غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ371، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 42065 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 97886، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية بجامعة إب بمناسبة ذكرى انطلاق عملية “طوفان الأقصى”

يمانيون|

نظمت جامعة إب اليوم الثلاثاء ، ندوة ثقافية بعنوان “السابع من أكتوبر توجه وحدوي وتحرك عسكري جسده محور المقاومة الإسلامية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة”.
وفي الندوة التي أقيمت بالتعاون مع قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بالذكرى الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر، أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبد الفتاح غلاب أن هذه المحطة الفارقة في مسيرة الجهاد بينت الحقائق وأفشلت مخططات العدو الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية من خلال مخطط التطبيع وتمزيق الأمة بالصراعات الداخلية.
وأشاد، بالمواقف الأصيلة التي جسدتها القيادة الثورية وقادة محور المقاومة دفاعا عن مقدسات ومقدرات الأمة.
وفي الندوة التي أدارها نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، قدم عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان “النتائج الأولية للسابع من أكتوبر”، وقدم مساعد الأمين العام للجامعة نبيل الورافي ورقة عمل ثانية بعنوان “خطر الدور الأمريكي الداعم للعدو الصهيوني الغاشم منذ الاحتلال وحتى الطوفان”.
فيما تناول عميد كلية القانون الدكتور بشير العماد، في ورقة العمل الثالثة مشروعية طوفان الأقصى في المواثيق الدولية، وتطرق الدكتور لطف الجحيفي في الورقة الرابعة إلى التوقعات المستقبلية للصراع مع العدو الصهيوأمريكي ودور محور المقاومة في الأحداث الجارية.
وخلصت الندوة إلى جملة من التوصيات التي أكدت المضي قدما في دعم وإسناد القيادة العليا المجاهدة ومحور المقاومة بشتى الوسائل والطرق الممكنة حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة.
ودعت أبناء الأمة كافة إلى الوقوف بشجاعة وثبات في مواجهة العدو الغاشم ومقاطعة منتجاته ونبذ صنوف العمالة والتطبيع والارتزاق.
حضر الندوة نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين عام الجامعة عبد الملك السقاف، ومساعد النائب لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، وعميدا كليتي الطب والعلوم الصحية الدكتور بشير الأموي، والعلوم الدكتور علي الحمادي.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في مديرية سنحان بمرور عام على عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ370 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير الثقافة والسياحة يدشن معرض ”فن وصمود وانتصارات” بالتزامن مع ذكرى انطلاق عملية طوفان الأقصى
  • وقفات وفعاليات تربوية في حجة بمناسبة الذكرى الأولى لانطلاق عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ369 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • فعالية ثقافية بجامعة إب بمناسبة ذكرى انطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • وزارة الإعلام تحيي الذكرى السنوية الأولى لانطلاق عملية “طوفان الأقصى”
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترف بمقتل رقيب أول وإصابة آخر بجروح خطيرة في معارك غزة صباح اليوم
  • حصاد عام من الخسائر على الاقتصاد الصهيوني بعد عملية طوفان الأقصى:تكاليف الاقتصاد “الإسرائيلي” فاقت 140 مليار دولار منذ بداية الطوفان