ترأس اليوم، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشيّة البطريركية، يوم الشباب الإيبارشي، الذي نظمته خدمة الشباب بالإيبارشية، وذلك ببيت العائلة المقدسة، بالإسكندرية.

شارك في اليوم القمص أنطونيوس غطاس، وكيل عام بطريركية الأقباط الكاثوليك، والأب بيشوي عبد المسيح، مسؤول البيت، والأب فرنسيس وحيد، مسؤول خدمة الشباب بالإيبارشية البطريركية.

شارك أيضًا الأب يوحنا عادل، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالمعادي، والأب صموئيل جرجس، راعي كنيسة القديس بطرس والقديسة حنة، بطنطا، والأب متى عبد المسيح، راعي كنيسة القديسة تريزا، بالشرابية.

بدأ اليوم بالكلمة مع نيافة الأنبا باخوم، التي دارت حول "الرجاء"، انطلاقًا من يويبل الرجاء، الذي أطلقه قداسة البابا فرنسيس لعام ٢٠٢٥.

بدأت رحلة الرجاء داخل الكنيسة، ومنها تناول الأب المطران شرح المعنى الحقيقي لما يحمله الرجاء، من فضيلة، وإيمان، ومحبة، وكيف تستطيع الكلمة، والأسرار المقدسة، تغيير مسار الحياة من اليأس إلى الرجاء، الذي لا ينتهي، لأنه يكمن في يسوع المسيح.

ورحب الأب فرنسيس، بالآباء الكهنة، وجميع الحاضرين مقدمًا لهم الشكر، داعيًا إياهم إلى عيش شعار اليوم "الرجاء"، قائلًا: علينا أن نسلك دروب الرجاء في حياتنا، كما قام القمص أنطونيوس بتلاوة صلاة الرجاء مع الشباب.

واحتوى اليوم أيضًا على العديد من الفقرات الترفيهية، والغنائية، والأشغال اليدوية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأنبا باخوم العائلة المقدسة الكاثوليك كنيسة السيدة العذراء المسيح

إقرأ أيضاً:

الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس

زار اليوم، نيافة الأنبا توما حبيب، مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، والزائر الرسولي على أستراليا ولبنان ودول الخليج، مبنى البرلمان، بولاية سيدني الأسترالية.

رافق صاحب النيافة خلال الزيارة الأب أندراوس فرج، راعي كنيسة القديس مرقس الرسول، بسيدني، حيث استمع الزائر الرسولي إلى شرح كامل لتاريخ أستراليا من قِبل المسؤولين، الذين بدوره قدم لهم كلمات الشكر والتقدير والامتنان على حفاوة الاستقبال.

وفي سياق متصل، زار نيافة المطران، يرافقه الأب أندراوس فرج، كاتدرائية السيدة العذراء مريم اللاتينية، بسيدني، حيث التقى الأنبا توما أخوية القديس بطرس، وهي جماعة كهنوتية تخدم بالكنيسة.

تضمنت الزيارة لقاء صلاة، حيث عبر صاحب النيافة عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة، مقدمًا كلمات التشجيع للحاضرين، مؤكدًا لهم أهمية التفاني في الخدمة.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يفتتح المؤتمر التكويني لإيمان ونور قلب يسوع مقاطعة وسط مصر بسمالوط
  • الأنبا باخوم يستقبل الهيئة الألمانية الكاثوليكية لخدمة الطلاب "KAAD"
  • الأنبا باسيليوس يتفقد اجتماع خدام كنيسة القديسة ريتا بطوه
  • استجابة للبابا فرنسيس.. ساعة سجود للقربان المقدس من أجل السلام في العالم
  • الأنبا توما يزور مبنى البرلمان بسيدني ويلتقي أخوية القديس بطرس
  • جدية الملكوت .. الأنبا بولا يترأس القداس بكنيسة العذراء بلوس أنجلوس
  • خادم رعية العائلة المقدسة في غزة: بات الناس معتادين على الحرب ورؤية الجثث
  • افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتا
  • "الكاهن وتحديات العصر".. افتتاح الندوة التكوينية للكهنة الأكثر من عشر سنوات كهنوتًا