 20 عميلا بجوائز نقدية قيمة كل منها 1500 دينار كويتي وذلك عن الاسبوعين الثامن والثلاثين والتاسع والثلاثين لسنة 2024.

والفائزون بالجائزة النقدية بقيمة 1500 دينار لكل منهم هم: نوره وليد عزران، مرام دخيل الشمري، احمد ضاوي العصيمي، عائشة سعود الشمري، بندر عبدالله شليش، عائشة حامد، بوبي شيريان، جابر محمد البذالي، عبدالرحمن حمود العتيبي، غدير حمدان العازمي، عادل ابراهيم الابراهيم، اماني عبدالحميد ابوقماز، اروى سعود الربيعه، وفاء علي الجريوي، مشرف نزال الديحاني، محمد احمد سلامه، حنان محمد السعيد، حماد شارع اللهو، جعفر مندني الكنكوني، هادي حسين العجمي.

وتتضمن حملة حساب “الرابح”، عدة سحوبات وجوائز تمنح العملاء فرصة الفوز “أسبوعيا، وشهريا، وربع سنويا”، ليصل مجموع الفائزين خلال العام الى 536 عميلا.

وأجري السحب في المقر الرئيسي لـ”بيتك” تحت اشراف ممثل وزارة التجارة والصناعة.

وتأتي الحملة انطلاقا من سعي “بيتك” المتواصل لتقديم منتجات متميزة تلبي طموحات العملاء وتعزز مكانته الرائدة محليا وعالميا، وتعكس تميزه في طرح المنتجات والخدمات المصرفية وفقا لأعلى معايير الجودة.

وحساب الرابح هو حساب راتب يتوفر للعملاء الراغبين في تحويل رواتبهم وادارة حساباتهم الشخصية. ويفتح حساب “الرابح” بالدينار الكويتي للأفراد عبر فروع “بيتك” المنتشرة في الكويت أو عن طريق القنوات الإلكترونية المتاحة، ويشترط تحويل الراتب كشرط أساسي لدخول السحب، واستمرار تحويله في الحساب.

وفيما يتعلق بشروط وأحكام الجوائز والسحب، تتم عملية السحب على 10 جوائز بمعدل 1500 دينار كويتي لـ 10 عملاء أسبوعيا، و1 كيلو من ذهب “بيتك” لعميل واحد شهريا، و25000 دينار كويتي لعميل واحد كل ربع سنة، وبذلك يصل مجموع العملاء الفائزين الى 536 فائزا خلال العام، وذلك بعد مراعاة شروط وأحكام السحب وهي أن يودع العميل 3 رواتب خلال الاشهر الثلاثة التي تسبق عملية السحب، و يشترط أن لا يقل الرصيد الأدنى للحساب عن 50 دينار في نهاية كل شهر خلال الاشهر الثلاثة التي تسبق عملية السحب.

ويحرص “بيتك” على مواصلة تعزيز منظمومة خدماته ومنتجاته المصرفية بما يتلائم مع متطلبات العملاء واحتياجاتهم وتحقيق تطلعاتهم وتزويدهم بما هو عصري ومبتكر، بما ينعكس على تحقيق رضا العميل والذي هو من اساسيات العمل في “بيتك” الذي حقق نقلة نوعية وتميزا على مستوى الخدمات المطروحة بالاستفادة من الادوات التكنولوجية ودراسة متطلبات السوق، وملاءمة كل مرحلة وكل شريحة من شرائح العملاء.

المصدر بيان صحفي الوسومبيتك حساب "الرابح" سحوبات

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يتصدر جوجل مع بدء إيداع دعم شهر أكتوبر
  • الان استعلام عن حساب المواطن لشهر اكتوبر 2024
  • “حساب المواطن” يودع دعم أكتوبر شاملاً الإضافي
  • الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي 1446؟ وزارة الموارد البشرية تجيب
  • حساب المواطن.. موعد إيداع الدفعة 83 لشهر أكتوبر
  • عاجل | حساب المواطن.. موعد إيداع الدفعة 83 لشهر أكتوبر
  • أعرف موعد صرف برنامج حساب المواطن دفعة أكتوبر
  • “بيتك” يعلن أسماء الفائزين في سحوبات حساب “الرابح”
  • خطوات الاستعلام عن حساب المواطن دفعة 1446